الأعمال الخيريةالناس و المجتمع

معلومات عن خدمات دار المسنين في الشارقة وطرق التواصل معها

يمر الإنسان منذ ولادته وطوال سنوات حياته بالعديد من مراحل العمر المختلفة، فبداية من أن يكون طفلا، تقع مسؤولية تربيته وتنشئته على والديه، ثم يصبح هو نفسه والدا أو أما مسؤولا عن عائلته وتنشئة حياة أسرية اجتماعية مستقرة وقوية، ولكن عندما يكبر الإنسان في السن ويذهب أولاده كل في طريقه، وينشغلون عن والديهم بمسؤوليات الحياة اليومية، قد لا يجدون من يهتم بهم ويسأل عن أحوالهم ويؤنس وحدتهم في كبر سنهم وتتوه ذكرياتهم في مشاغل الحياة .

وبسبب هذا السبب، تسعى الكثير من الدول للعناية بكبار السن والمسنين الذين لا يجدون أحدا يهتم بهم وتوفير حياة كريمة لهم حتى يتم تكريمهم عن ما فعلوه طوال حياتهم ويعيشون بسلام وأمان لبقية أعمارهم .

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أوائل الدول التي أهتمت بشؤون كبار السن، نظرا للمكانة الاجتماعية والدينية المرموقة التي يتمتعون بها، وقد أولت الدولة مسؤوليتها تجاههم وحرصت على توفير حقوقهم المعيشية في بيئتهم الأسرية الطبيعية، فهم هم أساس الحكمة والمعرفة وطيبة القلب دائما، وقد جسدت جهود دولة الإمارات في رعاية كبار السن من خلال توفير الدعم الإنساني الكامل لهم من خلال بناء المراكز والمؤسسات المتخصصة في تقديم الرعاية والاهتمام بهم، وتنتشر تلك المراكز في مختلف مدن دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك دار المسنين في الشارقة. وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

دار المسنين في الشارقة

تستضيف دار رعاية المسنين في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة العديد من كبار السن الذين تجاوزوا سن الستين ولا يملكون مصدرا ثابتا للدخل أو شخص مسؤول عن حياتهم، فتقوم الدار برعايتهم وتوفير حياة كريمة لهم دون تعريضهم للصعوبات والمشاق في الحياة .

مبادئ قيام دار المُسنين بالشارقة

تتمثل رعاية المسنين في دار الشارقة في عدة مبادئ اجتماعية وأخلاقية ودينية مرموقة. من أهم هذه المبادئ احترام المسنين، وتقديم المعروف، والشعور بالمسؤولية الاجتماعية. تعتبر رعاية المسنين في دار الشارقة واجبا اجتماعيا تجاه كبار السن، استنادا إلى مبادئ التكافل الاجتماعي، حيث تتحمل المسؤولية في توفير حياة كريمة لهذه الفئة المحرومة من الدعم العائلي والجو الأسري الدافئ. ويعتبر ذلك ردا للجميل والمعروف الذي قدموه لنا في صغرنا. وتهدف رعاية المسنين إلى تجنب شعورهم بالوحدة والعزلة في حياتهم، وحاجتهم للأهل والأحباب. ويتم الاهتمام بكبار السن فور وصولهم إلى الدار، سواء كان ذلك عن طريق العائلة أو المستشفيات أو من قبل الشرطة. حيث يقدمون الدعم والرعاية لهم لمواجهة تحديات الحياة بمفردهم، وتوفير حياة كريمة لهم .

خدمات دار المُسنين بالشارقة لكبار السن

لا تقتصر خدمات دار الشارقة للمسنين فقط على توفير سبل للحياة والرعاية الصحية والاجتماعية، بل يقوم الدار أيضا تحت إشراف وزارة المجتمع بتقديم عدد من البرامج والمبادرات الخدمية، التي تهدف إلى رعاية كل حالة صحية واجتماعية ونفسية وتقديم الدعم الاجتماعي والروحي والترفيهي للمسنين من خلال هذه البرامج، التي تولي اهتماما بالصحة النفسية والاحتياجات الإنسانية لهم.

خدمة الرعاية المنزلية

ولا يقتصر اهتمام ورعاية المسنين على المسنين الذين يعيشون في المؤسسة بشكل دائم، بل توفر أيضا خدمة “الرعاية المنزلية” كخدمة متنقلة للعناية بالمسنين، حيث تنتقل إلى منازلهم للعناية بهم وتوفير الخدمات الصحية والنفسية لهم أثناء تواجدهم مع أفراد عائلتهم، وذلك بناء على أن المنزل والأسرة هما البيئة الأكثر فعالية في تحقيق التوازن النفسي والصحي لكبار السن، وتأتي هذه الخدمات المقدمة من دار مسنين الشارقة لتعكس التقدم الحضاري والإنساني في دولة الإمارات العربية .

كيفية التواصل مع دار رعاية المُسنين بالشارقة

دار الشارقة لرعاية المسنين تقع في طريق المدينة الجامعية – الجرينة 3 – الشارقة، ويمكنكم التواصل مع إدارتها عبر الاتصال بالأرقام التالية: 5000 501 6 971+
065589444

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى