السفرالسياحة

مكان ومواعيد حديقة الحيوان في دبي واسعار الدخول

في مقالنا اليوم من موسوعة، سنتحدث معك عزيزي القارئ عن حديقة الحيوان في دبي، وهي واحدة من أماكن الترفيه التي يزورها الكثير من المواطنين، إذ أصبحت المدينة وجهة سياحية عالمية، حيث يسافر إليها الآلاف من الزوار، وتحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث عدد الزيارات

تتمتع مدينة دبي بالعديد من المعالم السياحية، حيث تحتوي على حدائق ومنتزهات وشواطئ خلابة وفنادق فاخرة ومراكز تسوق عالمية، وبالطبع لا يمكن لأحد أن يزور دبي دون زيارة برج خليفة الشاهق الذي يعتبر أطول وأعلى مبنى في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع مدينة دبي بوجود حدائق مائية ومناطق للتزلج على الجليد وأنشطة ترفيهية أخرى، وفي السطور التالية سنركز على حديقة الحيوان الموجودة هناك.

جدول المحتويات

حديقة الحيوان في دبي

تعتبر حديقة الحيوان واحدة من أقدم الحدائق في شبه الجزيرة العربية، وقد تم إنشاؤها لأول مرة في عام 1967 بأمر من الشيخ راشد بن مكتوم حاكم دبي. توفر الحديقة بيئة مناسبة للحيوانات وتساهم في الحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض وتقديم رعاية واهتمام إضافي لها. تم إغلاق الحديقة في عام 2017 وتم نقل جميع الحيوانات إلى حديقة السفاري في دبي، حيث أصبحت البيئة الخاصة بالحيوانات أكبر وتوفر راحة أكثر لجميع الكائنات الحية بما في ذلك الطيور.

حاليا، تبلغ مساحتها حوالي 75.1 هكتار، وتساهم هذه الحديقة في حماية البيئة والحفاظ على الحياة البرية.

ويوجد بها أكثر من 230 نوعا مختلفا من الحيوانات، بما في ذلك الطيور والثدييات والزواحف والأسماك. وتحتوي على مجموعة واسعة من الحيوانات، بما في ذلك الذئب العربي والنمور والغزلان والقرود والزراف، بالإضافة إلى الحيوانات المفترسة مثل الدببة والنمور والضباع، وتحتوي أيضا على عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وتضم أيضا 400 نوع مختلف من السلاحف والزواحف وغيرها.

من الطيور الموجودة النعام، الطاووس، الببغاء، الصقور، وغيرهم.

توفر بيئة مناسبة وملائمة للطيور والحيوانات المتنوعة، وتمتلك فريقا متكاملا للعمل يمتلك خبرة في التعامل مع عالم الحيوان.

ويحرص المسئولون عن الحديقة على نظافة المكان يوميا من جميع المخلفات المتعلقة بالحيوانات، وأيضا الزوار، وفي يوم العطلة يتم إجراء صيانة شاملة للحديقة بأكملها.

مكان الحديقة

لا يبعد مركز مدينة دبي سوى ثلث ساعة فقط، ويمكنك الوصول إليها بواسطة سيارتك الخاصة أو عن طريق ركوب التاكسي، حيث لا يمر القطار الداخلي من هذه المحطة.

تقع في شارع شاطئ الجميرا – منطقة جميرا 1 – بالقرب من مركز التسوق ميركاتو في مدينة دبي.

يتيح لك التواصل مع مسئولي هذه الحديقة على الرقم 043496444

مواعيد حديقة الحيوان في دبي

يمكنك زيارتها في أيام الأسبوع، باستثناء يوم الثلاثاء، حيث يكون الحديقة مغلقة للعموم.

تستقبل الزوار في فصل الصيف من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

أما في فصل الشتاء، يمكنكم زيارتها مع عائلتكم من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساء.

أسعار حديقة الحيوان في دبي

نجد أن أسعار الدخول رخيصة جدا حيث تصل إلى حوالي ثلاثة دراهم إماراتية للبالغين والأطفال الذين تجاوزوا السنتين، أما أقل من ذلك فالدخول مجاني.

وهناك رسوم أخرى يجب عليك دفعها عند الرغبة في دخول إحدى القرى الأربعة الخاصة بالحديقة، وهي 85 درهما إماراتيا للكبار، و30 درهما إماراتيا للصغار.

وسنزودكم تدريجيا بمزيد من المعلومات حول حديقة سفاري في دبي، من خلال مقال آخر على موقعنا، فتابعونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى