السفرالسياحة

اجمل اماكن سياحية في مصر غير معروفة ينصح بزيارتها

هناك أماكن سياحية جميلة في مصر لا تعرف بشكل جيد وينصح بزيارتها، حيث يحب الزوار اكتشاف ما هو غير تقليدي أو شهير من أماكن الجذب السياحي في أي من محافظاتها. ولمعرفة أبرز هذه الأماكن، دعونا نأخذكم في جولة لاكتشافها من خلال هذه المقالة في الموسوعة.

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

  • تتمتع مصر بجمال طبيعي مذهل، ويظهر هذا الجمال الطبيعي بشكل خاص في الأماكن الجميلة النائية أو التي نادرا ما يتم زيارتها، ولديهم المصريون طرق خاصة لاكتشاف والوصول إلى هذه الأماكن.

اجمل اماكن سياحية غير مشهورة بمصر

نبدأ جولتنا معكم في محافظة الفيوم، تلك المحافظة التي تتميز بجمالها الطبيعي في الريف والبحر والبحيرات والصحراء والمحميات والقرى الموجودة بها. ومن بين أبرز معالم محافظة الفيوم:

  • قرية تونس

توجد القرية التي تطل على الرمال الصفراء الممتدة وبحيرة قارون والأراضي الزراعية والحدائق المشرقة، وتمتاز بوجود متحف للكاريكاتير وأسلوبها المعتمد على الخزف والفنون.

  • مدينة كرانيس الأثرية

هذه آثار من العصر اليوناني الروماني، تكشف عن بيوت مزينة بالنقوش ومطاحن وحمامات على الطراز الروماني، بالإضافة إلى وجود العديد من المعابد بينها المعبد الجنوبي.

  • حدائق عين السيلين

تحتوي على مناظر طبيعية تتنوع بين المساحات الخضراء والمطاحن القديمة ومنظومات المياه وحدائق الفاكهة والبساتين المزهرة.

  • سواقي الفيوم

تسمى أيضا النواعير، وتعتبر واحدة من أكثر معالم السياحة بهجة، وتؤكد على جمال الفيوم ومعالم القرى التي لا تزال محتفظة بها.

  • البحيرة المسحورة بوادي الريان

وتعد واحدة من أكثر أماكن الفيوم ندرة؛ حيث تحيط بها العديد من الكثبان الرملية والجبال التي يستمتع زوار الفيوم بممارسة رياضة التزحلق على الرمال والتحليق بالمظلات وتسلق الجبال.

الجولة الثانية تقام في محافظتين، وهما محافظتي “رشيد ودمياط”، وهما من المحافظات ذات الصلة الوثيقة بسبب وجود فروعين من نهر النيل العظيم بهما، ومن أبرز معالمهما ما يلي:

  • اجمل اماكن رشيد

تتبع محافظة البحيرة، وتتميز بجمالها البكر والمذهل، ويتميز أهلها بطبائعهم الكريمة وحسن الضيافة، وتمتد الأراضي الزراعية والمشاتل والبساتين على جانبي الطريق إلى رشيد، ويمكن رؤية فرع النيل الذي يتمتع بأنظمة رحلات نيلية متنوعة وأسعار مناسبة للجميع. ويمكن العثور على عدد لا حصر له من المساجد ذات الهندسة المعمارية المميزة، وكذلك البيوت العائلية الشهيرة التي لا تزال تحتفظ بالتصميم المعماري القديم، وتتوفر أيضا متحف رشيد وقلعة قايتباي وجبل أبو مندور.

  • اجمل اماكن دمياط

وتشتهر المدينة بوجود فرع النيل، وبحيرة المنزلة، وميناء دمياط، وطابية أحمد عرابي، وجامع البحر، وكذلك جامع عمرو بن العاص.

اماكن لن تصدق انها في مصر

  • الأقصر و أسوان

ترتبط كل منهما بأنهما من أشهر محافظات مصر العليا، وأنهما الوجهة الأولى لقضاء شتاء دافئ وممتع، وعلى الرغم من شهرتهما بالمعابدهما، إلا أن هناك أماكن نادرة للزيارة، مثل دير المدينة، منزل هاورد كارتر، وجزيرة الموز وجزيرة النباتات.

  • مطروح

تعرف محافظة مطروح بمصر بلقب “مالديف مصر” بسبب قرب درجات ألوان مياهها ورمالها من الشواطئ في جزر المالديف، ومن أبرز شواطئها: روميل، عايدة، كليوباترا، الغرام، وتحتوي محافظة مطروح على محميات طبيعية مثل محميات أم الغزلان ومنطقة العميد، وتضم أيضا معبد رمسيس الثاني ومتحف العلمين الحربي ومقابر الكومنولث.

  • بورسعيد

تعتبر واحدة من أبرز المحافظات التي تطل على قناة السويس، وتتمتع بجمال تاريخي يظهر في مبانيها وآثارها، وأيضا بجمال طبيعي يتجلى في شواطئها. ومن معالمها مسلة الشهداء ومحمية أشتوم الجميلة، بالإضافة إلى عدد كبير من الحدائق مثل حديقة المسلة وحديقة الحرية وحديقة مبارك وشاطئ التاريخ وحديقة الياسمين.

  • الساحل الشمالي

يقع في غرب محافظة الإسكندرية، ويمر بالحمام، العلمين، سيدي عبد الرحمن، فوكة، رأس الحكمة، مرسى مطروح، النجيلة، سيدي براني، وينتهي بمعبر السلوم. يتميز الساحل الشمالي بشواطئه الجميلة التي جذبت العديد من المستثمرين ورجال الأعمال لإقامة القرى السياحية مثل مراقيا وماربيللا ومارينا ومراسي وكاريبيان الساحل الشمالي وسيدي كرير.

  • واحات مصر

تتمتع الواحات المصرية، وهي ستة واحات (الفيوم، البحرية، الداخلة، الخارجة، الفرافرة، سيوة)، بطبيعة خاصة تجعلها الوجهة الرئيسية للسياحة العلاجية، وتحتوي هذه الواحات على معالم سياحية نادرة مثل أطلال قصر شالي في واحة سيوة وقصر الصاغة ومنطقة أم البريجات وأطلال ديمة السباع في واحة الفيوم وقصر اللبخة وقلعة أم الدباديب ومعبد قصر الزيان في واحة الخارجة. وتضم الواحات الداخلة قريتي القصر وبلاط، وتحتوي الواحات البحرية على جبل المغرفة وجبل الدست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى