الاخبار

تعرف على علاقة لعبة بابجي بانتحار ثلاث أخوات بالمملكة

انتشرت اليوم العاشر من أغسطس 2019، الخبر المثير في المملكة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث احتل هاشتاج #انتحار_ثلاث_اخوات موقع التواصل الاجتماعي تويتر بحوالي 34000 تغريدة.

أثارت خبر انتحار ثلاث أخوات سعوديات في محافظة وادي الدواسر صدمة بين المستخدمين السعوديين على منصات التواصل الاجتماعي. وتباينت ردود الأفعال على تويتر، حيث انتشر تسجيل صوتي يحكي قصة انتحار الثلاث أخوات اللواتي في العشرينات من العمر والتي وجدت أمهن مشنوقات في فجر اليوم التاسع من ذي الحجة 1440 هجريا.

وقد أفاد الشريط الصوتي المنتشر بأن سبب انتحارهن يعود إلى لعبة بابجي، وعندئذ بدأ الاستفسار حول السبب الحقيقي وما إذا كان بابجي هو السبب الفعلي أم لا، حيث غرد شريف، مواطن سعودي قائلا: “كله بسبب البوبجي، أتذكر شخصا قريبا لي كان يلعب ببجي بشكل مستمر وإدمان غريب حتى قتل نفسه وشرد.

وغردت غامدية على نفس الهاشتج قائلةً :من يعارض سبب لعبة ببجي، يرجى ترك تفاهته جانبا. الموضوع الأكثر أهمية هو كيف تم التهاون في قضية الانتحار لهذا الحد، حتى أنه تراجع الوازع الديني، ولن تكونوا مبتلين أكثر مما كان الأنبياء والرسل، والآن أشياء تافهة تسبب الانتحار

وبالمقابل، رفض بعض السعوديين قصة ببجي، واستنكروا أن تكون اللعبة هي السبب الحقيقي وراء الحادث. وقال سعودي يدعى نواف الدلبحي في تغريدة على تويتر: “من الواضح تماما أن قصة ببجي ليست السبب، انتحار ثلاث فتيات من نفس البيت لا يعني أن هناك مشكلة في هذا البيت؟ ولم يجدوا أي حلا سوى استخدام طرق غير شرعية للتخلص من هذه المشاكل

في حين طالب الكثيرون بسرعة فتح تحقيق في الحادث لمعرفة سبب الانتحار الحقيقي، غردت خلود قائلة: “تكشف سيكولوجية الانتحار الجماعي عن وجود ارتباط وثيق بين الأشخاص الذين ينتحرون في حادث معين، وكون الضحايا إناث يعد دليلا واضحا على وجود مشاكل جسيمة أدت إلى ذلك وإلى المأساة التي تكمن وراء هذا الانتحار الجماعي للأخوات. أتمنى أن يتم فتح تحقيق عادل وكشف الحقيقة للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى