السفرالسياحة

أهم معلومات عن السياحة في اندونيسيا

سنتطرق في هذا المقال إلى معلومات حول السياحة في إندونيسيا، حيث أصبحت إندونيسيا وجهة سياحية مهمة ومحببة للكثيرين الذين يرغبون في قضاء أوقات ممتعة هناك. تشتهر إندونيسيا بالعديد من الجزر الجميلة والتي تتجاوز الآلاف، وتحتضن مناظر طبيعية ساحرة مثل البحيرات والشلالات والشواطئ الصافية، بالإضافة إلى الأماكن التاريخية والأثرية والترفيهية التي تزخر بها. في هذا المقال، سنقدم لكم دليلا لأشهر أماكن السياحة في إندونيسيا للمسافرين العرب.

معلومات عن السياحة في اندونيسيا

تحتل مدينة باندونج المركز الثالث في قائمة أكبر مدن إندونيسيا، وأهم ما تشتهر به هذه المدينة هو وجود العديد من الينابيع البركانية والكبريتية، بالإضافة إلى مزارع الشاي وغيرها من المعالم الأخرى التي سنستعرضها كما يلي:

بركان تانكوبان

يعد واحدا من أهم واجهات السياحة في إندونيسيا، وهو بركان خامد يوجد في جزيرة جاوة، ويحتوي البركان على ينابيع المياه الكبريتية الساخنة التي يمكن للزوار الاسترخاء أمامها، ويمكنهم أيضا تدليك أجسادهم بالمياه الكبريتية والطين للشفاء من بعض الأمراض بواسطة المتخصصين الموجودين هناك.

عند صعود الزائر إلى قمة البركان، سينبهر بالمنظر الطبيعي الرائع للضباب، ويمكنه التقاط صور تذكارية وشراء الهدايا التذكارية والأحجار البركانية وألعاب الأطفال وغيرها في القمة.

أسعار الدخول: 250 ألف روبية.

أرض العجائب كامبونج جاجاه

هو أحد أكبر منتزهات مدينة باندونق، ويتيح للزوار من جميع الأعمار ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل ركوب السيارات الصغيرة والخيول في مدينة الألعاب الملحقة به، ويحتوي المنتزه على ألعاب مائية متنوعة ومثيرة للاهتمام لجميع الأعمار، ويمكن للزوار أيضا الاستمتاع بركوب القوارب الصغيرة في الممرات المائية المخصصة لذلك، والاستمتاع بألعاب أخرى مشوقة للأطفال.

مزارع الشاي في تشيبودي

تقع هذه المزارع جنوب مدينة باندونق، وتحاط بالتلال الخضراء والجبال الشاهقة. تعتبر هذه المزارع وجهة سياحية مهمة في المدينة بسبب نقاء هواء المنطقة وبرودته. يستمتع الزوار بالتنزه بين أشجار الشاي الجميلة المنظر، ويمكنهم أيضا ركوب المظلات الهوائية فوق الحقول الخضراء في تجربة فريدة من نوعها. يمكن للزوار قضاء عدة أيام في المزارع والتخييم هناك، حيث يتعرفون على طريقة صناعة الشاي في مصنع الجبل الذهبي ويشترون الشاي من الأكشاك المنتشرة في المنطقة.

تنتج تلك المزارع الشاي والكينين، وهو مستخدم من قبل السكان المحليين لأغراض علاجية، ويستخدم أيضا في صناعة عدة أنواع من الأدوية حاليا.

بفضل امتلاك جزيرة لومبوك مناظر طبيعية خلابة تضم غابات وجبال وشواطئ، فهي تعتبر واحدة من أجمل الجزر الموجودة في إندونيسيا، ومن أهم معالم الجزيرة ما يلي:

جزر جيلي

هي واحدة من أهم وأجمل المعالم السياحية في إندونيسيا، وتتألف من ثلاث جزر تقع شمال غرب جزيرة لومبوك، وتعتبر جزر جيلي من أفضل الأماكن للاسترخاء والراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والسباحة في مياه البحر الزرقاء الصافية، والغوص في عمق المياه واستكشاف أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية.

فيما يتعلق بالجزر، هناك منطقة مخصصة لممارسة رياضة المشي وتعريف الزوار بثقافة المكان وتفاصيله الدقيقة، كما يمكن ركوب القارب وممارسة التجديف في تجربة رائعة.

شلال تيو كليب

الشلال الواقع بين الأشجار الكثيفة والغابات يشهد إقبالا كبيرا من السكان والسياح، خاصة في الإجازات والأعياد، وذلك بسبب موقعه في أقصى شمال جزيرة لومبوك، وارتفاعه يصل إلى 30 مترا، وتتساقط مياهه بين طبقات الصخور في منظر طبيعي رائع.

ومن أهم ما يمكن أن يستمتع به الزوار هو قيام جولة في الغابات الاستوائية المحيطة بالشلال، والتي تحتوي على أشجار عالية ونباتات وأزهار متنوعة، بالإضافة إلى جمال الجلوس أمام الشلال والاستمتاع بصوت سقوط الماء وغناء الطيور.

أسعار الدخول: 2000 روبية للكبار.

أوقات الزيارة: يوميا من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة السابعة مساء.

حديقة الفيلة

تعتبر حديقة الفيلة واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في إندونيسيا، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيلة الآسيوية، بالإضافة إلى أنواع متعددة من الطيور والحيوانات مثل الببغاوات والقرود وغيرها، وتتيح هذه الحديقة للزوار فرصة التعرف على حياة الفيلة عن قرب والحصول على معلومات عن تفاصيل حياتها، ويمكن للزوار تقديم الطعام للفيلة والاستمتاع بركوبها والقيام بجولة داخل الحديقة لمدة ربع ساعة في أجواء طبيعية خلابة.

أسعار الدخول: 200 ألف روبية للكبار، 150 ألف روبية للأطفال.

أوقات الزيارة: مفتوحة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى