السفرالسياحة

أشهر معالم السياحة في البوسنة للشباب

في هذا المقال سنتحدث عن السياحة في البوسنة للشباب، حيث أصبحت البوسنة وجهة سياحية عالمية مهمة وجاذبة للسياح بفضل مواقعها السياحية المتنوعة والمزارات الرائعة. كما تتميز البوسنة بتكلفة سفر منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى. وجميع فصول السنة في البوسنة مناسبة للشباب للقيام برحلة والتمتع بأجوائها الجميلة. في هذه المقالة في الموسوعة، سنستعرض لكم أجمل أماكن السياحة في البوسنة.

جدول المحتويات

السياحة في البوسنة للشباب

أهم الأماكن السياحية في موستار

بفضل المناظر الطبيعية الجميلة والطقس المعتدل، أصبحت موستار واحدة من أهم وأكبر المدن السياحية في البوسنة، وتضم بعض المعالم السياحية التالية:

الجسر القديم

الجسر القديم هو من الرموز البارزة في المدينة، وأمر السلطان سليمان القانوني ببنائه هذا الجسر على نهر نيريفتا عام 1566، وعن طريقه يمكن الاستمتاع بمناظر طبيعية ساحرة ومشاهد خلابة، بالإضافة إلى إمكانية زيارة متحف الجسر الموجود في برجه الواقع في الجهة اليسرى، والذي يعرض النماذج والقطع الأثرية وتاريخ الجسر وأهم المعلومات عنه، وفي الجانب الأيمن من الجسر يوجد معرض لصور الحرب، وهي الصور التي تم التقاطها أثناء الحرب.

جامع محمد باشا كوسكي

لهذا المسجد الذي تم بناؤه في عام 1617 إطلالة متميزة على الجسر القديم، ويقع بجوار نهر نيريتفا، ويتميز ببقاء زخارفه وألوانه الأصلية ونوافذه الملونة، ويمكن للزائر الاستمتاع برؤيته، بالإضافة إلى النافورة الموجودة في ساحته والتي يمكن التقاط الصور التذكارية بجانبها.

السوق القديم

يقع هذا السوق على ضفتي نهر نيريتفا وتم تصميمه بناء على الطراز الفني العثماني، ويحتوي على العديد من متاجر النحاس والمصابيح الزجاجية والسجاد البوسني وغيرها.

أفضل الأماكن السياحية في سراييفو

تقع مدينة سراييفو في واد محاط بجبال الألب والتلال، وهي عاصمة البوسنة والهرسك، وتتميز بوجود أماكن تاريخية تجمع بين العناصر الشرقية والغربية، ومن بين أفضل الأماكن السياحية فيها:

حديقة ربيع البوسنة

تشتهر هذه الحديقة بتدفق النهر عبرها، مما يتيح للزوار الاستمتاع برحلات القوارب في النهر ومشاهدة الشلالات الصغيرة والمناظر الطبيعية الجميلة التي يستمتع بها الزوار أثناء التجول فيها.

الدخول مجاني في الحديقة.

أوقات الزيارة: يفتح يوميا من الثامنة صباحا حتى الحادية عشر مساء.

سبيل الماء

هي أهم رمز مشهور في المدينة، وتقع في قلبها بالتحديد في الساحة الرئيسية بشارشيا، وتجتمع في محيطها أعداد كبيرة من الحمام، مما جعلها تسمى ساحة الحمام.

مسجد غازي خسرو بيك

يعد هذا المسجد أحد أهم المساجد في البوسنة والهرسك وأكثرها شعبية، حيث يقع في حي بشارشيا وتم بناؤه عام 1530 بناء على الطراز العثماني في الهندسة المعمارية، ويتميز بقبته ومحرابه المزخرف بزخارف رائعة، بالإضافة إلى تنوع الألوان في الديكورات، ويحتوي على برج الساعة ونافورة مياه.

أفضل الأماكن السياحية في بيهاتش

تعد مدينة بيهاتش واحدة من أهم الوجهات السياحية والمقاصد، حيث تتمتع بمناخ استثنائي جميل، وتحتوي على معالم حضارية وتاريخية مميزة، ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها فيها ما يلي:

  • تمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة أثناء التجول في متنزه أونا الوطني الواقع على ضفاف نهر أونا.
  • بدء الرحلات العائلية إلى بحيرة بليتفيتش والتمتع برؤية الكهوف والشلالات المميزة.
  • تشتهر هذه المدينة بوجود منتزهات للتجديف بالقوارب والكاياك، حيث يمكن للأشخاص الاستمتاع بمغامرات فوق أمواج الشلالات.
  • يمكن زيارة برج الكابتن الحجري، وهو أحد أساطير المدينة التي تحكي قصة إنقاذ حياة ملك المجر بيلا الرابع في القرن الثالث عشر الميلادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى