السفرالسياحة

أهم معالم السياحه في البوسنه للعوائل

إذا كنت ترغب في السفر إلى وجهة سياحية مميزة، فتعرف على أبرز معالم السياحة في البوسنة للعائلات. تتميز دولة البوسنة بجمال طبيعتها المدهشة التي تتمثل في الجبال والشلالات والغابات، بالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخية. وتعود هذه التنوع في الوجهات السياحية إلى جذب الكثير من السياح من مختلف دول العالم.

تكلفة السياحة في البوسنة ليست مرتفعة على عكس العديد من الدول الأوروبية الأخرى، ويمكنك الاستمتاع بجوها المعتدل وجمال الطبيعة الخضراء عند زيارتها في فصل الربيع، ومن خلال موسوعتنا سنعرض لك أبرز المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.

السياحه في البوسنه للعوائل

سنستعرض لكم أهم المعالم السياحية في البوسنة في مدينتي بيهاتش وسراييفو، وذلك من خلال ما يلي:

1. مدينة بيهاتش

  • تتنافس مدينة بيهاتش بشدة في قائمة أفضل وأجمل الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك، وتبلغ مساحتها نحو 900 كيلو متر مربع، وإجمالي عدد سكانها يقارب 70 ألف نسمة.
  • تتميز مدينة بيهاتش بمناخها الممتاز بالإضافة إلى جمال طبيعتها الساحرة التي تجذب العديد من الزوار المحليين والسياح من مختلف أنحاء العالم. ومن بين المعالم البارزة التي تستحق الزيارة هناك منتزه بحيرة بليتفيتش الذي يضم العديد من الكهوف والشلالات، حيث يعتبر محمية طبيعية وجهة مثالية للعائلات الباحثة عن الهدوء والاسترخاء.
  • تحتوي المدينة على منتزه أونا المهم، والذي يعتبر واحدا من أهم المعالم السياحية في المدينة، ويقع على ضفة نهر أونا، بالإضافة إلى منتزه قوارب الكاياك الخاص برياضة التجديف.
  • ليست المعالم السياحية في المدينة مقتصرة على المعالم الطبيعية فقط، بل تشمل أيضا المعالم التاريخية، ومن بينها مسجد فتحية القوطي الذي يعتبر أحد أقدم المعالم السياحية، حيث يعود تاريخ بنائه إلى عام 1266م.

2. مسجد غازي خسرو بيك

  • من بين المعالم التاريخية التي يستحق زيارتها في البوسنة، وخاصة في مدينة سراييفو، مسجد غازي خسرو بيك. يعتبر هذا المسجد واحدا من أقدم المساجد هناك، حيث تم بناؤه في عام 1530م، وهو مثال رائع على التصميم العثماني المعماري.
  • يوجد المسجد في حي بشارشيا ويعتبر واحدا من أبرز المساجد في البوسنة، ويتميز بزخارفه الجميلة التي تغطي قبته وجدرانه وأعمدته، ومن بين معالمه البارزة برج الساعة ونافورة المياه في ساحة المسجد، وتحيط به سور مصنوع من الحجر.
  • من بين الفنادق المجاورة للمسجد، يوجد فندق بريزيدنت سراييفو الذي يبعد فقط 10 دقائق.

3. جبل بيلاشنيتسا

  • من بين أجمل الجبال في البوسنة وخاصة في مدينة سراييفو، يعد جبل بلاشنتيسا المكسو بالثلوج الخيار المثالي إذا كنت ترغب في السفر إلى البوسنة في فصل الشتاء، وتصل أعلى قمة في الجبل إلى حوالي 2100 متر.
  • تحتضن الجبال العديد من الغابات التي تتغطى بالثلوج، ومن بينها غابات الصنوبر، وهذا المكان هو الوجهة المثالية لمحبي التزلج على الجليد لقضاء وقت ممتع، حيث تتوفر هنا العديد من المسارات المخصصة للتزلج بالإضافة إلى معدات التزلج، وإذا كنت من محبي المغامرة يمكنك تسلق الجبال أيضا في فصل الصيف عند زيارتك لهذا المكان.
  • تحتوي المنطقة الجبلية على العديد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمنازل للإيجار.

4. شلال سكاكافاتس

  • واحدة من أجمل الشلالات في مدينة سراييفو التي تستحق الزيارة هي شلالات سكاكافاتس، وتقع على بعد حوالي 13 كم من وسط المدينة، ويبلغ ارتفاعها حوالي 100 متر، وتحتل المرتبة الأولى في قائمة أكبر الشلالات في البوسنة.
  • يمكنك التجول داخل منطقة الشلالات للاستمتاع بجمال المياه التي تتدفق من صخورها ، وهناك أيضا بعض المقاعد للاسترخاء وتصفية الذهن ، أو يمكنك النزول إلى منحدرات الشلالات للوصول إلى الأسفل ورؤية المياه عن قرب والتقاط أجمل الصور التذكارية.
  • بالقرب من الشلالات، يوجد العديد من المطاعم والمقاهي لتجربة أشهى المأكولات المحلية والمشروبات الساخنة والباردة.
  • من أبرز الفنادق القريبة من شلالات بيلفيدير، وهي واحدة من أفضل فنادق مدينة سراييفو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى