إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

طرق التخسيس السريع ورجيم الـ يو يو وأضراره

إليك طرق التخسيس السريع ورجيم اليو يو للحصول على الجسم المثالي والقوام الممشوق. إنه هدف ورغبة مستمرة لكل رجل وامرأة في زماننا الحالي. فمن لا يرغب في أن ينظر إلى نفسه في المرآة صباحا ويجد أن جميع الكيلوجرامات الزائدة قد اختفت بشكل دائم ولا عودة لها، ليتمكن من شراء وارتداء ملابسه المفضلة. من لا يتمنى أن يكون واثقا في نفسه وثابت الخطوة، دون خوف من تعليقات الآخرين حول وزنه الزائد. من لا يرغب في أن يكون ممشوقا وقادرا على ممارسة الرياضة بسهولة ودون تعب. إذا كنت تعاني من تلك المشاكل، فلا تقلق، فالحل سهل وبسيط وغير معقد على الإطلاق. وها هو مقالنا اليوم عن أفضل تلك الطرق.

جدول المحتويات

طرق التخسيس السريع ورجيم الـ يو يو

أولاً: طرق التخسيس السريع والصحي

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بطريقة سريعة وصحية، عليك اتباع النصائح التالية:

  • أولا، يجب عليك أن تتأكد من وجود مشكلة حقا وعليك أن تعمل على حلها من أجل حياة أفضل لك.
  • أن يكون لديك الإرادة الداخلية لتغيير نمط حياتك وأسلوبك في الطعام؛ فالتغيير ينبع من داخلك فقط .
  • يجب عليك تجنب جميع العادات الغذائية السيئة والتوقف عن تناول كل ما يوجد أمامك .
  • الاستيقاظ مبكرا في الصباح والنوم مبكرا، وعدم السهر لتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام في الليل.
  • ابدأ يومك بممارسة بعض التمارين الرياضية المنشطة لمعدل حرق الدهون في جسدك حتى لو لمدة ثلاثين دقيقة فقط، حيث تساعدك في الحصول على جسد مشدود دون الخوف من الترهلات التي تحدث نتيجة فقدان الوزن بشكل غير صحي .
  • تناول الخضروات والفواكه يوميا وشرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم .
  • تجنب تناول الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية والتي تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت والدهون المعقدة، واستبدلها بتناول الطعام المشوي أو المسلوق .
  • قم بتجهيز المشروبات المنشطة لمعدل الحرق في جسمك مثل الشاي الأخضر والنعناع والزنجبيل لأنها تساعدك على استمرار عملية حرق جسمك للسعرات الحرارية الزائدة .
  • امتنع عن تناول الطعام أثناء مشاهدة الأفلام أو البرامج الاجتماعية حيث تجعلك تأكل كميات كبيرة من الطعام دون أن تشعر.
  • استشر طبيب متخصص في التغذية الصحية لمساعدتك في فهم جسمك وكيفية فقدان الوزن بشكل صحي .
  • ضع أهدافا قريبة تسعى لتحقيقها تباعا حتى لا تفقد الأمل في منتصف الطريق
  • شرب الماء بانتظام على مدار اليوم يساعدك على التخلص من الأملاح والدهون المخزنة في جسمك، فالماء ضروري جدا في عملية فقدان الوزن الزائد حيث يعتبر وقودا لعملية الحرق في جسمك.
  • شجع نفسك أثناء فقدان الوزن، وفكر فقط في شكلك عندما تتخلص من كل الوزن الزائد الذي يسبب لك القلق طوال الوقت .

ثانيًا: رجيم الـ يو يو

تمت انتشار واحدة من الطرق الأخيرة في عالم فقدان الوزن بسرعة جدا وتهافت أكثر الأشخاص على تجربتها دون معرفة كاملة بطبيعتها وأضرارها على صحتهم، فما هو نظام الـ يو يو لخسارة الوزن؟

نظام الـ يو هو نظام غذائي غير صحي، يتضمن الامتناع فجأة وبشكل عشوائي عن معظم العناصر الغذائية المفيدة والاقتصار فقط على نوع واحد من العناصر الغذائية طوال الأسبوع بالإضافة إلى الماء.

أضرار رجيم الـ يو يو

الجسم البشري ذكي بطبيعته ولا يمكن خداعه أو إجباره على فقدان الوزن فجأة بدون إنذار، حيث يقوم الجسد بآلية دفاعية طبيعية تتمثل في تخزين الدهون وعدم حرقها أبدا أثناء اتباعك لهذا النظام. ستفقد الوزن ولكنه سيكون في شكل عضلات وماء وليس دهون معقدة.

وفي وقت قصير سوف يبدأ جسمك في الانتقال إلى حالة من الصدمة والجوع حتى تجد نفسك تعود مرة أخرى لتناول الطعام بشهية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن مرة أخرى وربما بشكل أكبر من السابق، ولهذا السبب يطلق على هذا النظام الغير صحي اسم “نظام الـ يو يو” حيث يعود وزنك إلى الوراء بعد اتباعه لفترة معينة دون أي تغيير.

فقدان الوزن بسرعة وبشكل غير صحي يؤدي إلى حدوث شحوب في الوجه وفقدان النشاط والقدرة على الحركة، وستجد نفسك خاملا طوال الوقت غير قادر على فعل أي شيء.

عدم ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن يؤدي إلى حدوث ترهلات في جميع مناطق الجسم والاعانة من ظهور الخطوط البيضاء (السيلوليت) .

إذا كنت ترغب فعلا في فقدان الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي، يجب عليك التخلي على هذه الأنظمة السيئة التي تضر بالجسم واتباع نظام غذائي صحي وسليم يعتمد على عناصر غذائية سليمة ومتوازنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى