السفرالسياحة

أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة

سنتناول في مقالنا اليوم موضوع الأماكن الترفيهية للأطفال في الشارقة، حيث تعتبر الشارقة إمارة مهمة ومن أفضل أماكن الجذب السياحي في الإمارات العربية المتحدة، ويحرص الكثير من المواطنين والزوار على قضاء أوقات ممتعة مع أطفالهم في مجموعة متنوعة من الأماكن الترفيهية. سنعرض لكم في هذه الموسوعة أهم الأماكن الترفيهية للأطفال في الشارقة.

أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة

أكواريوم الشارقة

هو واحد من أهم وأجمل الأماكن المناسبة للأطفال لمساعدتهم في استكشاف المخلوقات الحيوانية الموجودة في أعماق البحار، والتي يمكن رؤيتها من خلال حوض زجاجي يحتوي على مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية.

ويتكون معرض أحواض الأسماك في الشارقة من 20 حوض مائي مجهز، والأحواض تحتوي على الشعب المرجانية وأسماك المواري وأسماك القرش، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المخلوقات البحرية بأحجام وأشكال مختلفة.

أكواريوم الشارقة يحتوي على العديد من ألعاب الترفيه للأطفال، ويحتوي أيضا على متحف الشارقة البحري الذي يروي قصص الإمارة القديمة وسواحلها وموانيها، ويحتوي المتحف على جزء للأطفال لممارسة الألعاب الذهنية المختلفة.

موقعه هو شارع الميناء في منطقة الخان، وأوقات الزيارة هي من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية مساء، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة العاشرة مساء، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 25 درهما للكبار، و15 درهما للأطفال.

الحديقة المائية في الشارقة

إنها واحدة من أفضل الأماكن للنزهات العائلية، وتتوفر فيها منطقة ألعاب مخصصة للأطفال ومجهزة بأعلى معايير الأمان والسلامة، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب القطار المفتوح الذي يجول في المنتزه، ويمكنهم أيضا ركوب الدراجات بين المياه والخضرة، واستماعهم للأساطير التقليدية ولعب ألعاب متنوعة عن طريق دخول جزيرة الأساطير.

الحديقة توجد في بحيرة خالد في جزيرة العلم أمام السوق المركزي، وأوقات العمل فيها طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، وتكلفة التذكرة للكبار هي 120 درهم، وللأطفال الذين يقل طولهم عن 110 سم 80 درهم، وأقل من ذلك مجانا.

مركز الشارقة للاستكشاف

تم تخصيص هذا المركز الترفيهي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عاما، ويعتمد المركز على استخدام أساليب ترفيهية لشرح دور التكنولوجيا في الحياة، ويتيح للأطفال حرية التجول واستكشاف المكان بكل حرية.

وتوقيت عمل المركز هو من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء، وتكلفة تذكرة الدخول هي 10 دراهم للبالغين و 5 دراهم للأطفال، والدخول مجاني للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، ورقم الهاتف هو +971 6 558 6577.

القصباء الشارقة

تعد القصباء واحدة من أهم الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال في الإمارة، حيث تطل على كورنيش الشارقة بمنظر رائع، وتتكون من 42 عجلة مكيفة تستوعب 336 راكبا.

وموقعها في شارع الخور في كورنيش الشارقة، وأسعار التذاكر فيها 30 درهما للبالغين و15 درهما للأطفال.

متحف الشارقة العلمي

حيث يمكن للأطفال هنا أن يشاركوا في الأنشطة العلمية لمختلف العلوم مثل الديناميكا والفضاء وغيرها، وينظم المتحف أيضا ورش عمل تفاعلية للأطفال لاكتشاف مجالات العلوم المختلفة بأسلوب سهل يناسب كل فئة عمرية.

كما يمكن للأطفال استخدام أحدث الوسائل العلمية لإجراء الأبحاث العلمية والتجارب في مختبرات المتحف، يشجع المتحف أيضا الأطفال على الابتكار والإبداع وإنشاء المشاريع العلمية، ويحتوي أيضا على الألعاب التعليمية اللازمة لهم.

يقع المتحف بجوار محطة تلفزيون الشارقة، ويمكن زيارة المتحف من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية مساء، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة الثامنة مساء، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول 10 دراهم للبالغين و 5 دراهم للأطفال.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

وهي حديقة حيوان ضخمة تعرض المعلومات الرئيسية حول الحيوانات والحياة البرية، وتحتوي على أكثر من 100 ألف نوع من مختلف الحيوانات العربية النادرة والمهددة بالانقراض مثل الأسود والذئاب والثعالب، ومجموعة فريدة من الزواحف، بالإضافة إلى الطيور والحشرات النادرة.

عنوان المركز هو منطقة البطائح، شارع الذيد، تقاطع رقم 9. أوقات العمل هنا من الأحد إلى الخميس، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء. أما يوم السبت، فيتم العمل من الساعة الحادية عشر والنصف صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء. أما يوم الجمعة، فيتم العمل من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء. سعر تذكرة الدخول للكبار هو 15 درهما، وللأطفال هو 5 دراهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى