أسأل الخبراءالمراجع

أفضل العاب اطفال عمر سنة ونصف

نتعرف على ألعاب الأطفال في سنة ونصف، بعد مرور عام ونصف على ولادة طفلك، يبدأ الاحتكاك الطبيعي له بمحيطه والعالم من حوله، وهذا هو سن الاكتشاف باستخدام الحواس والارتباط بك وبوالده وبعائلتكما، ولذلك يجب عليكم توفير ألعاب تسليه الطفل وتنمية قدراته العقلية والبدنية في هذه المرحلة المهمة والمثيرة بنفس الوقت. ولمعرفة أفضل الألعاب المناسبة للأطفال في سنة ونصف، يمكنكم الاطلاع على المقال في الموسوعة.

جدول المحتويات

العاب اطفال عمر سنة ونصف

ملابسك وحذائك دائما بين يديه، وكذلك أواني المطبخ ومنتجات التنظيف أو التجميل الموجودة دائما في الحمام، لا داعي للقلق عزيزتي؛ هذا أمر طبيعي في عمر السنة والنصف لطفلك.

يبدأ الطفل في هذه المرحلة باكتشاف البيئة المحيطة به، وعليك فقط تأمين تلك المساحة وتجنب وجود أي أدوات خطرة أو أدوية في متناول يديه، بالإضافة إلى تطوير مهاراته اللغوية من خلال اللعب والتفاعل مع الألعاب.

ألعاب عمر سنة ونص

  • الكرة : تأتي دائما في قمة ألعاب الطفل الذي يبلغ من العمر سنة ونصف، فمهارات الركل والإمساك تتطور لديه في هذه المرحلة، وتساعده الكرة على تطوير أطرافه بشكل قوي.
  • الآلات الموسيقية : في هذا العمر، يزداد اهتمام الأطفال بالأصوات بشكل كبير. لذا، تجربة التلاعب بالآلات الموسيقية وإصدار بعض النغمات يساهم في إضفاء جو من المرح وتعزيز مهارة الإمساك وحاسة السمع.
  • الكتب المصورة والقصص المسجلة: يستمتع الطفل البالغ من عمر السنة والنصف بسماع صوتك وأنت تقرئين له القصة، أو بالضغط على الصور المجسمة والكلمات الملفتة، ويحب أيضا سماع ومشاهدة القصص المصورة، ويتأثر عاطفيا بتعريفك للألوان والأشكال والصفات.
  • الأقلام والطباشير سهل الإزالة: عندما يتمكن الطفل من الإمساك بالقلم أو الطباشير، يبدأ في رسم الخطوط في كل مكان! وعليك توفير أقلام أو طباشير سهلة الاستخدام ومجموعة من الأوراق لمتابعته أثناء استخدامها.
  • ألعاب الجر والسحب والركوب: تطور البنية العضلية والعصبية في هذه المرحلة العمرية يتطلب توفير العربات والعجل وكل ما يحمل مقبضا يدويا يستخدمه الطفل في الجر والسحب والدفع. ونضيف أيضا بعض الألعاب مثل الأراجوز ودمى الحيوانات التي تحمل مقبضين مثل الحصان الخشبي.
  • تصميمات التسلق، والجمع والتفريز: تتطور مهارة المشي عند الطفل بهذه المرحلة، وكذلك مهارة تسلق المرتفعات، فهو يصعد إلى مقاعد الصالون الكبيرة، وكذلك إلى سرير الكبار، ولذا يوفر له تلك الهياكل التي يتسلقها، ويختبئ خلفها، وينزلق بها. وهناك أيضا بناء الهياكل باستخدام المكعبات، والتعرف على أحجامها، وألوانها، وأشكالها، ثم هدمها وهو من الأمور المسلية للأطفال في هذه المرحلة.
  • الملابس التنكرية:سيكون من الممتع توفير هذه الأزياء له، فالأطفال يتعلقون بشخصيات الرسوم المتحركة إلى ما لا نهاية، وذلك بالإضافة إلى دعم حلمهم الذي يبدأون في تحقيقه من خلال ارتداء أزياء التنكر كزي الطيار أو الطبيب وتجسيد جميع هذه الشخصيات.

العاب اطفال عمر سنة ونصف للايباد

  • من أبرز التطورات التي تأثرت على عالم الأطفال من عمر سنة فما فوق، هو اللعب بتقنية اللمس على الآيباد.
  • تأتي الألعاب ذات الأغراض التعليمية في المقام الأول، وكذلك تلك الألعاب التي تعتمد على اكتشاف التشابه والاختلاف.
  • من بين ألعاب التعليمية المميزة لعبة “لون وأتعلم”، ومن بين ألعاب الانتباه لعبة “توكا بوكا” التي تعتمد على تعليم الأطفال كل شيء عن البيئة المحيطة بهم، باستخدام شخصية توكا بطلة اللعبة.
  • لعبة Baby Rattle Toy تضفي مزيدا من المرح، حيث يتتبع الطفل بواسطتها حركة الشمس، وبالتالي تزيد من حاسة اللمس ومهارة التركيز لديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى