أسأل الخبراءالمراجع

دليل أفضل شركات التأمين الصحي في السعودية

نحن سعداء لتقديم موضوع اليوم حول التأمين الصحي في السعودية، وهو واحد من أهم الأمور التي يهتم بها المواطن السعودي للحفاظ على صحته ومكافحة المشكلات الصحية. يغطي جميع تكاليف الفحوصات والعلاجات التي يتلقاها المريض، بالإضافة إلى التشخيص والعلاج النفسي الصحي. يعتمد التأمين الصحي على تجميع المخاطر لمجموعة معينة من الأفراد وتوزيع تكاليف العلاج حسب الحاجة والاستخدام. في هذه المقالة، سنناقش هذا الموضوع بالتفصيل من خلال موسوعتنا.

التأمين الصحي في السعودية

يعتبر قطاع التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية أحد أسرع القطاعات نموا على مستوى العالم، وحقق نجاحا ملحوظا في السنوات الأخيرة من حيث قيمة الأقساط المدفوعة في عامي 2009 و 2008، وفي تلك الفترة كانت الأزمة الاقتصادية لها تأثير سلبي على القطاعات الأخرى، ويهدف هذا التأمين إلى توفير الأدوية والعلاجات بالإضافة إلى أماكن استلامها.

أهداف التأمين الصحي في السعودية

  • تخفيف الأعباء المالية عن المريض المشترك في التأمين الصحي، وتقاسم تكلفة العلاج مع شركة التأمين.
  • توفر كافة الخدمات الطبية والاستعلامات في أي وقت وأي مكان لجميع المواطنين السعوديين

قطاع التأمين الصحي في السعودية

قطاع التأمين الصحي يضم اثنتين وثلاثين شركة تأمين، بالإضافة إلى شركة إعادة تأمين مدرجة في سوق الأوراق المالية، وهنا بعض شركات التأمين الصحي التي تقدم أفضل الخدمات والمستلزمات الطبية المتطورة.

دليل أفضل شركات التأمين الصحي في السعودية

تقدم هذه الشركات أفضل الخدمات بما يتضمن الرعاية الشاملة للمريض واهتمامه بصحته، وهما:

شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين

هي شركة سعودية للتأمين التكلفي تأسست في عام 2009 في الرياض، وتغطي برنامج التأمين الصحي الخاص بها بناء على متطلبات مجلس الضمان الصحي التعاوني، وتغطي أيضا وثيقة التأمين الصحي جميع الخدمات الطبية التي تنشأ عن الأمراض الحادة وإجراءات الولادة، وتتكفل أيضا بعلاج الأسنان والبصر

يمكنكم التواصل مع هذه الشركة عن طريق رقم الهاتف :966-11-450-1001

شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني

هي شركة تأمين سعودية تأسست في عام 2008م، تقدم مجموعة متنوعة من خدمات التأمين الصحي، وكانت في البداية شراكة بين مجموعة بوبا العالمية ومجموعة ناظر، ورأس مال الشركة يبلغ 400 مليون ريال سعودي، وتقدم أنواعا متميزة من التأمين الصحي من خلال فرق دعم طبي متخصصة.

كما يمكنكم التواصل مع الشركة من خلال هذه الأرقام : (920000456 – 8002440307) أو التواصل عبر موقع الشركة على الإنترنت، من خلال هذا الرابط.

شركة التأمين العربية التعاونية

هي شركة تأمين مساهمة سعودية تأسست في عام 2008، حيث تمتلك رأس مال قدره 200 مليون ريال سعودي، وتقدم أيضا نشاطات التأمين الصحي وفقا لبنود وثيقة مجلس الضمان الصحي التعاوني.

يمكنكم التواصل مع الشركة عبر هذا الرابط

شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني

تأسست شركة التأمين المساهمة السعودية في عام 2007م، وتقدم الشركة أفضل أنواع التأمين الصحي بجودة عالية مع جميع المستشفيات والعيادات الخارجية وأقسام الطوارئ والاستقبال المتعاقدة معها، وتغطي تكاليف الإقامة العلاجية وفقا لمستوى التأمين وتتحمل تكاليف العلاج.

يمكنكم التواصل مع الشركة عن طريق هذه الأرقام: (920009369 – 0112505400)، ويمكنكم التواصل معهم عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط.

الشركة التعاونية للتامين

تأسست شركة تأمين مساهمة في المملكة العربية السعودية عام 1985م. تعمل هذه الشركة في جميع مجالات التأمين بالإضافة إلى التأمين الصحي. تغطي المستشفيات والعيادات الخارجية وحالات الطوارئ والاستقبال. توفر خدمات الجراحة والتحاليل وتغطية تكاليف الإقامة في المستشفى خلال فترة العلاج. تختلف تلك التغطية وفقا لدرجة التأمين المتعاقد عليها. تعمل الشركة برأس مال قدره مليار ونصف ريال سعودي.

يمكنك التواصل مع هذه الشركة من خلال هذا الرابط.

قدمنا لكم جميع شركات التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية، وعرضنا لكم ما تقدمه كل شركة، علما أن جميع شركات التأمين في المملكة تقدم خدمة التأمين الصحي بأفضل طريقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى