السفرالسياحة

تعرف على افضل وقت لزيارة بولندا

اكتشف أفضل وقت لزيارة بولندا إذا كنت تخطط لزيارتها قريبا. تتنافس بولندا بشدة مع دول أوروبية أخرى مثل ألمانيا وإيطاليا وجورجيا في استقطاب أكبر عدد من السياح من مختلف دول العالم. فعدد السياح الذين يزورونها سنويا يبلغ حوالي 14 مليون سائح يأتون لرؤية أجمل معالمها السياحية سواء كانت طبيعية أو تاريخية.

يجب الحصول على تأشيرة شنغن للسفر إلى بولندا، ولا تكون تكلفتها السياحية مرتفعة مقارنة ببعض الدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا، ولكن يجب التحضير الجيد للسفر من خلال معرفة أفضل وقت لزيارتها، وهذا ما ستعرفه من خلال الموسوعة.

افضل وقت لزيارة بولندا

سنتحدث في الجمل التالية عن حالة الطقس في بولندا لمعرفة الموسم المناسب للزيارة

  • بشكل عام، يعتبر المناخ المعتدل البحري هو السائد في جميع أنحاء البلاد. ولكن في فصل الشتاء، يحدث انخفاض شديد في درجات الحرارة، حيث يمكن أن تصل إلى ١٠ درجات مئوية أو أقل، وقد تصل إلى تحت الصفر. وفي بداية السنة الجديدة، يصل متوسط درجة الحرارة في الشمال الغربي إلى ٥.٥ درجة مئوية، وتتراوح ما بين ١.٠ درجة مئوية في الغرب و٤.٥ درجة مئوية في الشرق.
  • في فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة حتى تصل إلى 17 درجة مئوية في يوليو، وإذا اتجهت نحو الجنوب، فإن درجة الحرارة ستزيد أكثر حتى تصل إلى 20 درجة مئوية. يكون المناخ رطبا مع هطول الأمطار في المناطق الجبلية، وقد يكون جافا في الشرق البلاد. لذا، يعتبر فصل الصيف الوقت المثالي لزيارة بولندا.
  • أفضل الوجهات السياحية من حيث المناخ والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها في بولندا مدينة كراكوف التي تقع في الجنوب، وتتراوح درجة الحرارة في فصل الصيف والخريف بين 18 إلى 19 درجة مئوية، وتصبح شديدة البرودة في فصل الشتاء لذا من الأفضل زيارتها في فصل الربيع أو الصيف.
  • من بين المدن التي ينصح بزيارتها أيضا مدينة فروتسواف وأنسب وقت لزيارتها في فصل الصيف والربيع لأن المناخ يكون شديد البرودة في فصل الشتاء، وتصل متوسط درجة حرارتها إلى 9 درجات مئوية.
  • يبدأ موسم الذروة السياحية في شهر يوليو ويستمر حتى شهر أغسطس، حيث يشهد البلد ارتفاعا في الأسعار، لذا إذا كنت تفضل زيارة بولندا في وقت منخفض فيه الإقبال السياحي، يمكنك البدء بزيارتها في شهر إبريل حتى يونيو.

إذا كنت ترغب في معرفة أفضل المعالم السياحية في بولندا التي تستحق الزيارة، يمكنك الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى