أسأل الخبراءالمراجع

خطوات التسجيل في منصة اعتماد

في هذا اليوم، سنتحدث عن التسجيل في منصة اعتماد، وهي خدمة إلكترونية تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين، تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد. تختص هذه المنصة بتعاملات وزارة المالية للقطاعين الحكومي والخاص، وتشمل إدارة العقود والتعميدات والميزانية والمدفوعات والحقوق المالية وبعض المنافسات المالية والمشتريات. تفرض هذه البوابة الإلكترونية بعض الشروط والأحكام التي يجب قراءتها جيدا قبل الموافقة عليها. نحن نسعى لتقديم أفضل المعلومات وتجميع كل المعلومات التي تحتاجونها في وقت قصير. نرى أنه من الأهمية أن نقدم لكم طريقة التسجيل في هذا البرنامج من خلال هذه المقالة.

جدول المحتويات

التسجيل في منصة اعتماد

هي اتفاقية بين مستخدم الموقع الإلكتروني ووزارة المالية، وتشمل هذه الاتفاقية بعض التعديلات المستمرة وفي أي وقت. لذا يجب عليك أن تكون على دراية ومعرفة دائمة بكل ما هو جديد. ويتم ذلك من خلال المتابعة المستمرة من قبلك.

خطوات التسجيل في منصة اعتماد

  1. في البداية، يجب عليك البحث عن الموقع الرسمي لمنصة اعتماد من خلال إحدى محركات البحث، أو يمكنك النقر هنا للوصول مباشرة إلى الصفحة المطلوبة.
  2. في حال التعامل لأول مرة مع هذا الموقع، يفضل اختيار مستخدم جديد، وإذا قمت بزيارته والتسجيل فيه مسبقا، يمكنك إدخال رقم السجل التجاري وكلمة السر.
  3. ستظهر لك نافذة جديدة تتطلب منك كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بك، ولكن يجب التأكيد على أهمية إدخال جميع البيانات بشكل صحيح، حتى لا يتم رفض طلب انضمامك إلى بوابة المشتريات الحكومية التابعة لوزارة المالية. تلك البيانات تشمل اسمك، بريدك الإلكتروني، رقم هاتفك الحالي، وغيرها.
  4. ستجد رمزا مكونا من عدة أرقام قد تم إرساله إليك من خلال البريد الإلكتروني الذي قدمته، وهو علامة تأكيد وموافقة على انضمامك إلى تلك المنصة.
  5. ستنتقل إلى نافذة أخرى حيث ستحتاج إلى إدخال بعض البيانات المتعلقة بالمستندات النظامية الخاصة بك.
  6. ألق نظرة سريعة على المعلومات التي أدخلتها، فهي صحيحة. ستمنحك المنصة ورقة تفويض للشركة أو المؤسسة الخاصة بك، ما عليك سوى طباعتها.
  7. قد أتممت كافة المهام بالطريقة الإلكترونية، وتم تسجيلك في منصة اعتماد. فقط اتجه بالتفويض إلى الغرفة التجارية حتى يتم التصديق من قبلهم عليه.
  8. اطبع نسخة من التفويض الذي تم التصديق عليه وأرسله إلى وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، عن طريق البوابة الإلكترونية للمشتريات الحكومية، ثم انتظر لبعض الوقت حتى يتم تفعيل حسابك تلقائيا.

تحذير

  • هل تدرك أنها تمثل واحدة من العقود المبرمة بينك وبين وزارة المالية؟. لذا، في حال زيارتك لهذا الموقع الرسمي، فإنك قد وافقت على جميع القوانين والأحكام التي يقدمها ويفرضها عليك. وفي حالة خرقك لأي من تلك الشروط، سيتم محاسبتك قانونيا. فإنه يعتبر ضامنا لحقوق زائر الموقع والوزارة أيضا.
  • يجب أخذ الدقة في الاعتبار عند كتابة أي رقم أو معلومة شخصية، والتحقق من صحتها، حيث أن منصة الاعتماد غير مسؤولة قانونيا عن أي نتائج تنتج عن أي خطأ يتم كتابته من قبل زائر الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى