الطب البديلصحة

فوائد شرب اللبان الذكر للصحة

إليكم فوائد شرب اللبان الذكر الأهم، في الآونة الأخيرة تزايد اهتمام العالم بالطب البديل كوسيلة لمحاربة وعلاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، خاصة بعدما أثبتت بعض الدراسات الطبية وجود بعض الآثار الجانبية البعيدة المدى للأدوية والوصفات الكيميائية.

تتنوع الأساليب والوسائل للطب البديل بين الأعشاب الطبيعية، الطب الصيني، اليوجا والتنويم المغناطيسي، ومن الوسائل المشهورة في العالم العربي منذ القدم هي الأعشاب الطبيعية التي اعتمد عليها العرب قديما واستطاعوا من خلالها التغلب على العديد من الأمراض.

ومن بين الأعشاب الطبيعية المشهورة بفعاليتها في مجال الطب البديل هو “لبان الذكر”، ولذلك سنقدم لكم اليوم مقالا عن فوائد شرب لبان الذكر من موقع موسوعة

جدول المحتويات

فوائد شرب اللبان الذكر للصحة

معلومات عن لبان الذكر

لبان الذكر هو مادة طبيعية تستخرج من الأشجار بطريقة طبيعية للحفاظ على قيمتها وتأثيراتها الطبيعية، وذلك عن طريق شق الأشجار عموديا واستخلاص عصارة لبان الذكر بسرعة، حيث يتجفف في ثوان قليلة جدا بسبب احتوائه على الصمغ العربي .

يمكن تناول أوراق الذكر بعدة طرق، سواء بتنقيعها في ماء دافئ أو استخدام الزيت المستخرج منها أو استخدامها مباشرة على البشرة، وتعتبر واحدة من الأعشاب الطبيعية الأكثر شهرة واستخداما في الطب البديل .

فوائد شرب لبان الذكر

يُحقق تناول منقوع لبان الذكر العديد من الفوائد الصحية ومنها :

  1. هو عامل قوي في مكافحة مشاكل الجهاز التنفسي، حيث يخلصك من أعراض الربو والزكام والحكة ويعالج مشكلة السعال في وقت قصير .
  2. أثبتت فعاليته في علاج مشاكل الفم والأسنان، حيث يقوي الأسنان ويقضي على البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، ويحمي من التهاب عصب الأسنان .
  3. يعمل على تنقية الدم في الجسم من السموم والشوائب السامة مما يحافظ على كفاءة عمل الكليتين .
  4. يعتبر مهدئا طبيعيا، بسبب احتوائه على فيتامين بي ١٢ الذي يقلل القلق ويساعدك على التخلص من مسببات الاكتئاب .
  5. يحسن من عمل الجهاز الهضمي للإنسان ويخلصك من مشاكل عسر الهضم والإسهال ويقوم بتنظيف الأمعاء .
  6. يعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر، ولكن لا ينبغي أن يتناوله الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى السكر .
  7. يساهم في حماية وحفظ الجسم من أمراض السرطان لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الفيروسات وتحمي خلايا الجسم من التلف .
  8. هذا العلاج يساعد في علاج تقلصات البطن وتشنجاته ويساهم في نزول الحيض المحتبس لدى السيدات .
  9. أثبت فاعليته في علاج التهاب الحلق واللوزتين وذلك عن طريق المضمضة بمنقوع لبان الذكر حيث يقضي على البكتيريا المسببة للالتهاب .
  10. يعمل على تعزيز جذور الشعر وخلايا البشرة ويحسن بشكل ملحوظ من نشاط الكبد والجهاز المناعي، لذا فإنه يعتبر مقوى عاما طبيعيا للجسم .
  11. إذا شربت كوبا من منقوع لبان الذكر بعد الاستيقاظ مباشرة، ستتمكن من التخلص من مشكلة العرق الزائد والروائح غير المرغوب فيها بسبب احتوائه على الزيوت الطيارة والتبخر .
  12. يحمي الرحم للمرأة من الإصابة بالأورام الليفية والسرطانات .
  13. هو مصدر غني بالكولاجين الطبيعي الذي يساهم في تجديد خلايا الجلد وتقشيره، ويمكنك التخلص من مشكلات اسمرار البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى قدرته على علاج اسمرار حول الفم والعينين .
  14. يمكنه مساعدتك في التخلص من ندبات الجسم المرئية نتيجة إجراء عملية جراحية .

وصفات لاستخدام لبان الذكر للبشرة

يستخدم لبان الذكر في العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على حل العديد من مشكلات البشرة، وأهمها:

يتم غلي كمية مناسبة من لبان الذكر مع الماء على درجة حرارة متوسطة، ثم يتم وضع المنقوع على البشرة مرتين يوميا لمدة أسبوع على الأقل، وسوف تلاحظين تحسنا في لون البشرة والتخلص من مشكلة الاسمرار الناتجة عن التعرض للشمس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى