السفرالسياحة

أهم أماكن السياحة في الفلبين للعائلات

نقدم لكم في هذا المقال دليلا لأهم أماكن السياحة في الفلبين للعائلات، إذا كنت وعائلتك تحبون الاستمتاع بالهدوء والطبيعة الخلابة والمعالم الطبيعية الجميلة، ستجدون كل ذلك في الفلبين؛ فبفضل موقعها المميز في جنوب شرق آسيا، تمتلك الفلبين العديد من المعالم الطبيعية الساحرة والمزارات السياحية المتنوعة، مما يجذب أعدادا كبيرة من السياح من مختلف الجنسيات، وسنعرض لكم في الموسوعة قائمة أجمل أماكن السياحة في الفلبين للعائلات.

السياحة في الفلبين للعائلات

الأماكن السياحية في مانيلا: تحتوي مدينة مانيلا عاصمة الفلبين على عدد كبير من الأماكن السياحية المجذبة للزوار، ومنها نذكر ما يلي:

قلعة سانتياغو

تعتبر واحدة من أشهر القلاع في المدينة بفضل دورها الهام في حمايتها من الهجمات، وتتميز القلعة بشهرتها الواسعة مما يجعلها تستقبل عددا كبيرا من الزوار سنويا، وخلال زيارتهم للقلعة يمكن للزوار التعرف على تصميمها المعماري المميز وتاريخ بنائها، بالإضافة إلى ركوب العربات الخيول والجلوس في الحدائق الواسعة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

أسعار الدخول:

75 بيزو فلبيني للبالغين، 50 بيزو فلبيني للأطفال.

مواعيد الزيارة:

يتم فتحها يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء عدا يوم الإثنين.

المتحف الوطني الفلبيني

بفضل الحفاظ على الآثار التاريخية الفلبينية، أصبح المتحف الوطني واحدا من أبرز المعالم السياحية والمشهورة في العاصمة. يتمتع المتحف بأجمل الأنماط المعمارية والمباني الفلبينية، ولذلك يقصده العديد من السياح والسكان المحليين.

من أهم الجولات التي يقوم بها الزوار داخل المتحف هو التعرف على تاريخ الأحافير القديمة التي جمعت من مناطق مختلفة في الفلبين ومناطق أخرى حول العالم، ويحتوي المبنى الرئيسي للمتحف على مكتبة ضخمة تحتوي على أعداد هائلة من المجلدات والكتب المتعلقة بالأديان والثقافات حول العالم، ويمكن التعرف على تاريخ البلد في المتحف من خلال مشاهدة التراث الحضاري والثقافي والاطلاع على الأزياء الشعبية واللوحات الفنية المحلية.

أسعار الدخول:

للكبار 150 بيزو، وللأطفال الدخول مجاني.

أوقات الزيارة:

من الاثنين إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، ويومي السبت والأحد عطلة.

حديقة ريزال

تعتبر حديقة ريزال واحدة من أشهر الحدائق المعروفة والمحبوبة في مانيلا، حيث يقصدها الآلاف من الزوار سنويا، وتحتوي الحديقة على مساحات خضراء واسعة وممرات مخصصة للمشي، وحدائق زينة، بالإضافة إلى عدد من البرك، بمن فيها البحيرة الوسطى المشهورة التي تقع في قلب الحديقة، وحولها توجد مجموعة من التماثيل تكريما للشهداء الفلبينيين، وتحتوي الحديقة أيضا على نصب تذكاري ولوحات تعريفية خاصة بها، بالإضافة إلى العديد من الألعاب المخصصة للأطفال.

أوقات الزيارة:

طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

حديقة المحيط

تعد حديقة المحيط أكبر مجمع للحدائق المائية في مدينة مانيلا، حيث تحتوي على حمامات زجاجية دوارة تضم عددا هائلا من الأسماك والكائنات البحرية المتنوعة مثل قناديل البحر والبطاريق والزواحف البحرية المختلفة.

يمكن لزوار الحديقة ممارسة السباحة في مسابح مخصصة لذلك ومناسبة لجميع الأعمار، كما يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب في قسم الألعاب الملحق بالحديقة، وفي الصالة المغطاة يمكن مشاهدة عروض الدلافين الشيقة، بالإضافة إلى زيارة قسم الطيور الذي يحتوي على طيور ملونة وجارحة في أقفاص كبيرة.

أسعار الدخول:

للكبار 925 بيزو، وللأطفال 525 بيزو.

مواعيد الزيارة:

يومي السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى الثامنة مساء.

من الإثنين إلى الجمعة من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء.

أشهر جزر الفلبين

جزيرة بالاوان

تم تصنيف هذه الجزيرة كواحدة من أجمل الجزر في العالم، حيث تحتوي على العديد من الشواطئ المميزة مثل شاطئ ناكبان، بالإضافة إلى وجود نهر بورتو برنسيسا الجوفي الذي يمكن ركوب القوارب فيه. بالإضافة إلى ذلك، تضم الجزيرة الشهيرة بحيرة باركودا.

جزيرة بوراكاي

تعتبر من أجمل جزر الفلبين بمياهها الصافية وشواطئها الرملية البيضاء، ويعتبر الشاطئ الأبيض واحدا من أهم شواطئها، ويمكن للزوار ممارسة الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الأمواج والغوص وغيرها على الجزيرة.

جزيرة سيبو

تعتبر جزيرة سيبو واحدة من أكثر الجزر شهرة في الفلبين، وتتألف من مجموعة جزر صغيرة، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى شواطئها وشلالاتها المميزة مثل شلال كاوسان الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى