القوانين والحكوماتحكومات

بحث عن الملك عبد الله بن عبد العزيز كامل

يسعدنا أن نقدم لكم في هذا اليوم بحثا عن الملك عبد الله، ولكل ملك سيرة خاصة به تتعرف عليها عندما تروى. وتتعلق سيرته الذاتية بجوانب حياته وعلاقاته فقط. ولكن عندما نتحدث عن الملك عبد الله، سنجد أن جوانب حياته الشخصية وعلاقاته ليست سيرة ذاتية فحسب، بل هي سيرة وطنية. فالملك عبد الله كان سادس ملوك المملكة العربية السعودية، وكان يشرف على الحرمين الشريفين ويسعى لتطويرهما وتوفير جميع وسائل الراحة للحجاج والمعتمرين والعديد من الخدمات الأخرى. ولذلك، حصل على لقب خادم الحرمين الشريفين. ومن خلال هذه الموسوعة سنتعرف بشكل أعمق على الملك عبد الله وحياته.

بحث عن الملك عبد الله بن عبد العزيز كامل

كان الملك عبد الله حاكما للمملكة العربية السعودية لمدة عشر سنوات، حيث بدأت فترة حكمه في عام 2005م واستمرت حتى عام 2015م، وكان ثالث أغنى رئيس دولة في العالم، وخلال فترة حكمه كان يشغل منصب رئيس الوزراء ومجلس الوزراء بالإضافة إلى كونه قائد الحرس الوطني، وهذا يدل على حبه الكبير وولائه لوطنه، وعاش الملك عبد الله فترة حكمه للمملكة حيث حقق العديد من الإنجازات، فقد أعلن عن العديد من المشاريع الكبيرة التي ساهمت في تطوير المملكة، مثل إنشاء مدينة جازان الاقتصادية ومدينة المعرفة، وله أيضا دور اقتصادي في تقدم المملكة، وسنتناول كل ما يتعلق بذلك في هذا البحث.

نشأة الملك عبد الله

ولد الملك عبد الله في مدينة الرياض في أول أغسطس عام 1924م، وهو الابن الخامس للملك عبد العزيز بن سعود الذي أسس المملكة العربية السعودية، وكانت والدته هي زوجة الملك عبد العزيز الثامنة عشرة، واسمها فهدة بنت عاصي الشريم، وفي وقت ولادته، كان والده يمتلك فقط أجزاء شمالية وشرقية من شبه الجزيرة العربية، ولم تكن العائلة ثرية في ذلك الوقت حتى بدأت عائدات النفط السعودي تزداد في عام 1940م.

حياة الملك عبد الله وتعليمه

تلقى الملك عبد الله تعليما دينيا رسميا وفقا للدليل الرسمي، واستكمل تعليمه الرسمي من خلال القراءة الموسعة، بالإضافة إلى أنه عاش لفترة طويلة مع صحراء البدو بهدف تعلم قيم وأخلاق الثقافة العربية التقليدية، وفي بداية أغسطس عام 1962، تولى الملك عبد الله قيادة الحرس الوطني السعودي، والذي يضم عددا كبيرا من الحراس يصل إلى 125000 حارس لتوفير الأمان للعائلة، وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع مدينة مكة المكرمة بجيش خاص بها، وفي مارس عام 1975، شغل الأمير عبد الله منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء، وبعد سبع سنوات، أصبح الملك فهد ملكا للمملكة وعين الملك عبد الله نائبا لرئيس الوزراء، ومن هنا أصبح الملك عبد الله رئيسا لاجتماعات مجلس الوزراء بشكل رسمي، كما عينه الملك فهد رسميا وليا للعهد.

الحياة الشخصية للملك عبد الله

قام الملك السعودي بتربية الخيول العربية وأسس نادي الرياض للفروسية، وكان يحب القراءة وأنشأ العديد من المكتبات في الدار البيضاء بالمغرب ومدينة الرياض، وعلمنا أنه تزوج أكثر من ثلاثين امرأة وأنجب منهن خمسة وثلاثين طفلا.

إنجازات الملك عبد الله في فترة حكمه للمملكة

  • قدم دعما كبيرا لبرامج المنح الدراسية في الخارج وساهم في زيادة رواتب الطلاب.
  • قد قام بالتخطيط الاقتصادي في العديد من مدن المملكة ونجح في العديد منها.
  • قام بإنشاء العديد من الجامعات في مدن المملكة المختلفة.
  • تم بناء مستشفى الملك عبد الله للأطفال، حيث تعالج المستشفى جميع الأطفال من جميع أنحاء العالم
  • تأسست جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لتكون أول جامعة في المملكة العربية السعودية مخصصة للإناث فقط.

وفاة الملك عبد الله

في بداية عام 2015 ، أصيب الملك بالمرض الذي تسبب في وفاته ونقل إلى المستشفى واستمر فيه حتى يوم 23 يناير حيث توفي الملك وهو في عمر 90 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى