وظائف و تعليم

وظائف في شرطة الشارقة وطريقة التقديم عليها

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن وظائف في شرطة الشارقة في عام ٢٠١٩. يقدم موقع موسوعة دليلا يمكن أن يساعدك في البحث عن وظائف في شرطة الشارقة، ويوضح أهم الشروط التي يجب توافرها للمتقدم وكيفية التقديم والمجالات التي تتوفر فيها شواغر حاليا 

وظائف في شرطة الشارقة 

التخصصات المطلوبة في الوظائف

توفر إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات العديد من الوظائف الشاغرة، بما في ذلك وظيفة محلل نظم ووظيفة مبرمج ووظيفة خبير أمن المعلومات، بالإضافة إلى مطلوب مهندس شبكات.

فيما يتعلق بإدارة العلاقات العامة والإعلام في قيادة شرطة الشارقة، هناك وظائف شاغرة متاحة، بما في ذلك أخصائي إعلام إلكتروني ومهندس شبكات، وأيضا يطلب من الموظفين تولي وظائف في الإخراج التلفزيوني والصحافة وكذلك وظائف متنوعة في الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى وظيفة مصمم جرافيك لدى إدارة العلاقات العامة والإعلان في شرطة الشارقة

تشتمل وظائف قسم المختبر الجنائي في شرطة الشارقة على وظائف تحتاج إلى خريجي علوم الكيمياء والأحياء، وكذلك علوم الحاسب الآلي وخريجي كلية الهندسة بأقسامها الكيميائية والميكانيكية والكهربائية.

شروط التقدم لوظائف شرطة الشارقة

يجب على المتقدمين لشغل وظائف شرطة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة أن يكونوا مواطنين إماراتيين، ولا يسمح لغير الإماراتيين بالتقدم لهذه الوظائف، كما يجب أن يكون المتقدم ذو سيرة ذاتية جيدة وسلوك حسن، ويجب ألا يكون المتقدم قد فصل من الخدمة العامة في الإمارات بناء على قرار تأديبي أو حكم قضائي.

يجب أيضا أن يكون لدى المتقدم سجل جنائي نظيف، ولا يقبل أولئك الذين لديهم سوابق جنائية أو تمت محاكمتهم في أي قضية. وكذلك، اللياقة البدنية هي أحد الشروط الأساسية التي يجب توفرها للمتقدم للوظيفة. يجب أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي يناسب وظيفته المتقدم لها في شرطة الشارقة، ويتم قبول المتقدم في شرطة الشارقة بعد اجتيازه المقابلة الشخصية المخصصة للوظائف المعلن عنها.

المستندات المطلوبة للتقديم

تتألف المستندات المطلوبة للتقدم لوظيفة في شرطة الشارقة من نسخة مصورة من جواز السفر الإماراتي، وأيضا نسخة مصورة من الهوية الوطنية الإماراتية، ونسخة من خلاصة القيد، وصورة معتمدة لآخر مؤهل دراسي حصل عليه المتقدم، بالإضافة إلى شهادة اجتياز الخدمة الوطنية للذكور.

التقديم الإلكتروني على وظيفة بشرطة الشارقة

بالإضافة إلى الوظائف المعلنة من قبل القيادة العامة لشرطة الشارقة، يمكن لأي مواطن إماراتي التقدم لطلب وظيفة في شرطة الشارقة عن طريق التسجيل في الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للشرطة في الشارقة، ويكون ذلك متاحا طوال العام، حيث يقوم المتقدم بملء طلب إلكتروني عشوائيا ويتركه للفحص الإلكتروني، وعند توافر وظيفة متاحة ومتناسبة مع المتقدم، يتم الاتصال به بشكل فوري.

تتم مسح الطلبات بشكل دوري كل عام، فإذا قدمت طلبا لوظيفة في شرطة الشارقة عبر الإنترنت ولم يتم الرد عليك في غضون عام، يمكنك تقديم الطلب مرة أخرى إذا ظهرت وظائف جديدة سيتم الاتصال بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى