أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو سيلفستر ستالون

سيلفستر ستالون، أو كما يعرف في العالم برامبو نسبة إلى فيلمه رامبو، الذي قدم له العديد من الأجزاء وصلت إلى خمسة أفلام، وأطلقت أخرها في عام 2019. بدأ رحلته في عام 1982. إنه البطل الذي يضيء الشاشة بظهوره المميز وأدواره

وهكذا، فإنه قد حاز على العديد من الجوائز العالمية، بما في ذلك جائزة الجولدن جلوب وجائزة سيزر وجائزة زوحل، وقد تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لدوره كأفضل ممثل مساعد في فيلم Creed، فماذا عن أشهر أدواره وكيف كانت نشأته وقصة حياته؟ تأخذكم الموسوعة في جولة في حياة الفنان الكبير سيلفرستون من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم، تابعونا

من هو سيلفستر ستالون

هو واحد من نجوم هوليوود المشهورين الذين اشتهروا بأفلامهم، بما في ذلك الـRock و The Expendable، وهو نجم وكاتب وممثل حقق نجاحا كبيرا في صناعة السينما، واجتاز الكثير من التحديات لتحقيق أحلامه وتألقه في عالم الفن، لذا دعونا نتعرف على مسيرته من خلال الجمل التالية

نشأة سلفيستر ستالون

  • ولد في السادس من يوليو عام 1946 في منطقة هيلز كيتشن في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت ولادته صعبة مما أثر عليه وتسبب في شلل في فمه ولسانه.
  • ينتمي إلى عائلة فقيرة ومكافحة، حيث كان والده يعمل كمصفف شعر وخبير تجميل، وكانت جدته راقصة ومتخصصة في التنجيم، بالإضافة إلى دورها في تنظيم الألعاب وبطولات المصارعة النسائية .
  • انضم إلى العديد من المؤسسات التعليمية، بما في ذلك أكاديمية نوتردام وثانوية لينكولن، ومن ثم أكاديمية شارلوت، وأخيرا جامعة ميامي.
  • تزوج ثلاث مرات؛ في بداية مشواره تزوج من ساشا كازاك في عام 1972، وأنجب منها طفلين أحدهما توفي في سن السادسة والثلاثين، ثم تزوج من عارضة الأزياء بريجيت نيلسون بعد انفصاله عن زوجته الأولى، وكذلك انفصل الثنائي وتزوج من جينيفير فلافين وأنجب منها ثلاثة فتيات.

 سلفيستر ستالون أفلام

  • أصبح سيلفستر واحدا من أشهر أفلام الحركة في السينما الأمريكية، لذا أصبح من ألمع النجوم في هوليوود.
  • في عام 1970، قدم أول أفلامه التي لم تحقق أي نجاحات.
  • لكنه استمر في تجسيد الشخصيات الثانوية، حيث وصل عددها إلى حوالي ثمانية أجزاء.
  • وبعد ذلك, تلقى حظا سعيدا في عام 1976 عندما قدم أداء مميزا في فيلم كانونبول، وحقق نجاحا هائلا من الجمهور.
  • قدم دورا بارزا في فيلم روكي الذي كتبه، حيث ظهر في دور الملاكم الشجاع. واستمرت الأدوار الخاصة به في الجزء الثاني من الفيلم، الذي قام بكتابته وإخراجه، وحقق إيرادات تجاوزت 200 مليون دولار حول العالم.
  • وكذلك، قد قام بتقديم الجزء الثالث من فيلمه في عام 1985، وتلاه الرابع في عام 1990 الذي قام بتأليفه وإخراجه وبطولته، وأخيرا الجزء الخامس من فيلم Rocky الذي جاء يحمل اسم Rambo v: Last Blood وذلك في عام 2019، كما تضمن الفيلم الواحد سلسلة من الأجزاء التي أطلقها فيما بين 1985 إلى 2008.
  • بإمكانك أيضا مشاهدة أفلامه عن طريق النقر على هذا الرابط، عزيزي القارئ

هذا الفنان الاستثنائي الذي نجح في رسم مسيرته الفنية وتحقيق نجاحه من خلال القرارات التي اتخذها والتي اضطر لدفع ثمنها المرتفع من أجل الوصول إلى هوليوود، حيث تبنى تدريبات صعبة ليصبح واحدا من أشهر صناع أفلام الحركة التي أدهشت الجماهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى