التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الملك سلمان

سنتحدث اليوم عن الملك سلمان في برنامجنا من موسوعة، حيث هو خادم الحرمين الشريفين والملك السابع للمملكة العربية السعودية. ولد في الأول من ديسمبر 1935م وهو الابن الخامس والعشرون لمؤسس السعودية الملك عبد العزيز آل سعود. تولى منصب أمير الرياض في عام 1954م وأصبح وزير الدفاع في عام 2011م. تقلد العديد من المناصب حتى وصل إلى العرش في 23 يناير 2015م. قدم العديد من الإنجازات داخل الدولة، وآخر إنجاز له هو رؤية 2030م التي تهدف إلى تحويل الخدمات إلى خدمات إلكترونية لتسهيل الحياة والتعاملات وتوفير الوقت والجهد. سنقدم برنامج إذاعي كامل حول هذا الموضوع في السطور القادمة، فتابعونا

أولاً:مقدمة اذاعة عن الملك سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم، سيادة مدير/ة المدرسة، أعزائي المدرسين، والمدرسات، الأصدقاء، والزملاء، إنه يوم جديد مشرق يأتينا من جديد، أرجو من الله أن يوفقنا ويجعله مليئا بالخير والسعادة، واليوم سنتحدث معكم عن ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي تميزت مسيرته بالمسؤولية والنجاح وتحقيق العديد من الإنجازات واتخاذ القرارات الهامة التي جعلت البلاد في مكانة عالية، فهو يعمل بجد ليلا ونهارا ويساعد في استقرار وأمن الوطن والعمل على بنائه وتقدمه ورخائه. تحت قيادته الحكيمة والرشيدة، شهدت الدولة تطورا شاملا في جميع المجالات، وما زال يسعى جاهدا لتوفير أقصى سبل الراحة لمواطنيها، لذا يجب أن نتبعه دائما وننفذ أوامره من أجل الحفاظ على وطننا الغالي، وطن العزة والكرامة. حفظ الله الملك ورعاه وحماه من كل شر.

ثانياً: فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به برنامجنا لهذا اليوم هو القرآن الكريم والطالب/…..

يذكر الطالب قول اله تعالى من سورة النساء:يا أيها الذين آمنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولياء الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك أفضل وأحسن تفسيرا (59) صدق الله العظيم.

ثالثاُ: فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب/……

قال سول الله صلى الله عليه وسلم:إن أهل الجنة ثلاثة: حاكم عادل، ورجل ذو قلب رحيم، يعامل بالرحمة كل من هو قريب أو مسلم، ورجل غني كريم يتصدق بسخاء.

رابعاً: فقرة إنجازات الملك سلمان

والآن مع فقرة حول إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز والطالب/…….

لدى ملك البلاد العديد من الإنجازات التي تم بناؤها خلال فترة حكمه، بما في ذلك:-

  • إرسال قوافل إغاثة تنتشر في جميع أنحاء الأماكن المنكوبة في الدول العربية التي تشهد حروبا، نزاعات، أو صراعات.
  • إنشاء مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المتخصصة في تقديم الدعم والمساعدة في الجانب الإسلامي والعربي لضحايا النزاعات والكوارث.
  • أنشئ متحفا خاصا بتاريخ التقنية والعلوم في الإسلام.
  • وضع خطط شاملة للتنمية في مختلف المجالات داخل الدولة.
  • أنشئ مشروع خير مكة والذي يعود الاستثمارات الخاصة به إلى الجمعية الخيرية للأطفال المصابين بالإعاقات المختلفة.
  • أخيرا، تم إطلاق برنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة العربية السعودية 2030م، واللذان يهدفان إلى جعل الدولة من بين الدول المتقدمة عالميا، من خلال توفيرها بأحدث التقنيات والعلوم لمواجهة التحديات المستقبلية.

خامساً: ختام إذاعة مدرسية عن الملك سلمان

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، الذي تحدثنا فيه عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ونود أن نشكركم على استماعكم الجيد، وتم تقديم البرنامج الصباحي من قبل الطالب/ة/…… تحت إشراف/…… وسنلتقي مجددا في يوم جديد يتضمن موضوعا آخر، إلى اللقاء، ونترككم في رعاية الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى