السفرالسياحة

خريطة اسبانيا السياحية وأشهر معالمها

سنتعرف في المقال التالي على خريطة السياحة في إسبانيا، حيث تمتلك إسبانيا العديد من المقومات التي جعلتها تحتل مكانة متميزة على الخريطة السياحية العالمية، وتتنوع المعالم السياحية في مدنها بشكل كبير بين القصور والمتاحف والآثار التاريخية المميزة، ومن خلال هذه السطور في موسوعة سنقدم لكم دليل أجمل أماكن السياحة في إسبانيا مع الصور.

خريطة اسبانيا السياحية

نظرا لموقع مدينة برشلونة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تتميز بكثرة معالمها التاريخية، وسنستعرض منها ما يلي:

شارع الرامبلا

هو الشارع الأكثر شهرة في المدينة ويحظى بشعبية واسعة بين المواطنين والسياح، حيث يكتظ بالباعة المتجولين في الصباح، وفي الليل يتحول إلى مكان لإقامة جلسات الترفيه والسمر، ونظرا لأنه ينتهي عند شاطئ كريستوف كولومبوس، فإنه يوفر مناظر خلابة للبحر الأبيض المتوسط.

يمكن للزوار التمتع بالتقاط الصور التذكارية مع أشخاص يرتدون ثياب مميزة بألوان جميلة، ويقدمون عروضا مضحكة لجذب السياح، وتحيط بالشارع أشجار النخيل التي تضفي مظهرا رائعا، مما يجعله واحدا من أماكن الترفيه المناسبة في برشلونة.

حديقة حيوان برشلونة

تعد واحدة من أروع المعالم السياحية في المدينة، وتقع في منطقة سيوتاديلا ضمن إقليم كتالونيا. تتضمن الحديقة مجموعة من الحيوانات المتنوعة مثل الأفيال والأسود والنمور والغزلان والدببة وغيرها، بالإضافة إلى حيوانات نادرة عدة.

توفر الحديقة العديد من وسائل الاستمتاع والترفيه، مثل ركوب الحافلة المكشوفة للتجول في أرجائها ومشاهدة الخضرة والمناظر الطبيعية ونوافير المياه، وتحتوي قاعة العروض على عروض للدلافين التي يقدمها مدربون ماهرون، بالإضافة إلى وجود منطقة خاصة لألعاب الأطفال.

أسعار التذاكر: 19 يورو للبالغين، 12 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 سنة، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات يدخلون مجانا.

مواعيد الزيارة: كل أيام الأسبوع من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.

قصر بالاو جويل

يعد هذا القصر من المعالم السياحية البارزة في برشلونة، وهو ملكية خاصة لأسرة جويل التي عاشت فيه طوال حياتها، ويقع في حي الرافال بالتحديد في منطقة كارير نو دي لا رامبلا.

ما يميز هذا القصر هو أنه يجمع بين الفن القوطي الأوروبي والحضارة الإسبانية القديمة. تتميز أعمدته المصنوعة من الرخام بجمالها، وتتنوع مقتنيات القصر بين النجف والمصابيح الملونة والسجاد والأثاث الفاخر. يمكن من خلال رؤيتها التعرف على نمط الثقافة الأسرية في قصر جويل.

تشتهر مدينة إشبيلية بتواجدها لمعالم سياحية تعود تاريخها إلى العصور القديمة وتجمع بين الحضارة المغربية والثقافة الإسبانية، ومن بين هذه المعالم المهمة التالية:

برج الخيرالدا

يعد من أبرز معالم سياحية إشبيلية، وقد تم بناؤه في الأصل كمئذنة للجامع الكبير أثناء حكم الموحدين في الأندلس الإسلامية. بعد سقوط الحكم الإسلامي، قام الأسبان ببناء برج جرس لكاتدرائية إشبيلية على أنقاضه، حيث تم استبدال القبة بجرس وصليب. يبلغ ارتفاع البرج أكثر من 97 مترا، ويتميز بتجميع العناصر من الحضارة الإسلامية والمسيحية، مما يثير إعجاب الزوار عند رؤيتهم للتصميم الخارجي الرائع.

أسعار الدخول: 9 يورو للفرد.

أوقات الزيارة: يوميا من الساعة ١١ صباحا حتى الساعة ٦ مساء.

متروبول الشمسية الملونة

من معالم مدينة إشبيلية الشهيرة، هو تمثال خشبي ضخم بشكل فطر وموجود في ميدان بلازا بالحي القديم، ويبلغ ارتفاع هذا المبنى حوالي 85 قدم، ويعتبر أكبر مبنى خشبي في العالم، ويمكن للزائرين في الممرات العلوية للمتروبول رؤية تفاصيله عن قرب، في تجربة رائعة وفريدة لا تنسى.

قصر كاسا دي بيلاتوس

يعتبر هذا المعلم الأثري رائعا في المدينة، ويتميز بتصميم يجمع بين الحضارة الإسبانية والحضارة القوطية، ومنصوب لعائلة ريفيرا التي حكمت إشبيلية في القرن السادس عشر، ويتألف من طابقين، ويمكن للزوار استكشافه للاستمتاع بمشاهدة جميع مقتنياته من أقواس ونقوش وتحف وأثاث قديم وغيرها.

أسعار الدخول: 8 يورو للطابقين، و6 يورو للطابق السفلي فقط.

مواعيد الزيارة: يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى