الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

افضل دعاء في يوم عرفة تعرفوا عليه

يا ربي، أنت ترى مكاني وتسمع كلامي. أنت أعلم من عبادك بحالي. أبلغك شكواي دونما أحد آخر من خلقك. أرحمني في هذه الساعة المباركة. يا ربي، أنا أطرق بابك فافتح لي أبواب سمواتك واكفني من بلائك العظيم. اللهم، أنت الذي يسخر القوي للضعيف والجن لنبينا سليمان والطيور والحديد لنبينا داود والنار لنبينا إبراهيم. يا ربي، اجعل عبادك الصالحين حولي يسهلون أموري وارزقني من حيث لا أحتسب.

بقوة الله وعظمته وسلطانه وقدرته، أنا أسألك أيها الله بخوفي من عظمتك وطمعي في رحمتك، أن تمنحني ما هو خير لي في ديني ودنياي وحياتي ومصيري الدنيوي والآخروي، يا الله أنا أشكو لك قلة قوتي وسوء أمري وضعفي.

أيها الله، أطلب منك أن تبعد عني تشتت العقل والأمور والتفكير، يا رب اهتم بي ولا تهملني، يا رب انصرني ولا تقف ضدي. يا إلهي، أرحم ضعفي وأفرج همي وقو محطمي وأعز خائفي وأرزقني من عندك برزق لا ينقطع، وافتح من عندك فتحا لا يغلق، وأرزقني خيرا لا يعد.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه.

اللهم يارب في هذه الساعة أسألك الراحة لكل مسلم تعسرت عليه حياته وذرفت عيناه يا الله اجعل قلوبهم سعيدة بعد أن أرهقهم الأمل وبشر أصدقائهم بفرح لا يذكرهم بآلامهم واجعل قلوبهم سعيدة واجعلنا سعداء بصحبتهم. اللهم ارحم والدي وادخلهم جنتك يا أرحم الراحمين.

يا الله، اطلق سراحنا من النار، يا الله، انت العفو الكريم الذي يحب العفو، فاعف عنا، يا الله، صل وسلم على محمد واهل بيته، استغفر الله وأتوب اليه، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، يا الله، انجح من صاغ هذا الدعاء وسهل له أموره في الدنيا والآخرة وارزقه النظر الى وجهك الكريم واحسن خاتمته ووالديه وارزقه ضعف ما يتمنى في الدنيا والآخرة.

يا من يزيل الهموم ويا من يكشف الغموم، أرفع عني همي وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين

لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى