السفرالسياحة

أهم النصائح للسفر إلى اذربيجان

نقدم لكم مجموعة من النصائح للسفر إلى أذربيجان، وهي دولة تقع في منطقة القوقاز في قارة أوراسيا، وتحدها روسيا من الشمال وإيران من الجنوب، وجورجيا من الشمال الغربي، وأرمينيا من الغرب.

تحتوي أذربيجان على العديد من الأماكن السياحية المميزة من المعالم الطبيعية الخلابة، على الرغم من عدم شهرتها بين الدول السياحية الأخرى، وفي السنوات الأخيرة شهدت زيادة في الإقبال السياحي، لذا إذا كنت تخطط للسفر إليها، يمكنك الاطلاع على نصائح هامة قبل اتخاذ هذه الخطوة من خلال موسوعة.

أهم النصائح للسفر إلى اذربيجان

  • عندما تكون في أذربيجان، ينصح بتجنب النقاشات السياسية عموما، وخصوصا عن السياسة الداخلية للبلاد. فشعب أذربيجان يحمل مشاعر الحب والولاء تجاه بلده ولا يحب أن يسمع أي رأي سلبي عن دولته. يستقبل الشعب السياح بود ومحبة عموما، ومن الممكن أن يتجنبوا تحية السائح إذا سمعوا رأيا غير مرض منه.
  • دولة أذربيجان من الدول التي تولي احتراما وتقديرا للمرأة، لذا يجب على أي زائر تجنب الاقتراب منهن أو إعاقتهن أو إزعاجهن، خاصة في وسائل المواصلات العامة.
  • يجب التسجيل في مكاتب الهجرة الحكومية عبر مواقع الإنترنت إذا كانت المدة الرحلة ستتجاوز 10 أيام، وذلك لضمان سلامتك.
  • تميز دولة أذربيجان بالاهتمام الكبير بالنظافة، لذا يجب الحفاظ على نظافة الشوارع وتجنب إلقاء القمامة في الطريق، حيث قد يتعرض الشخص لمخالفة قد يكون بدونها، ومدينة باكو هي إحدى أكثر المدن نظافة، حيث توجد العديد من صناديق القمامة في طرقاتها، وعموما يجب الحفاظ على نظافة أي مكان تزوره.
  • من بين عادات الأذربيجانيين هو تقديم الهدايا للزوار، ومن الأفضل عدم قبول الهدية المقدمة لك في المرة الأولى وقبولها في المرة الثالثة إذا قدموها لك مرة أخرى، وهذا يعتبر جزءا من آداب قبول الهدايا عند السفر إلى تلك الدولة.
  • من بين النصائح التي يجب أن تعتبرها عند السفر إلى أذربيجان هو عدم وجود ختم لدولة أرمينيا في جواز سفرك، حيث قد يتسبب ذلك في وقوعك في أزمة كبيرة ومراجعتك للتحقيق، ومن المعروف أن هناك عداوة كبيرة بين البلدين منذ القدم، وقد يتم حظر دخول التجار القادمين من أرمينيا إلى أذربيجان.

أشياء لا تفعلها في أذربيجان

  • ركوب سيارات الأجرة في أذربيجان يكون ثمنه مرتفعا، فهو واحد من أغلى وسائل المواصلات هناك، وفي حالة الانتقال من المطار إلى العاصمة، يمكنك ركوب الحافلة المعروفة بـ Airport Express والتي تكون أقل تكلفة من سيارات الأجرة، ولا تنسى أنه يجب عليك أن تحمل بطاقة ائتمان أثناء تواجدك في البلاد، وفي حالة ركوب سيارة أجرة، عليك التفاوض حول السعر.
  • يفضل أثناء السفر إلى أذربيجان وحرصا على الأمان والسلامة تجنب الذهاب إلى إقليم ناغورنو كاراباخ، خاصة بالقرب من المنطقة العسكرية التي تشهد العديد من النزاعات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان والعديد من التظاهرات السياسية.
  • يجب أن تكون حذرا من حوادث السرقة التي قد تحدث لك أثناء تواجدك في تلك الدولة، فعلى الرغم من أن أذربيجان تتمتع بمستوى عال من الأمان إلا أنها ليست خالية من حوادث النشل. يجب تجنب المشي في الأماكن النائية ويفضل عدم حمل مبالغ كبيرة من المال معك عند الخروج، ويجب أن تكون حذرا ومنتبها عند زيارة أماكن التسوق.
  • أفضل وقت لزيارة أذربيجان، وبالتحديد العاصمة باكو، هو في فصل الخريف في شهر أكتوبر، أما إذا كنت تخطط لزيارة المناطق الجبلية، فإن التوقيت المثالي هو في شهر يوليو.
  • يجب تبديل العملات في المصارف الرسمية المتواجدة في مختلف أنحاء الدولة، ويجب تجنب التعامل مع الأفراد غير المصرح لهم بتبديل العملات لتجنب أن تصبح ضحية للسرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى