السفرالسياحة

مميزات شاطئ الخان في الشارقة ومواعيد الدخول

شاطئ الخان في الشارقة هو واحد من أفضل الشواطئ في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتميز الساحل الشرقي للإمارة بجمال خلجانه ومياهه الصافية الرائعة، مما جعل الشارقة واحدة من أهم الإمارات الجاذبة للسياحة في البلاد، ومن خلال الأسطر التالية في الموسوعة سنتعرف على موقع الشاطئ وأهم مميزاته وعوامل الأمان والسلامة فيه وأوقات زيارته.

جدول المحتويات

مميزات شاطئ الخان في الشارقة ومواعيد الدخول

موقع الشاطئ

يعتبر شاطئ الخان أو شاطئ البحيرة من أشهر شواطئ الإمارة وأكثرها شعبية وأمانا، حيث يمكن قضاء أوقات رائعة مع العائلة والأصدقاء، وهو موجود في الساحل الغربي للمدينة ويمتد على طول 600 متر بين محطة الليه لتوليد الكهرباء وتحلية المياه وقرية الخان، ويقع بجانب متحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية.

أهم مميزات الشاطئ

يتميز شاطئ الخان بتوفيره لأنشطة ترفيهية رائعة على الشاطئ، ويعود ذلك إلى هدوئه ومساحته الكبيرة وعدم ازدحامه في أيام الأسبوع العادية ما عدا العطلات الأسبوعية والرسمية التي يكتظ فيها الشاطئ بالزوار، مما يجعله مكانا جاذبا ومتنفسا طبيعيا لمواطني الإمارة والسياح.

ومن أهم الأنشطة المتوفرة فيه لعب الكرة الطائرة أو التمتع بنزهة رائعة على الرمال، بالإضافة إلى الفعاليات التي تقامها مدرسة التزلج على الماء ومركز الرياضات المائية مثل ركوب قوارب الكاياك والتجديف والتزلج الهوائي ولوح التزلج الطائر وركوب القارب الأصفر والبنانا بوت وقوارب الجيت سكي والألواح الشراعية وغيرها.

ومن أهم المرافق المتوفرة في الشاطئ الدش والمراحيض وغرف تغيير الملابس، ويمكن أيضا استئجار المظلات والكراسي الشاطئية، بالإضافة إلى وجود ملاعب صغيرة للأطفال وعدة أماكن للتزحلق.

الأمان والسلامة بالشاطئ

منذ حوالي عامين، قامت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” باتخاذ عدة إجراءات بهدف زيادة مستويات السلامة والأمان على الشاطئ، منها تركيب برجين رئيسيين بالإضافة إلى 6 أبراج فرعية أخرى للمراقبة لحماية رواد الشواطئ، بالإضافة إلى وضع عوامة إنقاذ وسيارتي باجي ودراجتين مائيتين حديثتين ودراجتين رئيستين حديثتين.

تتضمن الإجراءات أيضا زيادة عدد المنقذين إلى 17 منقذا ومساعدا ومشرفا يعملون جميعا بنظام المناوبات.

مواعيد زيارة الشاطئ

يفتح الشاطئ أبوابه للزوار يوميا من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى