السفرالسياحة

موقع ومواعيد حديقة الحيوانات في الشارقة وأسعار الدخول الجديدة

حديقة الحيوانات في الشارقة – هي موضوع مقالنا اليوم، حيث حاول حكام إمارة الشارقة تطوير عوامل الجذب فيها، لتصبح واحدة من أهم المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بين الأماكن السياحية الرئيسية فيها تأتي حديقة الحيوانات، التي تجذب العديد من الزوار من جميع الأعمار، سواء من المواطنين المحليين أو السياح، ومن خلال المقال ستتعرف على وصف مفصل للحديقة وأهم الحيوانات والطيور الموجودة بها والأنشطة الممكنة فيها.

جدول المحتويات

حديقة الحيوانات في الشارقة

وصف مدخل الحديقة

تم تصميم الحديقة بأحدث الأساليب لتصبح واحدة من أبرز مراكز الحياة البرية في الإمارات، حيث يحتوي المدخل الرئيسي على شاشات مخصصة لعرض مقاطع فيديو توضح معلومات مهمة حول الحديقة وأهم الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء زيارتها.

محتويات الحديقة

  • تحتوي الحديقة على أنواع متعددة من الزواحف والطيور وأكثر من 100 نوع من الثدييات والحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، بالإضافة إلى البرمائيات والزواحف والسلاحف المنتشرة في شبه الجزيرة العربية، ويمكن مشاهدتها من خلال ممر زجاجي مكيف، بالإضافة إلى عدة أنواع من الثعابين والعقارب والعناكب والثعابين السامة والتي يمكن رؤيتها من خلال الأحواض الزجاجية.
  • ومن أهم ما يميز الحديقة هو المنزل الليلي الذي يضم مجموعة متنوعة من الثدييات مثل النمس والثعلب والقنفذ، بالإضافة إلى عدد من القوارض التي تعيش في بيئتها الطبيعية وعددها 12 نوعا.
  • تتميز الجزيرة العربية في الحديقة بتجمعها لأنواع نادرة من الطيور والأشجار الجميلة، وتحتوي على قاعات مزودة بأسوار زجاجية تمكن الزوار من رؤية العديد من الحيوانات المفترسة التي تعيش في بيئتها البرية بين الأخاديد الجافة والصخور.
  • وقد لم يغفل القائمون على تصميم الحديقة إنشاء قاعات مخصصة لممارسة الأنشطة المهارية للأطفال، مثل الرسم والتلوين والأعمال اليدوية وغيرها من الألعاب الأخرى. كما تتوفر في الحديقة عدد من المقاهي التي تقع على البحيرات المفتوحة والمليئة بطيور الفلامنجو المنتشرة بين الأشجار، مما يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وقضاء أوقات جميلة لا تنسى.

عنوان الحديقة

تقع الحديقة في طريق الشارقة الذيد بعد مطار الشارقة في اتجاه الزيد.

أسعار الدخول ومواعيد الزيارة

سعر تذكرة الدخول إلى الحديقة هو 15 درهم للكبار ومجانا للأطفال. فيما يتعلق بأوقات الزيارة، فهي من الأحد إلى الخميس، باستثناء يوم الثلاثاء، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء. وفي يوم الجمعة، من الساعة الثانية مساء حتى الساعة الخامسة مساء. وفي يوم السبت، من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء. ويوم الثلاثاء هو عطلة الحديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى