السفرالسياحة

أبرز أماكن السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني

سنتناول في مقالنا اليوم موضوع السياحة في جزيرة سانتوريني في اليونان، وهي الجزيرة الشهيرة الموجودة في بحر إيجة جنوب شرق اليونان، وتم تصنيفها كواحدة من أجمل وأهم الوجهات السياحية في اليونان والعالم بأكمله، وتشهد إقبالا كبيرا من السياح، بسبب تواجدها للعديد من المعالم التاريخية والسياحية، وتحتوي أيضا على مناظر طبيعية خلابة، بما في ذلك شواطئها الجميلة ذات المياه الزرقاء الصافية، بالإضافة إلى توافر العديد من الفنادق والنوادي والمحلات التجارية، وفي هذا المقال في الموسوعة سنقدم لكم دليل الترفيه والسياحة في سانتوريني في اليونان.

السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني

الشاطئ الأحمر

يعتبر واحدا من أهم أماكن السياحة في الجزيرة، ولقد سمي بهذا الاسم نظرا لوجوده بين صخور بركانية حمراء، مما يجعل رماله تتلون باللون الأحمر، ويشهد الشاطئ الأحمر إقبالا كبيرا في فصول السياحة، ويشتهر الشاطئ أيضا بوجود بائعي الفاكهة على جوانبه.

شاطئ كماري

يعتبر شاطئ كماري واحدا من أشهر شواطئ الجزيرة، وهو مشهور بوجود صخرة ميسا فونا العملاقة، بالإضافة إلى رماله السوداء، ويمكن للزائر التجول في الشاطئ في أي وقت والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة أكروتيري

تعتبر هذه المدينة واحدة من أهم المدن الأثرية في المنطقة، حيث تم دفنها تحت الرماد البركاني منذ فترة طويلة، وتحتوي على آثار البيوت اليونانية والأثرية القديمة، بالإضافة إلى آثار الحضارة المينوية. وتم بذل جهود مكثفة لترميمها والحفاظ عليها لتصبح واحدة من أبرز المعالم السياحية.

مدينة فيرا

تعود أصول تكوين مدينة فيرا إلى النشاط البركاني الذي شكلها منذ آلاف السنين، فأصبحت المدينة مكونة من كنائس ذات قباب زرقاء ومنازل بيضاء مربعة تم بناؤها على المدرجات الموجودة على فوهة البركان.

وبسبب جمال مبانيها البيضاء، فإن مدينة فيرا تعتبر واحدة من أروع الأماكن السياحية في الجزيرة، وتجد شوارعها المرصوفة بالحصى الأبيض الفريد، وهذا يضفي عليها شكلا مدهشا. عندما يتجول الزائر في أعلى المدينة، يمكنه الاستمتاع بمناظر ساحرة للبحر ومباني المدينة، بالإضافة إلى زيارة الكنائس التاريخية الموجودة فيها.

بلدة أويا

لأولئك الذين يستمتعون بمشاهدة مناظر الغروب الجميلة، يمكنهم زيارة بلدة أويا، حيث تم تحويل معظم المنازل البيضاء إلى فنادق صغيرة جميلة. تشتهر البلدة بمساراتها المتعرجة ومأكولاتها البحرية اللذيذة. تتميز البلدة بلوحات فنية جميلة جدا، وذلك بفضل انعكاس أشعة الشمس الحمراء على المباني. يوجد أيضا منظر رومانسي رائع يجذب الكثير من الناس. تتميز البلدة أيضا بالمنازل البسيطة والألوان الرقيقة والباقات الجميلة من الزهور التي توضع أمام كل منزل. يمكن الوصول إلى الشاطئ عبر السلالم المرصوفة.

كالديرا

هي فوهة البركان التي ثارت منذ آلاف السنين وتحتوي على ينابيع ساخنة رائعة، بالإضافة إلى مياه البحر، مما يتيح للزوار الاستمتاع بالسباحة ورحلات القوارب فيها.

قرية ثيرا القديمة

تاريخ هذه القرية يعود إلى القرن التاسع قبل الميلاد، وتحتوي على مباني بيزنطية وهياكل رومانية وأنقاض وآثار المعابد الإغريقية، ويمكن للزائر معرفة تاريخ الجزيرة من خلال المتحف الخاص بها، والذي تم بناءه في الهواء الطلق ويحتوي على اكتشافات حضارات عظيمة تعود تاريخها إلى قبل الميلاد، بالإضافة إلى تماثيل من السيراميك والرخام وأعمال تاريخية فنية تعود إلى حضارة موقع أكروتيري.

دير إلياس

يعد الدير واحدا من أهم معالم السياحة في الجزيرة، ويحتوي على متحف يعرض تاريخ المدارس السرية خلال الفترة التركية، بالإضافة إلى عرض تاريخ البطريرك غريغوريوس الخامس الذي تم إعدامه على يد الأتراك. ومن مميزات الدير أنه مفتوح دائما للجمهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى