تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

أشهر الرسامين في العالم

تعرف على أسماء أشهر الفنانين في العالم. فن الرسم هو واحد من الفنون الجميلة التي لا يتقنها الكثيرون. يتطلب الرسم أن يكون لدى الشخص الموهبة التي أعطاها الله، ومع التعلم والخبرة يمكن للإنسان أن يصبح مبدعا في هذا المجال. الرسم هو واحد من أفضل أنواع الفنون، والكثيرون يتمنون أن يكونوا لديهم هذه الموهبة الكبيرة والعظيمة التي اشتهر بها الكثيرون، بما في ذلك الفنانون الشهيرون الذين عاشوا عبر التاريخ. سنتعرف سويا على أشهر الفنانين في مجال الرسم الذين تمكنوا من تحقيق النجاح والشهرة بفضل موهبتهم وفنهم الراقي الذي لم يشاركه الكثيرون. تعرفوا على المزيد من التفاصيل عبر موقعنا .

أسماء أشهر الرسامين

  • الرسام ليوناردو دافنشي

هذا الفنان المشهور في مجال الرسم والذي يعرفه الكثيرون بسبب لوحاته الشهيرة حتى يومنا هذا، كان مشهورا جدا في عصر النهضة وكان يعمل أيضا في مجال النحت. كان لديه موهبة كبيرة في رسم الأشخاص بمهارة واحترافية فائقة، حيث كان قادرا على تجسيد الحالة النفسية للشخص المرسوم إلى جانب تصوير الشكل الحقيقي للإنسان. أشهر لوحاته هي لوحة الموناليزا الشهيرة ولوحة سيدة الصخور.

  • الرسام مايكل أنجلو

هذا الفنان من الفنانين الماهرين في مجال الرسم وهو إيطالي الجنسية، وتمكن من تحقيق النجاح الكبير والشهرة في مجال الرسم وأيضا في مجال النحت، وكان لديه أيضا هواية تأليف الأشعار، وكان حاضرا أيضا في عصر النهضة، وكانت أعماله في مجال الرسم متقنة للغاية وماهرة، وكان قادرا على تجسيد الوجه البشري بمهارة عالية، ولديه مجموعة من الرسومات الشهيرة التي لا يزال التاريخ يذكرها حتى يومنا هذا، ومن أشهر تلك الرسومات، لوحة الكنيسة سيستينا، وأيضا تمثال موسى، والذي يوجد في كنيسة بفين كولي في روما.

  • الرسام رفائيلو سانزيو

هذا الفنان والرسام الشهير هو واحد من أبرز الرسامين وأعظمهم في عصر النهضة، وهو من الجنسية الإيطالية أيضا. ومن أهم ما يميز لوحاته هو مهارته في مزج الألوان معا. حيث يعتمد على تدرج الألوان ويستخدم الألوان الهادئة في معظم لوحاته. ومن بين أشهر لوحاته، رسمة زوجة العذراء ورسمة العائلة المقدسة.

  • الرسام بابلو بيكاسو

هو رسام مشهور وجنسيته إسبانية، واشتهر هذا الرسام في القرن العشرين، وكان من أكثر الرسامين براعة إلى جانب عمله في مجال النحت أيضا، ومن أشهر اللوحات التي قام برسمها هي لوحة عازف الجيتار.

  • الرسام مونيه كلود اوسكا

هو أحد أشهر الرسامين الفرنسيين، وكان لديه أسلوب فريد في اختيار الألوان، حيث اعتمد في أعماله ورسوماته على تصوير الضوء من خلال اختيار الألوان، وكانت لوحته الانطباعية ولوحة النساء في الحديقة من أشهر لوحاته.

  • الرسام تيتيان

من بين أشهر وأقدم الرسامين في القرن السادس عشر، وهو رسام إيطالي، كانت أعماله تتميز بالرقي والفخامة، حيث كان يضيف لمسات فنية وإبداعية على لوحاته، ومن أشهر أعماله لوحة الملك تشارلز وسالومي.

  • الرسام سلفادور دالي

هذا الفنان من أبرز الرسامين في القرن العشرين، ويتميز بتميزه عن العديد من الفنانين الآخرين في مجال الرسم، حيث يميل إلى الفوضوية في لوحاته ويتمتع بالنرجسية إلى جانب الإبداع الكبير والمهارة الفائقة، وتعتبر لوحة الصلب ولوحة العشاء الأخير من أشهر لوحاته.

  • الرسام فينست فان جوخ

هو واحد من الفنانين الهولنديين الشهيرين، ومن أشهر الرسامين، وله قصة مختلفة تماما عن بقية الرسامين، إذ عاش حياة مأساوية وفي النهاية انتحر، وذلك بعد أن أصابه مرض نفسي عاش معه لفترة طويلة جدا من حياته، وعلى الرغم من ذلك، ترك خلفه العديد من اللوحات الفنية والإبداعية، ومن أشهر تلك اللوحات لوحة “جبة البطاطس” ولوحة “الحذاء”.

  • الرسام رامبرانت فان رين

هو فنان هولندي بارع في مجال الرسم، حيث كان لديه قدرة فائقة على تصوير الأشخاص وتجسيد مشاعرهم، واستطاع أن يرسم أكثر من ستمائة لوحة فنية خلال فترة عمله، ومن أشهر أعماله لوحة استشهاد القديس استيفان ولوحة انكار بطرس.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى