أدويةصحة

تجربة q10 انزيم اهو فوائد كيو 10 المكمل الغذائي

اطلع على كل ما يتعلق بالإنزيم Q10، حيث يتكون جسم الإنسان من خلايا مختلفة والعديد من الإنزيمات، ومن بينها الإنزيم المساعد Q10. يعتبر هذا الإنزيم أحد الفيتامينات الأساسية في جسم الإنسان، حيث يقوم بتصنيع جميع خلايا الجسم. في حالة عدم وجود إنزيم Q10، تموت جميع الخلايا ويموت الإنسان. يعمل الإنزيم Q10 على إنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه بشكل كامل، وبدون وجود هذا الإنزيم، لا توجد طاقة في الجسم. ويعاني الكثير من الأشخاص من نقص في إنزيم Q10 مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، إذ يعتبر هذا الإنزيم من أهم عوامل مكافحة التأكسد في الجسم. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموسوعة .

 فوائد الأنزيم المساعد q10

  • منع الشيخوخة والحفاظ على حيوية وشباب الجسم لفترة طويلة
  • يعمل على علاج أمراض القلب وتقوية عضلة القلب
  • يوفر الجسم الطاقة اللازمة حتى لكبار السن
  • يعمل على منع الآثار الجانبية لأدوية الكوليسترول
  • ينظم عمل الجهاز العصبي
  • يعمل على حماية اللثة من الأمراض ويحافظ على صحة الفم في كبار السن
  •  تجربة انزيم q10  ومرض القلب وارتفاع ضغط الدم

بعد إجراء العديد من التجارب، أكد العلماء أهمية إنزيم كيو 10 في علاج العديد من مشاكل أمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم. يعتبر ارتفاع ضغط الدم زيادة في الضغط الشرياني، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتلف خلايا الدماغ وأمراض القلب والسكتة القلبية. يعمل إنزيم كيو 10 على خفض ارتفاع ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم، ويساعد أيضا إنزيم Q10 على تقوية عضلة القلب. يلاحظ أن إنزيم كيو 10 المساعد يعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم وجعله معتدلا، مما يحسن عضلة القلب وعدد دقاته. لذا، فهو فعال في علاج الضغط العالي وأمراض القلب .

  • أنزيم q10 و السكتة الدماغية

السكتة الدماغية هي فقدان مؤقت للإحساس والحركة، وعندما تكون السكتة شديدة، يمكن أن تؤدي إلى الشلل وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى الوفاة. ويعمل إنزيم كيو 10 على علاج السكتة الدماغية وشللها، ومن خلال التجارب وزيادة الجرعات للمرضى، لوحظت سرعة رهيبة في الشفاء، حيث كان الطبيب يعطي المرضى الأنزيم ويضاعف الجرعة حتى تصل إلى 180 جراما مرتين يوميا.

  • تجربة أنزيم q10 و علاج مرض السكر للعالم فريد كرين

مرض السكر هو زيادة في مستوى الأنسولين في الدم، وبعد دراسات وتجارب، اكتشف العالم والباحث فريد كرين بعد إصابته بمرض السكر أن أنزيم كيو 10 يساهم في خفض مستوى السكر في الدم. فقد تناول يوميا 30 جراما من أنزيم كيو 10، ثم زادت الجرعة إلى 180 جراما مع تناول أدوية للسكر .

أظهرت الدراسات أن الأشخاص المصابين بمرض السكر لديهم نقص في إنزيم كيو 10، وتم تناول كمية مقدرة من الإنزيم المساعد كيو 10 بمقدار 120 يوميا من قبل المرضى، ولاحظوا انخفاضا في مستوى السكر بنسبة 20-30%. يعمل الإنزيم على تحسين المشكلات المرتبطة بارتفاع مستوى السكر مثل النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم. باختصار، يعمل إنزيم كيو 10 على تحسين إنتاج الطاقة الحيوية وزيادة كمية الأنسولين في جسم المصابين بمرض السكر.

أهمية الأنزيم المساعد q10

بعد التعرف على إنزيم كيو 10، يجب أن نتعرف أيضا على أهميته، فهو ذو أهمية كبيرة للشعر وفقدان الوزن وأمراض اللثة، وفيما يلي سنأخذ فكرة مبسطة:

  • أهمية أنزيم  q10 للشعر

يعمل على منع تساقط الشعر وتنظيف فروة الرأس من الأوساخ وتثبيت الشعر ليعطيه مظهرا صحيا وجميلا ويمكن استخدام إنزيم الكيوتن (q10) عن طريق شامبو يحتوي على هذا الإنزيم .

  • أهمية أنزيم  q10 في فقدان الوزن

يعتبر أنزيم q10 مضادا للأكسدة، وبالتالي يحارب الخلايا السامة والضارة ويزيد من معدل الأيض، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة حيث يساعد في حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة.

  • أهمية انزيم  q10 في مشاكل اللثة

انزيم كيو 10 هو من المكملات الغذائية ويمكنك تناوله لعلاج مشكلات اللثة، ويمكنك شراؤه من الصيدليات الكبرى واستخدام مرهم يحتوي على كيو 10 وتطبيقه مباشرة على اللثة فهو فعال وآمن.

  • أهمية أنزيمq10  قي علاج أمراض السرطان

يعد إنزيم كيو 10 من الفيتامينات المضادة للأكسدة، وبالتالي عند استخدامه مع أدوية السرطان يكون فعالا وتكون النتائج أفضل بإذن الله.

  • أهمية أنزيم q10 في تنشيط المناعة

يعمل على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي في الجسم، مما يساعد في محاربة جميع الخلايا غير المرغوب فيها داخل الجسم .

  • أهمية انزيمq10 لبشرة شبابية دائما

يساعد أنزيم كيو 10 في استعادة الحيوية الدائمة للبشرة، حيث يصلح البشرة ويعالج علامات الشيخوخة، ويمكن وضعه على البشرة يوميا باستخدام الكريمات .

 المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى