السفرالسياحة

جولة سياحية في الشارقة لأبرز معالمها

في هذه المقالة، سنتعرف على جولة سياحية في الشارقة، التي أصبحت إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الوجهات السياحية. تعتبر المعالم السياحية في الشارقة متنوعة ومتطورة بشكل كبير، مما جعلها الخيار الأول للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم. من خلال هذه السطور في موسوعة، ستتعرف على أجمل المعالم السياحية وأماكن الترفيه في الشارقة التي ينصح بزيارتها.

جدول المحتويات

جولة سياحية في الشارقة

منتزه الشارقة الوطني

يعد منتزه الشارقة الوطني من أهم المعالم السياحية في الإمارة وأكثرها شهرة وشعبية، حيث يستقطب العديد من العائلات لقضاء وقت ممتع خلال عطلاتهم الأسبوعية، يتيح لهم الاستمتاع بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة بعيدا عن الازدحام.

يمكن للزوار التجول في المنتزه واستئجار القطار الترفيهي وقضاء وقت ممتع فيه. تحتوي حديقة المنتزه على مجسمات لأماكن الترفيه والتراث في الإمارة. المنتزه يحتوي أيضا على مدينة ألعاب ترفيهية لكل الأعمار وملاعب لممارسة الألعاب الرياضية مثل كرة السلة واليد والقدم.

أوقات الزيارة: يفتح المنتزه أبوابه طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

يوجد هذا المتحف في مبنى سوق المجرة، وهو واحد من أكثر الوجهات السياحية الشهيرة في الشارقة، ويسمح المتحف للزوار بالتعرف على معلومات مهمة حول العلوم والثقافة الإسلامية من خلال عرض آلاف القطع التي تمثل الحضارة الإسلامية وجميع فنونها.

ويتألف المتحف من عدة معارض، يبلغ عددها 7. منها صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية، حيث يتعرف الزائر على مبادئ الدين الإسلامي ومعاني القرآن الكريم. بالإضافة إلى صالة الفنون الإسلامية، التي تعرض المعدن والخزف والمصنوعات وكافة الأعمال الفنية والقطع الفنية الإسلامية الأثرية، وأيضا الأسلحة والحرف اليدوية التي تعرض في الصالات الأخرى.

أسعار الدخول: ٧ درهم للكبار، ٣ درهم للأطفال من سن عامين إلى ١٢ عاما.

أوقات الزيارة: من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة الثامنة مساء.

شاطئ الشارقة

يعتبر شاطئ الشارقة من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء نزهات عائلية لا تنسى فيها، حيث تتميز مياهه بالدفء والنقاء، ويمكن القيام هناك بأنشطة الغوص والغطس والتمتع بمشاهدة مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية والشعاب المرجانية، وعلى رماله البيضاء يمكن ممارسة الأنشطة الترفيهية مثل الكرة الشاطئية وغيرها.

مدينة القصباء

من أبرز معالم إمارة الشارقة هي مدينة القصباء، التي تجمع بين الترفيه والثقافة. تشمل المدينة عجلة “عين الإمارات”، حيث يستطيع الركاب الاستمتاع بإطلالات رائعة على الإمارة بأكملها. بالإضافة إلى ذلك، هناك عروض النافورة المذهلة المزججة بالأضواء والموسيقى الساحرة التي تقام يوميا وبشكل مستمر.

توفر المدينة منطقة ترفيهية خاصة بألعاب الأطفال ومناسبة لجميع الأعمار، وهناك وسائل أخرى للاستمتاع بالزيارة مثل ركوب القوارب وعربات الجو كارت المناسبة للأطفال.

للحصول على معلومات إضافية حول الأنشطة والخدمات التي تقدمها المدينة وجداول الزيارة، يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للقصباء من هنا.

حديقة حيوانات الشارقة

يمكن اعتبار حديقة حيوانات الشارقة محمية طبيعية لمختلف أنواع الحيوانات البرية والتي يصل عددها إلى أكثر من 100 نوع، بالإضافة إلى السلاحف والبرمائيات والزواحف والتي يوجد منها بعضها مهدد بالانقراض، وفي مدخل الحديقة يوجد فيديو يشرح للزوار أساسيات المعلومات الموجودة بالداخل.

بالنسبة للحيوانات المفترسة، فهي تتجول بحرية بين الخنادق والصخور، ويمكن للزوار رؤيتها من خلف سياج زجاجي داخل إحدى القاعات، كما يضم الحديقة الليلية مجموعة من القوارض والثدييات التي تعيش في بيئتها الطبيعية، إلى جانب الجناح الذي يحتوي على أندر أنواع الطيور.

أسعار الدخول: 15 درهم.

مواعيد الزيارة: من يوم الأحد إلى الخميس، باستثناء يوم الثلاثاء، في الفترة من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة والنصف مساء، ويوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرا حتى الخامسة والنصف مساء، ويوم السبت من الحادية عشر صباحا حتى الخامسة والنصف مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى