الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

ما هي تخصصات الجامعة الامريكية في الشارقة

إذا كنت ترغب في الدراسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، فلتتعرف على تخصصاتها. تعد الجامعة الأمريكية واحدة من أهم وأفضل الجامعات في المدينة، وتم تأسيسها في عام 1997 بتدشينها من قبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية تعتبر واحدة من الجامعات المعتمدة من قبل هيئة التعليم العالي للكليات والجامعات الموجودة في الولايات المتحدة. وتعمل هذه الجامعة كمؤسسة غير ربحية تهدف إلى تطوير التعليم العالي وتعزيز البحث العلمي. ومن خلال موقعنا يمكنك التعرف على تخصصات الجامعة وشروط القبول الرئيسية.

ما هي تخصصات الجامعة الامريكية في الشارقة

تعتمد الجامعة الأمريكية في الشارقة على نموذج التعليم الأمريكي في التعليم العالي، ويتميز هذا النموذج بدمج دراسات التعليم المهني وتعليم الفنون الحرة، ويمكنك الاطلاع على أهم تخصصات الجامعة عبر ما يلي:

دراسة البكالوريوس

توجد في الجامعة 26 تخصصا متنوعا، مثل كلية إدارة الأعمال والعلوم والهندسة، بالإضافة إلى كليات العمارة والفنون والتصميم والآداب والعلوم الإنسانية. سنتعرف فيما يلي على مميزات كل كلية منها

كلية الهندسة

  • يتميز الكلية بتوفير بيئة تعليمية ممتازة للطلاب تحفزهم على الابتكار والتميز والبحث العلمي، حيث تحتوي على حوالي 60 مختبرا مجهزا بأحدث التجهيزات.
  • تضم الكلية عدد من التخصصات من أبرزهم: تشمل الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكيميائية، بالإضافة إلى هندسة الحاسوب.

كلية الآداب والعلوم

  • توفر الكلية جميع العوامل التي تساعد الطلاب على التفوق والإبداع، بالإضافة إلى وجود خبراء في الهيئة التدريسية في مختلف التخصصات.
  • تهدف الكلية إلى تأهيل الطلاب وتجهيزهم لسوق العمل بعد التخرج، حيث تتوفر فرص عمل كثيرة في جميع تخصصات الكلية.
  • من بين البرامج التي تقدمها الكلية: علوم الدراسات الدولية، الأحياء، العلوم البيئية، إلى جانب آداب اللغة الإنجليزية والاتصال الجماهيري، الذي يهتم بدراسة الصحافة والاتصالات التسويقية، بالإضافة إلى علم الفيزياء والرياضيات.

كلية العمارة والفنون والتصميم

  • تتميز الكلية ببيئة تعزز الإبداع والابتكار في التصميم وتطوير مهارات الطالب، وذلك بمساعدة خبراء من أعضاء هيئة التدريس.
  • تتوفر في الكلية العديد من برامج الدراسة مثل التصميم الداخلي، الاتصال المرئي، الهندسة المعمارية، بالإضافة إلى تصميم وسائط متعددة.

كلية إدارة الأعمال

تحتوي على عدد من البرامج مثل الاقتصاد، الإدارة، التسويق، الشؤون المالية، بالإضافة إلى المعلومات الإدارية.

دراسة الماجيستير

  • كلية العمارة والفن والتصميم: يتخصص طالب الماجستير في دراسة التخطيط العمراني، حيث يتعرف على التأثير الاجتماعي والاقتصادي والتكنولوجي في التصميم.
  • كلية الآداب والعلوم: تقدم ماجيستير في اللغة الإنجليزية والترجمة.
  • كلية إدارة الأعمال: يقدم البرنامجان الأول ماجستير إدارة الأعمال، والثاني ماجستير في المحاسبة.
  • كلية الهندسة: تقدم درجة الماجستير في برامج مثل الهندسة الطبية والمدنية والكهربائية.

أما بالنسبة للدكتوراه، فتقدم الجامعة برامج متنوعة في تخصصات مختلفة مثل الهندسة والعمارة والفنون والآداب والعلوم وإدارة الأعمال.

أهم المعلومات عن الجامعة الأمريكية

  • الجامعة تضم أكثر من 5000 طالب من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى وجود حوالي 350 عضوا في هيئة التدريس.
  • من شروط الجامعة أن يكون الطالب حاصلا على شهادة تفيد اجتيازه مرحلة الثانوية، بالإضافة إلى اجتيازه اختبارات اللغة التي تقدمها الكلية لقياس مدى اتقانه للغة.
  • في عام 2012، تم تصنيف الجامعة كواحدة من أفضل الجامعات في العالم، وفي عام 2019، احتلت المرتبة السابعة ضمن أفضل الجامعات في العالم العربي، وتحتل المرتبة 376 عالميا.

للحصول على مزيد من المعلومات وللتقديم عبر الإنترنت، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية في الشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى