السفرالسياحة

أهم أماكن السياحة في جورجيا

سنتحدث في هذه المقالة عن السياحة في جورجيا الجميلة، وإذا لم تكن تعرف موقع جورجيا، فإنها تقع بين روسيا والشيشان من الشمال وتطل على البحر الأسود من الغرب، وهي في شمال تركيا. تتميز جورجيا بطبيعتها الساحرة وثروتها المائية الوفيرة، وتضم العديد من المعالم التاريخية الرائعة. نظرا لتواجدها بين البحر الأسود وجبال القوقاز العظيمة، فإن طقسها يتميز بالبرودة وبالميل نحو المناخ شبه الاستوائي. سنتعرف على أجمل الأماكن السياحية في جورجيا التي ينصح بزيارتها من خلال السطور التالية على موسوعة.

السياحة في جورجيا

الأماكن السياحية في باتومي بجورجيا

تعتبر مدينة باتومي أحد أهم موانئ جورجيا، وبسبب شواطئها الرائعة وجبالها الشامخة، فهي المصيف الأول في جورجيا. ومن أهم المواقع السياحية فيها ما يلي:

دولفيناريوم باتومي

إنه واحد من أشهر معالم المدينة ويقع في قلبها، وهو مركز متخصص لعروض الدلافين المدربة بشكل احترافي لتقديم عروض بهلوانية مثيرة، يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة مع الدلافين والاستعانة بمدربين متخصصين، ويحتوي المركز على مسبح وبرك مائية لمشاهدة مختلف أنواع الأسماك وتغذيتها.

أسعار دخول المركز: لمشاهدة عروض لاري جورجي للدلافين 15، للسباحة مع الدلافين لمدة ربع ساعة بـ200 لاري للكبار و١٥٠ لاري للأطفال من سن ٥ إلى ١٦ عاما.

مواعيد الزيارة: في أيام السبت والأحد والثلاثاء والجمعة من الساعة الرابعة عصرا.

لحجز التذاكر ومعرفة مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي للمركز بالنقر هنا.

تلفريك باتومي

تعتبر محطة التلفريك، التي تقع على ارتفاع يصل إلى حوالي 250 مترا عن سطح البحر، من أهم العوامل التي تجذب السياح إلى باتومي وجورجيا بأكملها، وتنطلق تلفريك باتومي من الواجهة البحرية إلى قمة جبل آنوريا، ويمتد لمسافة 2 كيلومترا.

ويستمتع الزوار بركوب التلفريك والتجول في جولة رائعة تمكنهم من مشاهدة مناظر طبيعية خلابة في أفق المدينة.

تبلغ سعر تذكرة ركوب التلفريك: 10 لاري جورجي.

الحديقة النباتية

أسس عالم النبات أندري كراسنوف حديقة النبات في باتومي عام 1912 على ساحل البحر الأسود. تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من النباتات التي تم جمعها من أماكن مختلفة حول العالم، وبجانب كل شجرة يوجد لوحة تحتوي على معلومات عنها وعن البلد التي أتت منه.

توفر إدارة الحديقة حافلة صغيرة يمكن من خلالها استكشاف معالم الحديقة المختلفة، ويمكن أيضا الاستمتاع بزيارة الشاطئ الرملي الموجود هناك، بالإضافة إلى إمكانية التخييم وإقامة حفلات الشواء والاستمتاع بجو طبيعي رائع.

أوقات زيارة الحديقة: من الاثنين إلى السبت، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء.

لمعرفة أسعار الخدمات يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للحديقة من هنا.

الأماكن السياحية في كوتايسي جورجيا

هي من أفضل الواجهات السياحية في جورجيا، وثاني أكبر مدينة من حيث المساحة وأقدمهم من الناحية التاريخية، حيث تحتوي على الكثير من الآثار الثقافية والدينية، ومن أهم الأماكن السياحية فيها ما يلي:

كهف بروميثيوس

هو مجموعة من الكهوف الستة المتداخلة، وتتشكل من صخور ورواسب كلسية مميزة، ويمكن الزوار من التجول فيها بمرافقة دليل والاستمتاع برؤية الشلالات المتحجرة والصواعد والنوازل التي تختلف في شكلها من كهف إلى آخر، ويمكن التجول في النهر الموجود تحت الأرض بالقارب في رحلة مثيرة ومشوقة.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع ما عدا الإثنين من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء.

أسعار الدخول: 7 لاري للكبار، 3.5 لاري للصغار.

الحي التاريخي

يعد من أبرز معالم المدينة، حيث يعرض النمط التقليدي للحياة الجورجية والجانب التاريخي لكوتايسي من خلال الأسواق الشعبية والمباني الشهيرة. يضم الحي المتحف التاريخي للمدينة، ويحتوي على معروضات تعكس التاريخ الجورجي.

إلى جانب نافورة التماثيل الأسطورية التي اكتشفت في إحدى الحفريات الأثرية وتصممت على شكل رسومات من العصر الحجري، يحتوي الحي أيضا على متاجر وأسواق قديمة ومميزة.

محمية ستابليا كوتايسي

تم إنشاء هذه المحمية لحماية كهوف ستابليا التي يبلغ عددها 5، بهدف حماية آثار أقدام الديناصورات والهياكل العظمية التي تم اكتشافها في المنطقة، وتحتوي المحمية على غابات كثيفة يمكن فيها التجول والاستمتاع بمناظر بانورامية رائعة، بالإضافة إلى توفر نماذج للديناصورات بحجمها الطبيعي، ويتوفر أيضا ممر زجاجي يوفر إطلالة جميلة على المحمية والمدينة.

سعر دخول المحمية: 6 لاري.

مواعيد الزيارة: يتم ذلك يوميا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء.

الأماكن السياحية في مدينة بورجومي

تعد واحدة من أجمل مدن جورجيا، ويتميز بها وفرة الغابات الخضراء وينابيع المياه الدافئة. هذه الميزات جعلتها وجهة سياحية شهيرة لعلاج العديد من الأمراض بفضل إنتاجها للمياه المعدنية. ومن أشهر المعالم السياحية في بورجومي ما يلي:

منتزه المياه المعدنية

بعد إنشاء هذا المنتزه في عام 1850، أصبحت المياه المعدنية مصدر الدخل الرئيسي للمدينة، ويمكن للزوار التجول في المنتزه وتذوق المياه الطبيعية وتعبئتها، بالإضافة إلى إمكانية ركوب التلفريك للاستمتاع بمشاهدة الحديقة من الأعلى.

أوقات الزيارة: من العاشرة صباحا حتى الحادية عشر مساء.

وفيما يتعلق بأسعار التذاكر، الدخول مجاني في معظم أيام السنة.

قصر رومانوف

واحدة من أهم المعالم التاريخية في المدينة وأكثرها شعبية بين السكان هي القصر، وتم بناؤه بطلب من القيصر الروسي نيقولا الثاني في القرن التاسع عشر، ويمكن للزوار التجول في القصر واستكشاف تحفه وأشهر مقتنياته وغرفه المصممة بشكل فريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى