السفرالسياحة

أهم معالم السياحة في اغرا الهند

سنتناول في هذا المقال السياحة في أغرا الهند، فقد حققت الهند شهرة واسعة بمعالمها السياحية المميزة، وتحققت أعلى معدلات جذب سياحي بفضل المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية الرائعة، ومدينة أغرا هي واحدة من أهم مدن الهند، وتعبر عن عظمة الفن المعماري الرائع للمغول، وسنسلط الضوء في هذه الموسوعة على أهم المعالم السياحية في أغرا.

السياحة في اغرا الهند

تاج محل

أغرا هي وجهة سياحية مشهورة ومن أبرز مناطق الجذب فيها، واشتهرت بظهورها في معظم أفلام بوليوود، وهي في الأساس مقبرة أسطورية بناها الإمبراطور البولوي شاه جهان لدفن جثمان زوجته تكريما لها واعترافا بحبه العميق لها.

تم استخدام حوالي 20 ألف عامل في إنشاء هذا المبنى الضخم الذي استغرق إنشاؤه حوالي 22 سنة، وصنع من الأحجار الكريمة والرخام الأبيض، ويتميز بقبابه العالية وأربعة مداخل مميزة، ويحيط به ساحات خضراء تضفي عليه شكلا مميزا.

قلعة أغرا الحمراء

تعتبر واحدة من أشهر وأروع القلاع التي بناها جلال الدين أكبر، قائد المغول في القرن الخامس عشر. تشتهر بتصميمها المعماري المميز وتحتوي على مباني حكومية وقاعات عامة ومساجد أثرية وساحات وأبراج وقصور. يتم عرض تاريخ القلعة وأحداثها مساء من خلال قاعات صوتية وضوئية.

مدينة أغرا القديمة

هذه المدينة تتألف من ممرات عديدة متشابكة وضيقة، مليئة بالمتاجر الصغيرة التي تبيع العديد من السلع مثل المجوهرات الهندية المميزة، والزي التقليدي، والتوابل الهندية، والأعمال التقليدية الحرفية والفنية، بالإضافة إلى تقديم الأكلات الهندية التقليدية الشهيرة.

حديقة إنقاذ الحياة البرية

أنشأت ولاية أوتار براديش هذه الحديقة التي تمتد على مساحة 160 فدانا، بهدف إنقاذ الدببة من الانقراض وإعادة تأهيلها، حيث يتم تدريب الدببة على رقصات مميزة

حديقة مهتاب باغ

تقع هذه الحديقة التي أنشأها الإمبراطور بابور على مساحة 25 فدان، وتقع على مسافة قريبة من تاج محل، وتم تخصيصها لأولئك الذين لا يمكنهم دخول القصر، ولتمتعهم بالمناظر الطبيعية المحيطة بها، وتستقبل الحديقة الجماهير يوميا، مقابل رسم قدره 100 روبية للأجانب.

القرية التراثية المغولية

هي مبادرة اجتماعية أنشئت لزيارة المعالم المغولية التي قد تكون غير معروفة لبعض الناس، والتعرف على المجتمعات المحلية في الريف، واكتشاف أهم معالم حضارة المغول القديمة، والاستمتاع بمشاهدة منظر رائع لتاج محل الموجود في قرية على ضفاف النهر المقابلة.

مقهى شيروس

تعد هذه منظمة حكومية تأسست عام 2014 لدعم ومساعدة النساء اللواتي تعرضن لتشويه وجوههن نتيجة تأثرهن بالأحماض، ويحتوي المقهى أيضا على ساحة لعرض الأعمال الفنية والكتب، ويتميز بتقديم المشروبات الوطنية الشهيرة.

ضريح عبد الله

تم بناؤه خلال العصر المغولي في القرن السابع عشر على ضفاف نهر يامونا، ويشبه بشكل كبير تاج محل في الطراز المعماري، ويتميز بقنواته المائية وممراته وحدائقه الجميلة.

قبر أفضل خان

هو واحد من أهم المعالم المعمارية المشهورة في جميع أنحاء العالم ، وتم بناؤه على الطراز الفارسي في مدة 10 سنوات ، ويتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة المحيطة به من كل جانب.

ضريح باغ

وهو مرقد مشهور لملك يدعى باغ، ويتميز بنحوتاته الفريدة التي يتم صيانتها بانتظام، بالإضافة إلى الأحجار المصنوعة من الرخام ذات الألوان الرائعة، والتي تدوم لمدة 100 عام وأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى