السفرالسياحة

معلومات مذهلة عن رومانيا وأبرز أماكنها السياحية

رومانيا هي الدولة التي تعد من أماكن مميزة، وشعبها هم ما تبقى من الشعوب في أوروبا الشرقية، وهم يحافظون على تراثهم وأصالتهم التي استطاعت أن تجذب الانتباه بعد إصدار العديد من المسلسلات التي تحمل اسم عاصمتها بخارست. تقع رومانيا في شمال شبه جزيرة البلقان، وتحدها بلغاريا من الجنوب وأوكرانيا من الشمال، وتطل على البحر الأسود الذي أثار الكثير من الجدل

يجدر بالذكر أن رومانيا هي الدولة التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2007، لذا دعونا نتحدث عن هذه الدولة الجميلة التي كان الجميع يحلمون بمعرفة أبرز معالمها السياحية وخلفياتها، لذا تقدم لكم هذه الموسوعة العديد من المعلومات حولها، تابعونا.

معلومات مذهلة عن رومانيا

تم اسم رومانيا بهذا الاسم نسبة إلى انتمائها للرومان، حيث تتبع النظام العلماني في الدين، وتحتوي على العديد من الأسرار التي تهم السياح الذين يزورون رومانيا، لذا دعونا نتعرف على أهم المعلومات من خلال الجمل القليلة القادمة.

لغة رومانيا

  • تعتبر اللغة الرومانية واحدة من اللغات الوطنية والقومية لرومانيا، ويمكن للمتحدثين بلغات أخرى مثل الإيطالية والفرنسية والإسبانية التحدث بها، في حين أن اللغة الإنجليزية تستخدم في المدن الكبرى في رومانيا.
  • حيث يحترم سكان رومانيا الأشخاص الذين يتحدثون لغتهم ويسعون للتواصل معهم ومساعدتهم، لأنهم يعرفون لغتهم .
  • يتحدث الشباب بلغات مختلفة في رومانيا، مثل الفرنسية والإسبانية وغيرها، ولكن اللغة الأساسية هنا هي اللغة الرومانية.

أبرز الأماكن السياحية

إذا كنت تبحث عن مكان يمنحك الهدوء والجمال والراحة التي تتمناها، فإليك أجمل أماكن السياحة في رومانيا. تلك المناطق ستمنحك روح جميلة وجديدة وستجعلك قادرا على مواجهة التحديات. دعنا نتعرف على تلك المناطق من خلال بضعة أسطر قادمة.

  • من بين المناطق السياحية الشهيرة التي يتوجه إليها السياح في رومانيا، تأتي المالديفيا في مقدمتها. تعتبر المالديفيا سلسلة من الجزر التي تمتد من نهر الدينستر إلى جبال الكاردات. يجدر بالذكر أن معظم سكان هذه الجزيرة يدينون بالإسلام، ومع ذلك يسمح لهم بحرية ممارسة الأديان الأخرى. تقع المالديفيا شرق رومانيا.
  • بالإضافة إلى كونستانتا، التي تعتبر واحدة من أهم مدن الإمبراطور الروماني، تحتوي على أروع المنتجعات السياحية والمناظر الطبيعية الساحرة التي يمكن أن تشاهدها العين. تضم أيضا العديد من المعالم التاريخية والترفيهية التي ترمز إلى التاريخ الروماني، مثل المتحف البحري وشاطئ مامايا. تقع على البحر الأسود.
  • بالنسبة للسياحة في سيبو، فهي تتمثل في أنها المركز الذي يربط العديد من مناطق رومانيا المتنوعة والتي تعبر عن الثقافة الأوروبية وتتضمن العديد من المعالم السياحية التي يتطلع إليها السياح من جميع أنحاء العالم لاستكشافها، حيث تحتوي مدينة سيبو على جسر الكذب ومتحف التاريخ الطبيعي، بالإضافة إلى الكاتدرائية اللوثرية.

قدمنا للقارئ العزيز العديد من المعالم الأثرية والسياحية المثيرة في رومانيا التي انتبهت إليها العالم بسبب الأماكن المميزة والحرية الدينية في اختيار الديانة، بالإضافة إلى التاريخ والحضارة التي تتمتع بها منذ الإمبراطورية الرومانية التي أعطت رومانيا الميزات الرائعة التي جعلتها وجهة سياحية عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى