الطب البديلصحة

اهم فوائد حشيشة الملاك الصينية “Angelica sinensis”

بالتفصيل تعتبر حشيشة الملاك الصينية (Angelica sinensis) من أقدم الأعشاب الطبيعية المستخدمة في علاج الأمراض النسائية مثل آلام الحيض والتقلبات النفسية والعصبية. استخدمها الصينيون منذ آلاف السنين في التداوي وثبتت الأبحاث والدراسات اليوم فوائدها الكبيرة. تحتوي حشيشة الملاك الصينية على مواد فعالة مفيدة لصحة المرأة، لذلك تستخدم في صناعة المنتجات النسائية وتعتبر بديلا للعديد من الأعشاب والنباتات الأخرى مثل الجزر والخس والبقدونس والكرفس. يحتوي أيضا على أكثر من 70 مادة فعالة بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يعتبر مهما للحفاظ على الشباب ومنع ظهور علامات الشيخوخة. لمزيد من التفاصيل، يمكنكم زيارة موقع موسوعة .

فوائد حشيشة الملاك الصينية 

تعود فوائد كثيرة لنبات الملاك الصيني إلى قدرته على تحقيق التوازن التام في مستوى الهرمونات في الجسم، لذلك يمكن القول إنه يعيد مستوى الهرمونات إلى حالتها الطبيعية بغض النظر عن اختلافها، ويقوم أيضا بتنقية الدم وإزالة السموم وحماية البشرة ومنع ظهور التجاعيد وتحسين الصحة الجنسية والوقاية من العديد من الأمراض القلبية والنفسية، سنستعرض فوائده بتفصيل بسيط.

تحسين الأداء الجنسي

يشمل ذلك الرجال والنساء، فهو نوع من المنشطات التي تزيد الرغبة لدى الجنسين وتزيد من الخصوبة وفرصة الحمل

التحكم في مستوى الهرمونات

تعتبر حشيشة الملاك الصينية من النباتات ذات الاستخدامات المتعددة، حيث تقوم بتنظيم مستوى الهرمونات المرتفعة وزيادة مستوى الهرمونات المنخفضة، وخاصة هرمون الاستروجين النسائي، مما يساعد في تنظيم التبويض لدى المرأة.

يعتبر ملاحق الزيت السمك من أهم المكملات الغذائية للنساء المتزوجات اللواتي يرغبن في الحمل أو يعانين من مشاكل الدورة الشهرية.

تطهير الدم

حيث تقوم بتنقية الدم وإزالة السموم بفضل احتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الدم مثل الحمض الفوليك وفيتامين ب المركب والبيوتين. إنها تحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات التي تطرد المواد السامة.

الأمراض القلبية

تحتوي الحشيشة الملاك الصينية على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب تلف الجسم، وتعتبر الجذور الحرة من أسباب الأمراض القلبية، يعمل الحشيشة على تثبيت الجذور الحرة بفضل مركباتها المضادة لعملية الأكسدة.

الصحة النفسية

حيث تقلل من الشعور بالاكتئاب وتخفف من الآلام الجسدية لدى المرأة بشكل خاص.

زيادة مستويات الطاقة

تساعد في تنقية الدم وزيادة امتصاص الحديد من الطعام، مما يزيد من إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم ويعزز دورة الدم ويحمي من الإصابة بأنواع مختلفة من الأنيميا، كما تحمي أيضا من مرض ضعف العضلات وتحافظ على طاقة الشخص.

التئام الجروح بسرعة

ذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تقاوم انتشار البكتيريا وتساهم في تنظيف الجروح والبشرة وتسريع عملية التئام الجروح وشفائها في وقت قصير، كما تعمل أيضا على تحفيز الدورة الدموية في البشرة وتعطيها مظهرا ورديا.

تسكين وتخفيف الآلام

أثبتت الدراسات فعالية حشيشة الملاك الصينية في تخفيف الآلام الجسدية المختلفة، حيث لديها قدرة كبيرة على قطع السيال العصبي وتخفيف الألم. تفوق حشيشة الملاك الأسبرين في تخفيف الآلام وتساهم في استرخاء العضلات وعلاج الالتواء والآلام المرتبطة به

القلق والتقلبات المزاجية: من أهم فوائد نبتة الملاك الصينية وأقدمها استخداما، اكتشف القدماء فوائد استخدامها في تحسين الحالة النفسية وتخفيف القلق والتقلبات المزاجية لدى النساء خلال فترة سن اليأس. وليست الفوائد النفسية لهذه النبتة مقتصرة على النساء فقط، بل تعتبر من العلاجات الطبيعية التي تساهم في تنظيم الهرمونات لدى الرجال، مما يساعد في تخفيف التوتر والاكتئاب الناشئ عن ضغوط الحياة العامة أو العمل، وتحسين المزاج والتفكير بشكل أفضل

الصناعة: تستخدم في صناعة الصبغات والمكملات الغذائية لدى السيدات اللاتي يعانين من ضعف جسدي وتستخدم أيضا في صناعة المنشطات والمقويات

لا يفضل تناول حشيشة الملاك الصينية طوال فترة الحمل، حيث يعتبر من الأدوية المكملة التي تستخدم لتقوية الجهاز التناسلي، ولكنها في الوقت نفسه قد تزيد من انقباضات الرحم وهذا ليس جيدا أثناء فترة الحمل. ولهذا السبب، تعتبر واحدة من الأعشاب التي تستخدم في عملية الولادة .

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى