المراجعموسوعة كيف

كيف تصور شاشة الكمبيوتر من الكيبورد

في مقالنا اليوم، نتساءل كيف تصور شاشة الكمبيوتر؟ وهذا سؤال يهم العديد من مستخدمي أجهزة الحاسوب، ففي بعض الأحيان نواجه العديد من المشاكل أثناء استخدام الجهاز ونرغب في معرفة حلها، ولذلك يتطلب تصوير شاشة الكمبيوتر لإرسالها لأحد الأصدقاء أو الخبراء في تقنية الحاسوب بشكل عام.

وأهمية تصوير شاشة الكمبيوتر لا تتوقف عند هذا الحد، ففي بعض الأحيان نحتاج أن نحتفظ ببعض الصفحات التي تعرض أسعار وصور المنتجات أو جداول هامة أو اختبار إلكتروني يحتوي على نموذج الإجابة. ولذا، في هذه الموسوعة، نقدم لك خطوات كيفية تصوير شاشة الحاسوب.

كيف تصور شاشة الكمبيوتر

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لتصوير شاشة الكمبيوتر بسهولة، ومن بينها الطرق التالية:

1. برنامج الرسام

  • من بين الطرق البسيطة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر هو استخدام برنامج الرسام، عندما ترغب في التقاط صورة للصفحة التي تريدها، اضغط على زر PrtSc الموجود في أعلى لوحة المفاتيح.
  • افتح برنامج الرسام من قائمة ابدأ أو Start، وعند دخولك على البرنامج اضغط على Ctrl+V في نفس الوقت لتظهر لك الصفحة التي تم تصويرها.
  • بعد ذلك، اضغط على خيار الملف أو الفايل للحفاظ على الصورة، ثم اضغط على خيار الحفظ مع تحديد الصيغة المناسبة سواء كانت PNG أو JPEG وأعط الملف اسما جديدا وحدد مكان حفظه سواء على سطح المكتب أو في ملف الصور حسب رغبتك.

2. برنامج Snipping Tool

  • من بين الطرق السهلة لحفظ شاشة جهاز الكمبيوتر، باستخدام برنامج Snipping Tool الموجود في جهازك، حيث يمكنك فتحه من قائمة البدء، ثم التوجه إلى كل البرامج وبعد ذلك الوصول إلى الاكسسوارات لتجد البرنامج أمامك.
  • قبل فتح البرنامج، افتح الصفحة التي ترغب في حفظها، ثم ابدأ بفتح البرنامج وحدد نوع القص المطلوب، سواء كانت شاشة كاملة أو مربعة أو قص حر يدويا بدون أي شكل، ثم ابدأ بتحديد الجزء الذي ترغب في التقاطه.
  • ثم احفظ صورة الصفحة في ملف جديد واسمه الجديد لتحتفظ بها على سطح المكتب أو في أي مكان آخر في الجهاز.

3. برنامج PicPick

  • يمكنك استخدام برنامج PicPick لتصوير الشاشة، ولكن أولا يجب تنزيله، ثم بعد فتحه، اذهب إلى قائمة البدء وابحث عن أيقونة البرنامج التي تشبه أيقونة برنامج الرسام.
  • بعد فتح برنامج PicPick، انتقل إلى الجزء السفلي من البرنامج في الزاوية اليمنى للنقر على خيار التقاط الشاشة من النافذة الرئيسية للبرنامج.
  • بعد ذلك، يمكنك يدويا تحديد جزء الصفحة الذي ترغب في التقاطه، وبإمكانك إجراء أي تعديلات ترغب فيها، سواء في قص الصورة أو تغيير جودتها. ثم، قم بحفظ اللقطة الملتقطة عن طريق الضغط على خيار الملف الرئيسي الموجود في الجانب الأيمن العلوي من البرنامج، ومن ثم اضغط على خيار الحفظ مع تحديد اسم الملف الجديد ومكان حفظه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى