السفرالسياحة

جديد أجمل أماكن السياحة في ماليزيا بالصور

دليل أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا بالصور، السفر إلى ماليزيا هو متعة لا حدود لها، فهي تتميز بمشاهد طبيعية رائعة، والمسافر إلى ماليزيا يفضل استكشاف هذا البلد والاستمتاع بتجوله فيه، ويمكن زيارتها بتكلفة السفر والإقامة فقط، وللاطلاع على أجمل المواقع السياحية في ماليزيا بالصور، يمكنكم قراءة هذا المقال من موسوعة.

أجمل اماكن السياحة في ماليزيا بالصور

  • يوجد مطاعم اقتصادية في كل مكان، ووسائل مواصلات متطورة ومريحة، وفنادق مناسبة للإقامة بجميع المستويات، وقد لا يكون هذا مهما للمسافر إلى ماليزيا بقدر استمتاعه بجمالها الطبيعي.

حديقة الفراشات في كوالالامبور بماليزيا

ويمكنكم الاستمتاع بالمساحات الخضراء الممتدة في الحديقة، التي تحتوي على تقريبا 15000 نوع من النباتات، وتقريبا 6000 نوع من الفراشات الملونة الساحرة، وزيارة متحفها الذي يضم العديد من الفراشات المحنطة، ويمكنكم أيضا شراء الهدايا التذكارية من المحلات المنتشرة في الحديقة.

  • مرتفعات الكاميرون بماليزيا

تحتوي على شلال الكاميرون، وهو أحد أكبر شلالات العالم، وأيضا مزارع الشاي ومزارع الفراولة وأشجار الخضروات والفواكه الأخرى. ولذلك، من أجمل الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك هي التجول والتصوير، كما يمكنك التسوق في السوق الماليزي وشراء الهدايا التذكارية.

  • جزيرة تيومان بماليزيا

تعتبر هذه المنطقة المثلى لقضاء شهر العسل، حيث تتميز بالسهول الخضراء الخصبة والشواطئ الجميلة والجزر المناسبة للزيارة وقضاء أوقات سعيدة فقط في الفترة من مارس حتى أكتوبر.

  • جزيرة راوا بماليزيا

وتعتبر واحدة من أكثر الجزر الماليزية هدوءا، وتتميز بأشجارها الشاهقة والشعاب المرجانية وأسماك ذات ألوان زاهية. كما تحتوي على أكواخ خشبية تمتد فيها، والتي تعتبر ملاذا لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء والانعزال.

  • جزيرة مابول بماليزيا

وتعتبر من الجزر ذات الشعبية العالية لدى الماليزيين، نظرا لاعتمادها قديما على الصيد. وتتمتع بمناخ استوائي ومناسبة للاكتشاف عن طريق المشي. وتحتوي على العديد من الكائنات الحية النادرة مثل الأخطبوط الأزرق وثعبان البحر.

يمكن أيضا استغلال الفرصة لزيارة قرية باجاو لوت الأثرية والتفاعل مع سكان القرية الودودين والاستمتاع بجميع الأنشطة الساحلية وقضاء وقت ممتع على الشاطئ.

  • كهوف باتو بكوالا لامبور في ماليزيا

تعتبر من أبرز معالم ماليزيا وأكثرها جذبا للسياح؛ حيث أنها أول مزار سياحي هندوسي في ماليزيا ويزدهر خلال المهرجان الهندوسي السنوي

يبرز في مقدمة الكهوف إله الهندوس، ويمكن تسلق السلم المؤلف من 272 درجة ومشاهدة القرود التي تتعلق بجدران الكهوف ومتابعة التماثيل والأضرحة الأخرى، بالإضافة إلى شراء الهدايا التذكارية

  • شلال روبنسون في كاميرون بماليزيا

تلك الشلالات ذات جمال فائق وتتدفق وسط الطبيعة الخضراء، ويمكن السباحة في مياهها الباردة المنعشة، وكذلك يمكن شراء الهدايا التذكارية أو المأكولات السريعة من المحلات والأكشاك الموجودة في المنطقة.

  • معبد ثيان هو في ماليزيا

وهو واحد من المعابد الموجودة في العاصمة كوالا لامبور، ويتميز بطرازه المعماري الفريد الذي يتكون من عشرة طوابق، ويعتبر واحدا من أكثر المعابد الصينية روعة. يقع المعبد على تلة مرتفعة، مما يتيح للزائرين رؤية أكبر جزء من المدينة، وبالإضافة إلى ذلك، يمتاز المعبد بالزخرفة الحديثة التي تعزز جماله من الداخل.

  • جزيزة بينانج بماليزيا

تجمع الجزيرة بين الطراز الشرقي والغربي في معمارها، وتترك أثرا ضروريا على سكان الجزيرة الذين يعتبرون من أكثر سكان ماليزيا تميزا، وقد حصلت على جائزة “لؤلؤة الشرق” لجمالها الساحر.

  • مدينة كوالا لامبور العاصمة الماليزية

تأسست المدينة في عام 1850 وهي أكبر مدينة في ماليزيا من حيث المساحة. كما تحتوي على أكبر عدد من المعالم السياحية والأماكن السياحية. وتعتبر المركز الثقافي والمالي والاقتصادي في ماليزيا.

  • مدينة ملاكا بماليزيا

تعتبر المدينة ثالث أصغر إقليم في ماليزيا، وتعتبر واحدة من أكثر المدن الماليزية تاريخية، ولذلك تعتبر محطة جذب سياحية؛ حيث يوجد بها المتحف الإسلامي ومتحف قصر سلطان ملاكا ومزرعة التماسيح ومنتجع أفاموسا وغيرها.

  • مدينة جينتنج للألعاب والترفيه بماليزيا

تبتعد عن مدينة كوالالامبور بالسيارة مسافة ساعة واحدة، وفيها أكبر تنوع للألعاب التي يمكن للصغار والكبار الاستمتاع بها، مثل الصاروخ وقطار المناجم السريع والقطار المعلق، والألعاب المرتبطة بالدول مثل لعبة إنجلترا وسويسرا. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد التلفريك.

  • مدينة شاه علم بولاية سيلانجور الماليزية

تعتبر واحدة من مدن ماليزيا؛ حيث يوجد فيها مسجد السلطان صلاح الدين، ويمكنك أخذ جولة بالقارب للاستمتاع بالأجواء الترفيهية.

  • جزيرة لنكاوي أشهر جزيرة في ماليزيا

الجزيرة جميلة للغاية ومناسبة للأنشطة المائية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجمال الحدائق والمتنزهات.

  • الغابات الاستوائية جانج مالا

والتي لا تتميز فقط بالمرتفعات التي يمكن للزوار تسلقها، ولكن أيضا بتفتح النظر لتلك الأجزاء الصخرية الممتدة، بالإضافة إلى إمكانية التصوير فيها.

  • المتنزه البري تامان نيجارا بكوالا لامبور في ماليزيا

ليست الأنشطة مقتصرة على ركوب الجندول فقط، بل يمكنك مشاهدة جميع الكائنات الحية التي تعيش في هذا المتنزه الرائع.

  • حدائق كوالا لامبور بماليزيا

تتميز هذه الحدائق بتصميم فني رائع وجذاب، وتوفر جوا من الاسترخاء والسعادة.

  • المدينة الترفيهية صن واي لا جون بماليزيا

وتتمتع بوجود أربع حدائق وهي: تحتوي المدينة على حديقة مائية وحديقة حيوانات ومدينة ملاهي ومدينة ألعاب مثيرة ومدينة رعب. يمكن أيضا ركوب المنطاد الهوائي ومشاهدة أكبر شاطئ رملي صناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى