الطب البديلصحة

تعلم الريكي وافضل طرق العلاج بالطاقة

ما هو أسلوب الريكي؟ وكيف سيحسن حياتك؟ هذا الأسلوب سيغير حياتك بالكامل وسيحافظ على نشاطك وصحتك النفسية وصحة جسدك أيضا، وسيزيد من سعادتك ورخاء حياتك ومحبتك للآخرين.

هي في الأصل يابانية وتحتوي على مقطعين، ري الذي يعني الروح والوعي الشامل، والحقيقة العامة التي تشمل كل شيء في الحياة، ويمكن اعتبارها الوعي الأولي الذي يشمل كل شيء آخر ويتم بناء المعرفة والابتكار عليه، ويمكن اعتبار أن كل شيء في الحياة يعتمد على ذلك، ومثلما ينقسم الضوء إلى عدة أشعة لكل منها خصائصها المميزة، قبل أن ينفصل الضوء إلى عناصره المكونة له، فإن له العديد من الصفات التي تشير إليها.

والـريكي: ويشير إلى الطاقة التي تحتوي عليها الحياة، والتي تنتشر في جميع أنحاء الكرة الأرضية، ويختلف تفسيرها من ثقافة إلى أخرى وتتنوع أسماؤها أيضا، حيث يطلق عليها “تشي” في الصين العظمى و “فرانه” في الهند وكذلك في مصر و “مانا” في هاواي وغيرها.

طاقة الحياة: إنها تحرك كل شيء في الحياة، وطاقة الحياة تتدفق في الكائنات الحية المختلفة طالما أنها موجودة. لمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على المزيد في الموسوعة .

ما هو أسلوب الريكي

هي طاقة الحياة وقوتها، وتعتبر من العلوم الشاملة التي تسود على الابتكار والتفكير، وأثرت في تاريخ الإنسان وزادت قدرته على استغلال ما حوله. إنها الطاقة التي تمد الحياة وتشارك في التفاعلات الكيميائية في سلاسل الغذاء المختلفة

تاريخ علم الريكي

  • في الماضي، كان هناك عدد قليل من الناس الذين كانوا قادرين على التواصل مع هذه الطاقة العظيمة والاستفادة منها، ومن بين هؤلاء الناس كان رجال الدين والرهبان، ولا نستثني من ذلك كهنة مصر القديمة وبوذا ومن سبقوهم الذين اعتبرهم الناس أن لديهم قوى خاصة من نوعها. وقد تم توثيق ذلك في بعض المخطوطات والبرديات النادرة التي تحمل الرموز والإشارات الدلالية. لقد ساهمت هذه القوى في تغيير تاريخ الأمم وأثرت على الحروب بين الدول والشعوب المختلفة، وهي جزء من التنوع الثقافي. على الرغم من أن الكثير من الأشخاص القدامى استغرقوا وقتا لفهم هذه النصوص وبعضها اندثر مع مرور الزمن، إلا أنه تم اكتشافها من جديد في منتصف القرن التاسع عشر، بفضل الطبيب والمتصوف الياباني العظيم أوسوي الدكتور الذي أعاد إحيائها وحاول فهم هذه السلسلة اللانهائية التي يستفيد البشر منها في جميع أنحاء العالم.
  • الريكي: من بين الأنظمة الطبيعية التي تحافظ على توازن كرة الأرض وتعالج المشاكل، عند استخدامها لعلاج المشاكل، يركز الأشخاص المعالجون على الأعضاء التي تعاني من خلل أو المناطق التي تحتاج إلى استعادة الاتزان والصحة.
  • يعد من أساليب التأثير الشاملة التي تهدف لاستعادة التوازن الجسدي والحسي والنفسي والشعوري والعقلي، وما يميز هذا الأسلوب هو سهولته وبساطته وهكذا يكون كل شيء حقيقي في الحياة

ماذا يمكن أن نعالج بأسلوب الريكي و كيف نستفيد من طاقته

  • يهدف هذا الأسلوب إلى الحفاظ على التوازن وتقديم العلاج وتخفيف الآلام، بما في ذلك الآلام المزمنة المصاحبة لصداع الشقيقة. يساعد هذا الأسلوب على تقصير فترة العلاج وتسريع الشفاء من الجراحة وتنظيم الوزن وضبط ضغط الدم والوقاية من السكري وعلاجه ومعالجة مشاكل القلب، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الأمراض وزيادة كفاءة الجهاز المناعي والوقاية من السرطان وعلاج الآلام المختلفة في الجسم، مثل الانزلاق الغضروفي والضغط العصبي وآلام العضلات. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا الأسلوب المهم أن يساعد المرأة أثناء الولادة وتخفيف حدة الألم.
  • يمكن استغلاله عند استخدامه في علاج الخوف الشديد والهلع والأرق والإرهاق على مدار اليوم والمشاكل النفسية وزيادة قدرة الفرد وكفاءته العملية وقدرته على تجاوز الصدمات النفسية وهو مفيد أيضا في تعزيز القدرة على التذكر والتركيز وتحسين العلاقات الزوجية والصداقة وأمور نفسية أخرى.
  • يمكن لهذا الأسلوب دعم الشخص نفسيا وتحسين جودة حياته – بالتأكيد سيجعل الشخص يعيش حياة سعيدة وصحية

الريكي في الحياة المعاصرة

  • فيما يتعلق باستخدام هذه الطريقة اليوم، فإنه بالطبع يتم استخدام أساليبه المتنوعة في جميع أنحاء العالم وخاصة في دول أوروبا والولايات المتحدة العربية، ويتم إجراء تجارب مباشرة أو غير مباشرة للتحقق من قوة التأثير الذي يحدثه في حياة الشخص الذي يتلقى العلاج به. من الناحية العلمية، لا تزال الأبحاث والدراسات قائمة حول كيفية ذلك، وهذا ما يهتم به ولاية أريزونا في أمريكا اليوم.
  • لديه العديد من الأساليب المدهشة في النتائج والبسيطة في التنفيذ، وهو يحافظ على توازن الجسم والصحة النفسية والعاطفية، ويمكن أن ينتقل من جيل لجيل بسهولة ولا يحتاج إلى معرفة سابقة أو إعداد أو انتماء ديني، ويعتبر من الطاقات النقية
  • حب الخير يسبب الكثير من السرور والسعادة في حياة الشخص، ويعتبر من القوى الواضحة التي تسهم في الحفاظ على السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى