السفرالسياحة

بالصور قائمة أجمل أماكن السياحة في اندونيسيا

سنتحدث في هذا المقال عن السياحة في إندونيسيا، وهي من الدول الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم. يعتبر طبيعتها الساحرة والآلاف من الجزر الواقعة فيها أحد أهم مزاياها. كما تتميز بطقس دافئ بشكل عام حيث تصل درجات الحرارة إلى 28 درجة مئوية على مدار العام. تنقسم فصولها إلى موسم مطري وجاف، ومن خلال الأسطر التالية سنستعرض أهم الأماكن التي ينصح بزيارتها والاستمتاع بها في إندونيسيا.

السياحة في اندونيسيا

المناطق السياحية في جاكرتا باندونيسيا

جاكرتا هي عاصمة اندونيسيا، وتقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الجذابة للزوار، وهي:

متحف اندونيسيا الوطني

أو متحف الفيل، وهو واحد من أشهر المتاحف في إندونيسيا وأكثرها شعبية، تم افتتاحه في عام 1868، ويحتوي المتحف على مدرج يمتد إلى حديقة خاصة لعرض التماثيل، كما يحتوي على أكثر من 140 ألف قطعة أثرية تعود إلى آلاف السنين، بالإضافة إلى 5000 قطعة أثرية تم جمعها من جميع أنحاء إندونيسيا.

سعر تذكرة دخول المتحف: 10000 روبية.

مواعيد الزيارة: من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا جميع أيام الأسبوع عدا يوم الاثنين.

بحيرة سيتو باباكان

هي بحيرة اصطناعية تقع في جنوب المدينة، وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية بها، تم افتتاحها في عام ٢٠٠٠، وتستمد مياهها من نهر سيليونج، ويقوم السكان المحليون في المناطق المجاورة لها بتربية الأسماك فيها.

تعتبر البحيرة نموذجا رائعا للحياة في الريف في إندونيسيا، حيث يمكن الاستمتاع بالأكلات التقليدية المميزة والرقصات التقليدية. يمكن للزوار أيضا استئجار قارب للقيام بجولة في البحيرة ومشاهدة المنازل التقليدية التي تعتبر معلما سياحيا لاستكشاف تصميم المنازل القديمة.

مواعيد الزيارة: من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السابعة مساء يوميا.

عالم البحار جاكرتا

يعتبر من أهم أماكن الترفيه في إندونيسيا، حيث يعد منتزها ترفيهيا تحت الماء، ويحتوي على العديد من المرافق الترفيهية المميزة، مثل متحف الأسماك وحوض سمك كبير يحتوي على مختلف الكائنات البحرية في الشكل والحجم، ويبلغ عددها 5000 نوع، ويقدم المنتزه العديد من العروض الترفيهية للدلافين والحيوانات.

أسعار دخول المنتزه: 6000 في عطلة نهاية الأسبوع، و50000 في أيام الأسبوع.

المناطق السياحية في جزيرة بالي

تعتبر جزيرة بالي من أجمل الجزر في العالم، وتتميز بشواطئها الرملية والمناظر الطبيعية الخلابة، وتحتوي الجزيرة على العديد من الوجهات السياحية مثل:

شاطئ جيمباران

يعد هذا الشاطئ واحدا من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في الجزيرة بسبب ارتفاع الأمواج ونعومة الرمال، يمكن للزوار الاستمتاع بالتزلج على الماء والسباحة في مياهه الصافية.

شلال جت جت

الشلال يقع في شمال المدينة وتم افتتاحه عام 1975 كمعلم سياحي، ويصل ارتفاعه إلى 45 مترا، ويقع وسط مدرجات أشجار الأرز الخضراء والأشجار الاستوائية الرائعة.

ويعد الشلال مكانا رائعا لمحبي القردة، حيث تأتيه القردة دائما للحصول على الماء والطعام، وللوصول للشلال يجب المرور على ممر ضيق بين الأشجار يصل إليه.

حديقة سفاري بالي

تضم الحديقة أكثر من 400 حيوان من 60 فصيلة مختلفة تم جمعهم من إندونيسيا وأفريقيا والهند، وهم يتجولون بحرية في حظائر مسيجة، وبين تلك الحيوانات الهامة الغزلان وأفراس النهر الأفريقية والنعام والجمال والدببة.

الزوار يمكنهم رؤية هذه الحيوانات عن قرب من خلال ركوب السيارة المصفحة، حيث يوجد مرشد لتعريف الزوار بأنواع الحيوانات المختلفة، ويمكن للزوار أيضا تجربة ركوب الأفيال ومشاهدة العروض الحية المجانية للحيوانات.

تتراوح أسعار تذكرة الدخول بين 797 – 1.087 روبية اعتمادا على نوع الرحلة وأنشطتها.

أوقات الزيارة: يتم العمل يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

المناطق السياحية في بونشاك

تعتبر واحدة من أجمل مدن إندونيسيا التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية مثل:

حديقة الفواكه

هي وجهة سياحية في بونشاك وهي أكبر حديقة فاكهة استوائية في العالم، وافتتحت في عام 1990، وتحتوي على آلاف الأنواع من النباتات، بالإضافة إلى أشجار الفاكهة مثل الأناناس والمانجو والبطيخ وعددها يصل إلى 37 ألف شجرة.

تعد الحديقة من أهم الوجهات السياحية، ويمكن للأطفال قطف الفواكه وتذوقها، وتحتوي الحديقة على بحيرة يمكن صيد الأسماك وممارسة التجديف فيها.

أسعار دخول الحديقة: 10 آلاف روبية خلال الإجازات والعطلات الرسمية، و 9 آلاف روبية في الأيام العادية.

أوقات زيارتها: من الثلاثاء حتى الأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

البحيرة الملونة

إنها بحيرة ساحرة من أجمل معالم إندونيسيا، وتقع في جاوة الغربية بجبل بونشاك، وسط مجموعة من التلال على ارتفاع حوالي ألفي متر، وسميت البحيرة بهذا الاسم بسبب تغير ألوانها بشكل مستمر بين الأصفر والأخضر، وأحيانا تجتمع بين ألوان قوس قزح.

البحيرة تحتوي على العديد من الحيوانات والطيور والأشجار والنباتات التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها في المناظر الطبيعية الجميلة، ويمكن للزوار التخييم هناك واستكشاف التجربة السفاري وأيضا الهبوط بالمظلات والتسلق بالحبال.

سعر تذكرة الدخول: 20 ألف روبية للفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى