السفرالسياحة

دليل السياحة في اليونان للسعوديين

اكتشف أشهر أماكن السياحة في اليونان للسعوديين إذا كنت ترغب في زيارة وجهة سياحية مميزة مع عائلتك أو أصدقائك، فاليونان واحدة من الدول الأوروبية المميزة سياحيا حيث تضم مزيجا من الأماكن الأثرية والمعالم الطبيعية الفريدة.

تعتبر هذه المعالم جاذبة للملايين من السياح سنويا، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 20 مليون سائح، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الأماكن المناسبة لقضاء شهر العسل المميز، لذلك في هذه الموسوعة سنستعرض لكم أجمل المعالم السياحية في اليونان التي تستحق الزيارة والتي ستمكنك من قضاء رحلة سعيدة هناك.

أفضل أماكن السياحة في اليونان للسعوديين

1. جزيرة ديلوس

  • واحدة من أجمل المعالم السياحية في اليونان، وتقع على بعد 4 كيلومترات من ساحل مدينة ميكونوس، وتمتد على مساحة تقدر بحوالي 3 كيلومترات مربعة، وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 سنة قبل الميلاد.
  • تتواجد داخل الجزيرة عدد من المعابد مثل معبد الإله أبولو، وإلى جانبها شرفة الأسود التي استوعبت في الماضي حوالي 12 تمثالا منحوتا على شكل أسد، وهذه التماثيل مصنوعة من الرخام، والآن يكون عددها حوالي خمسة.
  • الجزيرة تعتبر متحفا مفتوحا للزوار حيث يتم عرض الآثار القديمة لليونان، ونظرا لمكانتها التاريخية والسياحية المهمة، تم تصنيفها من قبل منظمة اليونسكو كواحدة من أهم مواقع التراث العالمي.

  • من بين المعالم السياحية التي يجب عليك زيارتها عندما تزور مدينة أثينا، الحديقة الوطنية التي تعتبر واحدة من أجمل الحدائق في أثينا، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 15.5 هكتار، وتتمتع بموقع متميز حيث تقع خلف مبنى البرلمان اليوناني.
  • التجول داخل الحديقة يتيح لك مشاهدة العديد من الآثار القديمة والنصب التذكارية لشخصيات مشهورة مثل تمثال أول حاكم لليونان، إضافة إلى ذلك، الحديقة تضم حوالي 500 نوع من النباتات وتحتوي أيضا على بعض الحيوانات مثل السلاحف والبط والطاووس.
  • بعد انتهاءك من جولة في الحديقة، يمكنك زيارة الاستاد الأولمبي الذي يقع بجوارها والذي أقيمت فيه أول بطولة للألعاب الأولمبية في عام 1896م.

3. حي بلاكا

  • حي بلاكا من أبرز معالم مدينة أثينا، ويقع عند جبل الأكروبوليس، ويضم العديد من المتاجر التي يمكنك من خلالها شراء الهدايا التذكارية والتحف، إلى جانب تميزه بعماراته الكلاسيكية.
  • يحتوي حي بلاكا أيضا على العديد من المطاعم التي تمكنك من تجربة أشهى الأكلات اليونانية، إلى جانب المتاحف التي تعرض العديد من القطع الأثرية الفريدة، مثل متحف الفنون الشعبية والمتحف اليهودي ومتحف فريسيراس.
  • من بين المعالم التاريخية المشهورة في هذا الحي، يوجد مسجد محمد الفاتح الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1458م، وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على العديد من الأسواق إذا كنت ترغب في التسوق.

4. ميدان سينتاجما

  • يعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في اليونان والتي تشهد إقبالا سياحيا كبيرا، بالإضافة إلى أنه يتم زيارته من قبل الآلاف من السكان المحليين، ويحتوي على معالم هامة مثل مبنى البرلمان اليوناني، إلى جانب العديد من النوافير والأجنحة المائية التي تنتشر في جميع أرجاء الساحة.
  • عندما تزور الساحة، ستجد العديد من التماثيل التذكارية الجميلة مثل تمثال الجندي المجهول، بالإضافة إلى حمام يمكنك إطعامه والذي ينتشر في جميع أنحاء الساحة.
  • أكثر ما يدهشك عند زيارتك للساحة، وتحديدا أمام البرلمان اليوناني، هو عروض تبديل الحرس العسكرية التي تقام كل ساعة. هذه العروض تعود إلى عام 1821م وتعتبر من العروض القديمة.
  • لا يمكن الذهاب إلى ميدان سينتاجما دون التقاط الصور التذكارية التي توثق أجمل اللحظات، كما يمكنك الاستمتاع بجمال الساحة عبر الجلوس في المقاعد المخصصة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى