الخدمات المصرفيةالموارد المالية

طريقة الحصول على قرض شخصي في دبي

إذا كنت ترغب في الحصول على قرض شخصي في دبي، يجب عليك متابعة مقالنا اليوم. فهناك الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى تمويل لشراء عقار أو سيارة أو لفتح مشروع صغير يوفر لهم مصدرا للدخل

وبعضنا قد يكون على وشك الزواج ويحتاج إلى كمية كبيرة من المال لشراء المنزل والتجهيزات والاستعداد لحفل الزفاف، ولكن هناك عدد من الإجراءات التي يجب عليك اتباعها وتنفيذها لكي تحصل على القرض المالي أو التمويل، سنوضح تلك الخطوات في الجمل التالية في هذا الموسوعة.

كيفية الحصول على قرض شخصي في دبي

يمكن للفرد الحصول على قرض من شركة تمويل أو بنك، ثم يتعين عليه سداده سواء من خلال الراتب أو بدفع جزء من الدخل المادي المعروف مصدره، أو يمكن أن يتم السداد من المستحقات الخاصة بنهاية الخدمة للمقترض.

عادة، يكون القرض الشخصي ضعفا لا يتجاوز عشرون مرتبا للمقترض، ومهمة البنوك والشركات هي التأكد من ذلك.

أما بالنسبة للسداد، فيتم ذلك عن طريق أخذ جزء من الدخل المالي أو الراتب بنسبة لا تزيد عن 50% من إجمالي الراتب، ويتم السداد في فترة تقدر بحوالي 48 شهرا.

وإذا تم تمديد القرض حتى وصول الفرد إلى سن التقاعد، يجب أن تقلل شركات التمويل والبنوك من التسهيلات المصرفية وتقليل القرض، ويتم سداده عن طريق دفع 30% من الراتب أو الدخل المادي.

يمكن للشركات والبنوك أن تأخذ على العميل شيكات مؤجلة الدفع والاستحقاق لتغطية تكاليف الأقساط المستحقة عليه، وذلك بشرط ألا تتجاوز النسبة 120% من الرصيد المدين، أو القيمة الخاصة بالقرض، وعليك أن تتابع الإعلان الخاص بأسعار الفائدة على القرض.

من المهم أن تعلم أن شركات التمويل والبنوك لا تقبل الشيكات البيضاء كضمانة لصرف القرض.

جهات لمنح قرض شخصي في دبي

هناك العديد من الجهات المختلفة والبنوك التي تمنح قروضا شخصية سواء لأهداف الزواج أو استكمال المسيرة التعليمية أو إنشاء مشروع خاص أو لأسباب أخرى، وسنذكر بعض الأسماء في النقاط التالية.

بنك دبي الإسلامي

تقدم لك العديد من الخدمات المالية والقروض المتنوعة، فإذا كنت مواطنا إماراتيا، يمكنك الحصول على قرض يصل إلى أربعة ملايين درهم إماراتي، وإذا كنت وافدا يمكنك الحصول على مليوني درهم إماراتي، ولكن الحد الأدنى للراتب الشهري يجب أن يكون حوالي 3000 درهم إماراتي.

وللاطلاع على مزيد من المعلومات والمستندات المطلوبة للحصول على تمويل شخصي، قم بالوصول إلى هذا الرابط.

بنك الإمارات دبي الوطني

تتوفر لدى هذا البنك عدة أشكال مختلفة من القروض التي يمكن منحها وفقا لاحتياجات الأفراد، حيث يقدم لك قرضا مرنا يتغير معدل الفائدة الخاص به وفقا لظروفك، ويقدم أيضا قرضا تعليميا يعرف بـ سكولار بلس، ويمنحك وصديقك 500 درهم إماراتي في حالة حصول صديقك على قرض شخصي منهم.

يمكنك الحصول على قرض من خلال تحويل الراتب، وهذا متاح لجميع المواطنين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى القروض الشخصية النقدية.

يتم تقديم برنامج خاص لزيادة قيمة القرض تلقائيا، ويمنح فرصة للموظفين والمقيمين الجدد للحصول على قرض شخصي.

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على قروض نهاية الخدمة المدعومة، يمكنكم أيضا المعرفة بقرض الطلب المشترك.

ومن أجل معرفة مزيد من المعلومات والشروط الخاصة بكل قرض بشكل منفصل ، يجب عليك الدخول إلى هذا الرابط.

بنك أبو ظبي الأول

يمكنك الحصول على هذا القرض سواء كنت مغتربا أو مقيما في دولة الإمارات، أو بشكل خاص في دبي، حيث يتاح لك الحصول على قرض يصل إجمالي قيمته إلى مليوني درهم، بسعر فائدة تنافسي ومناسب، ويمكنك سداد المستحقات على مدار 48 شهرا.

بالإضافة إلى ذلك، الحصول على قرض من هذا البنك لا يكلفك الكثير، ولا يحتاج إلى تقديم الكثير من الأوراق والوثائق، كما يمنحك تأمينا شاملا على حياتك.

للحصول على مزيد من المعلومات حول الشروط والأوراق المطلوبة وغيرها، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للبنك عبر هذا الرابط.

جهات أخرى مختصة بالقروض الشخصية

بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بزيارة هذا الرابط للحصول على قائمة كاملة للبنوك والشركات والمؤسسات التي تقدم قروضا شخصية في أقل وقت ممكن وبأكبر قدر من التسهيلات.

يمكنك أيضا معرفة الحد الأدنى للراتب المطلوب للحصول على القرض والشروط الأخرى في البنوك المختلفة من خلال الرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى