الاخبار

تدريب 5105 من منسوبي المدارس السعودية في 14 دولة خارج المملكة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة عن تدريب 5150 موظفا في المدارس السعودية خارج المملكة لعام 1440 هجريا، من خلال برنامج التدريب عن بعد في 14 دولة.

يتولى إدارة تعليم مكة إشراف هذا البرنامج، حيث يستهدف منسوبي المدارس السعودية الذين يشغلون وظائف المعلمين والمعلمات، وتم إعداد البرنامج خصيصا لتدريبهم خارج المملكة.

يهدف الهدف من ذلك هو استخدام التقنيات الخارجية في تدريب موظفي المدارس لتحقيق التطور العلمي المرغوب فيه في المدارس السعودية، وهذا سيعود بالنفع على العملية التعليمية في السعودية من خلال استفادتها من تجارب 14 دولة أخرى في مجال التعليم.

يقدم البرنامج الدعم للمبتعثين ليحصلوا على فترة تدريب في ١٤ دولة خارج المملكة، وهذه الدول هي إندونيسيا وماليزيا وروسيا وإسبانيا وتركيا وجيبوتي والصين والمغرب وفرنسا والجزائر وباكستان والنمسا وإيطاليا والهند.

تم تدريب حوالي 5105 موظفين وموظفات سعوديين في ستة عشر مدرسة في أربعة عشر بلدا خلال العام الهجري 1440، بما في ذلك 2511 في الفصل الدراسي الأول و 2594 في الفصل الدراسي الثاني.

ثمن الدكتور أحمد بن محمد الزائدي مدير تعليم مكة، جهود الفريق المشارك في البرنامج التدريبي وأشاد بالجهود المبذولة لتدريب الموظفين والموظفات في الخارج وتحسين أداء المتدربين خارج المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى