التعليموظائف و تعليم

بحث عن الطاقة الايجابية تعريفها وفوائدها

الطاقة الايجابية : هذه العبارة تعبر عن طاقة إيجابية تتجلى في كمية الخير والعطاء والتفاؤل، وفي النظر إلى الأمور بشكل إيجابي، وهي تنبع من جوهر الإيمان والعقيدة والتدين، والاقتراب من الله هو ذروة الطاقة الإيجابية. لمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على المزيد في الموسوعة .

الحل السحري الذي يساعدنا علي حل مشاكلنا

قد يثير العنوان الدهشة، ولكن الحل السحري يكمن في الطاقة الإيجابية التي يتمتع بها الإنسان. يحتاج كل إنسان إلى الاستمتاع بالطاقة الإيجابية ليمده بالطاقة لإنجاز عمله ومواجهة المتاعب اليومية .

تعريف الطاقة الايجابية لفلاسفة الصينية 

الطاقة الإيجابية الحاضرة في كل إنسان وهي التي تساعده في التعامل مع تحديات الحياة، ويمكن أن نشعر بهذه الطاقة من خلال الاهتمام بأمور صغيرة وبسيطة

كيفية الحصول علي الطاقة الايجابية :

في الواقع، الحصول عليها ليس أمرا صعبا، ولكن الحقيقة أن الكثير منا قد يكسل في كيفية تحقيق الطاقة الإيجابية، ولا يحتاج سوى إلى الإرادة وتحديد الهدف المراد تحقيقه ومحاولة النجاح في الوصول إلى هذا الهدف  .

  • الروزماري تمد الجسم بالطاقة الايجابية

الفلاسفة الصينيون استخدموا بعض الأعشاب الطبيعية للحصول على فوائدها. اكتشف الصينيون أن الروزماري أو أكليل الجبل يساعدان في تمدد الجسم والإنسان بالطاقة الإيجابية. يمكن استنشاق الروزماري للاستفادة من فوائده، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب كواحدة من خصائصه .

  • كامنة في التسامح

للحصول عليها، يجب أن تعمل على تحقيق السلام الداخلي مع نفسك، فإذا فقدت الشعور بالتسامح في هذه الحالة، فلن تكون قادرا على تحقيق الطاقة الإيجابية .

التسامح يعني أن تتسامح مع نفسك ومع الأشخاص المحيطين بك، وتظهر روح التسامح عندما تختلف في الآراء مع الأصدقاء أو الأقارب، حيث يمكنك قبول وجهات نظرهم والنقاش معهم بصدر رحب ومنطقية. وإذا شعرت بأنك أغضبت أحدهم، يجب أن تعتذر وتحاول تهدئة غضبه.

  • حاول أن تتنفسها 

  1. هل تعلم يا صديقي أن هذه الطاقة تكاد تكون في متناول أيدينا، ولكننا لا نستطيع الحصول عليها أو الشعور بها. يفسر علماء النفس أنه يمكننا استنشاق الطاقة، فكل ما عليك هو الجلوس في وضع مستقيم وتوسيع أكتافك والتنفس العميق. هذه الطريقة تساعدك على اكتساب واستنشاق الطاقة الإيجابية .
  2. احرص على شرب الماء بمقدار ثمانية أكواب يوميا، فهذه الطريقة تساعد على الشعور بالطاقة الإيجابية والنشاط .

السجود في الصلاة

  • السجود في الصلاة هو واحد من أفضل الأعمال التي تنشط جسدك وتملأك بالطاقة الإيجابية. في هذه اللحظات، يكون العبد أقرب ما يكون إلى رب العباد. قوة السجود تكمن في نشر الطاقة الإيجابية عندما يشعر الإنسان بقربه من رب العالمين. في هذه اللحظات، يصل العبد إلى قمة الإيمان والراحة النفسية عندما يسجد ويضع هموم الدنيا في يدي الله. هنا يكمن الثقة الكبيرة في الله وشحن القلب بالطاقة الإيمانية الإيجابية. اكتشف العلماء والأطباء أن السجود يساعد على التخلص من الطاقة السلبية التي تتراكم في الجهاز العصبي وتسبب الصداع والهمدان والثقل. السجود هو العلاج الوحيد لهذه الحالات .
  • يمكنك أيضا شحن الطاقة الإيجابية من خلال قراءة ورد يومي من القرآن الكريم والتأمل في كلماته، فستصل بسهولة إلى قرب الله الذي هو ذروة الطاقة الإيجابية .

ممارسة الرياضة

  1. عند ممارستك للرياضة يوميا، تقوم بتفريغ الطاقة السلبية وشحن جسدك بالطاقة الإيجابية. تجديد الخلايا والنشاط والحيوية داخل الجسم يعمل على إحساسك بالطاقة الإيجابية وزيادة التركيز في الأشياء الإيجابية واكتشاف قدراتك في إنجاز التمارين. تعطي لذهنك فرصة في التخلص من التفكير السلبي والتوتر والقلق. ممارسة الرياضة الحركية مثل الجو دو والكيك بوكس والكاراتيه تساعد أيضا على تفريغ الطاقة السلبية وشحن الجسم بالطاقة الإيجابية. عند ممارسة رياضة المشي وتركيزك على الأهداف الناجحة التي حققتها في حياتك، تعمل على زيادة نسبة الهرمون الذي يعزز الامتنان والسعادة في المخ، وتساعد هذه الطريقة في شحنك بالطاقة الإيجابية وتنقية العقل والروح من الطاقة السلبية .

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى