السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحه في الهند كوتشي

سنناقش في هذا المقال موضوع السياحة في كوتشي، حيث أصبحت مدينة كوتشي وجهة هامة للسياح حول العالم بفضل موقعها الاستراتيجي على الساحل الجنوبي الغربي لولاية كيرالا الهندية. بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة وبحارها النقية، فإنها تتميز أيضا بجمال معالمها السياحية الرائعة. سنركز في هذا المقال على أهم الأماكن السياحية في كوتشي.

السياحه في الهند كوتشي

تحتوي مدينة كوتشي على العديد من المعالم السياحية التي نلخصها كما يلي:

قصر هيل

يعد هذا القصر أكبر متحف أثري في ولاية كيرالا، تم بناؤه عام 1865، ويحتوي على العديد من الكنوز الإمبراطورية والآثار الخاصة بمهراجا كوتشي، بالإضافة إلى المعرض الفني الحديث الذي يعرض الأسلحة التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري، والنصب التذكارية والقطع الأثرية المتنوعة التي تحكي تاريخ الهند.

يسمح للزوار بالتقاط الصور في حديقته وأمام واجهته المميزة، وتضم حديقته حوالي 100 نوع من النباتات والأشجار المختلفة، بالإضافة إلى حديقة صغيرة للحيوانات الملحقة بها والتي تضم عدة حيوانات مثل الغزلان والطاووس وغيرها.

مواعيد الزيارة:

من الثلاثاء إلى الخميس من الساعة الثانية عشر والنصف مساء حتى الساعة الثانية مساء، ومن الساعة الرابعة والنصف مساء حتى الساعة التاسعة والنصف مساء.

محمية الطيور مانغالافانام

تعتبر المحمية واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة. تضم مجموعة متنوعة من الطيور المهاجرة والمحلية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى النباتات المميزة للمانغروف. تحيط المحمية ببحيرات جميلة تحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك والكائنات البحرية، مما يمنح المحمية منظرا رائعا يمكن تصويره.

معبد شيفا

يطلق عليه أيضا اسم معبد إرناكولاثابان، ويقع وسط مدينة كوتشي، وهو معبد ملكي ضمن المعابد الملكية الموجودة في المدينة، ويحظى المعبد بشهرة واسعة بين السكان والسياح.

يحتوي المعبد على تمثال ضخم لإله الهندوس شيفا، ويتميز بتصميمه المعماري الجميل والزخارف الدقيقة على أبوابه والنحت على جدرانه، ويحتوي المعبد على العديد من التماثيل المتنوعة في الحجم والشكل.

كاتدرائية سانتا كروز

إنها واحدة من أقدم الكنائس الموجودة في الهند ومن أهم المعالم السياحية المعروفة بها، وتشتهر الكنيسة بتصميمها المعماري المميز الذي يظهر في نوافذها وأبراجها وشكلها الخارجي الذي تم تزيينه بالأقواس.

يستطيع زائر الكنيسة من خلالها التعرف على تاريخ وثقافة الهند، كما يمكنه صعود البرجين لرؤية منظر رائع للمدينة بأكملها، والتي تتميز بجمال بيوتها التقليدية القديمة، وفي محيط المكان يمكن الاستمتاع بمشاهدة الطقوس الاحتفالية التي يقامها للزوار.

المتحف الهندي البرتغالي

يوجد في منطقة فورت كوتشي مكان يدعى متحف جوزيف أوريثرا، وقد بناه الأسقف السابق للمدينة. يتميز هذا المتحف بأنه يجمع بين الهندسة المعمارية البرتغالية والهندية، نظرا للسيطرة الاستعمارية البرتغالية على الهند في فترة ما. يتألف المتحف من 5 أجنحة تعرض الأثاث الذي يرمز إلى الحياة الدينية والمدنية في كلا البلدين، بما في ذلك صليب بروسيونال المصنوع من الفضة والخشب.

معرض كاشي للفنون

هو واحد من المنازل الهولندية القديمة في الهند التي تم تحويلها في وقت لاحق إلى مركز للفن المعاصر في المدينة في عام 1977، وهو واحد من أكثر الأماكن شهرة وشعبية بين السكان والسياح.

أوقات الزيارة:

من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة العاشرة مساء يوميا.

متحف كيرالا للفنون والتاريخ

إنه أحد أقدم المتاحف في المدينة، حيث يعرض تاريخ ولاية كيرالا من خلال العديد من اللوحات الزيتية التي تصور هذا التاريخ، بالإضافة إلى الشاشات التي تعرض ثقافة وتراث الولاية المتنوعة، كما يحتوي المتحف على العديد من التماثيل الشمعية لشخصيات مشهورة.

مواعيد الزيارة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى