أسأل الخبراءالمراجع

طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب الى الاستديو

تعرف على كيفية حفظ مقطع من اليوتيوب الذي يشاهده الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. تأسس هذا الموقع في عام 2005 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويحتوي على عدد غير قابل للحصر من مقاطع الفيديو في مجالات مختلفة مثل السياسة والرياضة والترفيه.

في بعض الأحيان، يرغب المستخدم في حفظ مقاطع فيديو مثل شروحات محتوى محدد أو شرح بعض الجوانب التقنية في استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. لذا، في هذا الموسوعة، سنقدم لك الخطوات اللازمة لحفظ مقاطع هذا الموقع على جهاز الكمبيوتر بسهولة تامة.

طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب

كيف يمكنني حفظ مقطع من اليوتيوب بسهولة؟ هذا سؤال يطرحه العديد من الأشخاص، وهناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب، ونستعرض لك أبرزها فيما يلي

موقع GenYouTube

  •  من أسهل الطرق لحفظ مقاطع اليوتيوب هو استخدام موقع GenYouTube، ويتميز بسهولة الاستخدام. بعد الدخول إلى موقع اليوتيوب وفتح المقطع الذي ترغب في تحميله، انسخ رابط المقطع وألصقه في الموقع في الحقل الفارغ الموجود في أعلى الموقع.
  • بعد ذلك، ستظهر لك الصفحة مجموعة من الخيارات لتحويل صيغة مقطع الفيديو، مثل صيغة mp3، وبعدها ستبدأ في تحميل مقطع الفيديو.

موقع Convert2MP3

من بين المواقع المستخدمة لحفظ مقاطع اليوتيوب دون الحاجة لتنزيل أي برامج، وإليكم طريقة التنزيل التالية:

  • انتقل إلى موقع اليوتيوب ومن ثم اذهب إلى الفيديو الذي ترغب في تحميله وانسخ رابط هذا الموقع عن طريق الضغط على مفتاحي CTRL+C في نفس الوقت.
  • ثم، انتقل إلى موقع convert2MP3 وقم بلصق عنوان الفيديو الذي ترغب في تحميله في الحقل الفارغ في أعلى الموقع، ثم اضغط على خيار MP3.
  • بعد ذلك، ستظهر لك الصفحة عددا من روابط تحميل الفيديو بصيغ مختلفة، حيث يمكنك اختيار الصيغة المناسبة والضغط على زر التحويل، ثم الضغط على خيار التنزيل.

موقع KeepVid

من مزايا موقع KeepVid أنه لا يقتصر على حفظ مقاطع الفيديو من اليوتيوب فحسب، بل يمكن حفظها من مختلف المواقع الأخرى، بما في ذلك موقع وفيميو (Vimeo)، وطريقة التحميل هي كما يلي:

  • قم بالدخول إلى موقع اليوتيوب، ثم حدد المقطع الذي تريد تحميله وانسخ رابطه.
  • أدخل بعدها إلى موقع KeepVid ثم قم بلصق رابط الفيديو في الحقل الفارغ، ثم اضغط على خيار التحميل (Download)، وبإمكانك اختيار تنسيق الفيديو المناسب مثل Mp4.

موقع DLNowSoft

من بين المواقع التي يمكن الاستعانة بها لتحميل مقاطع اليوتيوب هو موقع DLNowSoft، ويمكن اتباع خطوات تحميله من خلال ما يلي:

  • قم بالدخول أولا إلى موقع يوتيوب ومن ثم انسخ رابط الفيديو الذي ترغب في تحميله.
  • ثم يتوجب عليك الذهاب إلى موقع DLNowSoft ولصق رابط الفيديو في الحقل الفارغ المتاح أمامك، ثم اختيار الصيغة المناسبة للفيديو بجانب جودتها، وبعد ذلك قم بالنقر على خيار التحميل.

متصفح جوجل كروم

إذا كنت تفضل استخدام متصفح جوجل كروم، يمكنك استخدامه لتحميل مقاطع فيديو من اليوتيوب باستخدام أداة Chrome YouTube Downloader، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتحميله:

  • افتح متصفح جوجل كروم وقم بزيارة رابط متجر التطبيقات الخاص بجوجل كروم عبر الرابط التالي
  • ثم انقر فوق الخيار إضافة إلى كروم، ثم انقر فوق الخيار المتابعة إذا ظهرت لك رسالة تحذيرية بعد هذه الخطوة.
  • بعد ذلك، اضغط على خيار التثبيت لتكون هذه الخطوة الأخيرة في تحميل الأداة، التي بعدها يمكنك تحميل أي فيديو على اليوتيوب، حيث يمكنك الدخول إلى الموقع وتحميل الفيديو مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى