المراجعموسوعة كيف

كيف افتح سجل تجاري بخطوات سهلة؟

كيف يمكنني فتح سجل تجاري بالتفصيل وكيف يمكنني تجديده؟ يتاح لوزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الإلكتروني فرصة فتح أو استخراج سجل تجاري. هذا يوفر الفرصة لأصحاب الأعمال الحرة والمشروعات والشركات للحصول عليه بسهولة وبدون الحاجة للتعامل مع المصالح الحكومية، كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات وسيكون لديك سجل تجاري في يدك. سنتعرف على ذلك في المقال التالي من موسوعة.

جدول المحتويات

كيف افتح سجل تجاري

  • يسعى العديد من رواد الأعمال لفتح سجل تجاري، ومعرفة الخطوات اللازمة لفتحه، وكيفية الاستعلام عنه، أو كيفية تجديده.
  • توسعت خدمات فتح سجل تجاري عبر الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار في السعودية، لتشمل شروط فتح السجل للنساء اللواتي يهدفن لإقامة مشاريع صالونات التجميل أو المشاغل أو محلات الخياطة.
  • وللإطلاع على أهم ما تم نشره على موسوعة من المقالات عن كيفية فتح سجل تجاري، يرجى تصفح مقالات: (طريقة فتح سجل تجاري الشروط والخطوات الصحيحة)، (شروط استخراج سجل تجاري: الشروط الجديدة).
  • كما ويمكن استعراض : (شروط فتح سجل تجاري)، (كيفية استخراج سجل تجاري فرعي؟).
  • لمعرفة أهم المعلومات المتعلقة بخطوات تجديد السجل التجاري، ننصح بقراءة مقالنا بعنوان “تجديد السجل التجاري للشركات في السعودية“، وقراءة المقال “ما هي رسوم تجديد السجل التجاري؟.

فتح سجل تجاري بالخطوات

  1. أنشئ حسابا على موقع وزارة التجارة والاستثمار، ثم قم بتسجيل الدخول.
  2. انقر على الاختيار الثاني من مجموعة الاختيارات الموجودة على يمين الصفحة، ثم اختر “إصدار” من القائمة المنسدلة.
  3. املأ البيانات الموجودة أمامك (رقم الهوية، الاسم باللغة العربية، البريد الإلكتروني، رقم هاتفك الخاص) وانقر على زر “التالي”.
  4. عند الانتقال إلى صفحة جديدة، اختر الاسم التجاري الذي ترغب في تسجيله، ثم أدخل نوع النشاط والاسم الحقيقي للشركة والاسم التجاري.
  5. بعد الانتهاء، اضغط على “التالي” للانتقال إلى الصفحة التي تملأ فيها البيانات المتعلقة بنشاطك.
  6. عند فتح النافذة المنبثقة، قم بتعبئة البيانات الخاصة بالفرع، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ثم اضغط على التالي عند الانتهاء.
  7. يمكنك الآن استلام رسالة عبر بريدك الإلكتروني تحتوي على جميع تفاصيل السجل التجاري الخاصة بمشروعك، والفاتورة التي يمكن دفعها إلكترونيا عن طريق نظام سداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى