الاخبار

توقعات بطقس عيد الأضحى وتحذيرات من سقوط أمطار غزيرة

أصدر الباحث في الأحوال الجوية والظواهر الفلكية بو عبد الرحمن الحربش الصخري توقعاته لحالة الطقس في المملكة ابتداء من بعد غد وحتى أيام عيد الأضحى المبارك، وشملت التوقعات منطقة المناسك المقدسة في مكة المكرمة، وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد موجة مطرية ابتداء من يوم الثلاثاء.

وكتب الصغري في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر قائلاً: آخر التحديثات تشير، بإرادة الله، إلى احتمالية هطول أمطار متفاوتة الشدة، وقد تصل إلى الغزيرة في بعض مناطق جازان ونجران وعسير والباحة ومحافظة الطائف. وقد تشمل ذلك مكة والمشاعر المقدسة، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق للـ 5 من شهر ذي الحجة، الـ 6 من أغسطس

أشار الصخري إلى أن الأحوال الجوية من المتوقع أن تبقى ممطرة لمدة أسبوع قادم، وسوف تشمل ذلك أيام عيد الأضحى ويوم عرفة بالإضافة إلى أيام التشريق.

قد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرا خاصا بالحالة الجوية المتوقعة في مكة والمدينة في 22 يوليو الماضي، حيث قامت بتحليل البيانات التاريخية للمناخ خلال الفترة من 1985 إلى عام 2018 ميلاديا

وتشير نتائج تحليل المناخ إلى توقع الهيئة لطقس حار جدا في النهار ومعتدل نسبيا في الليل، بالإضافة إلى تشكل بعض السحب المنخفضة والسحب المتوسطة التي قد تكون ممطرة أحيانا.

يتوقع الباحثون هطول أمطار في موسم الحج هذا العام، ومع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، قد تصل إلى 45 درجة مئوية، مع احتمالية زيادة نسبة الرطوبة أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى