أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

صفات الشيخ خليفة بن زايد

أهم صفات الشيخ خليفة بن زايد هي أنه ولد في عام 1948م في المنطقة الشرقية بإمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة. وهو أكبر أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد تم تسميته على اسم جده الشيخ خليفة بن شخبوط. ووالدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هي من بنات عمومة الشيخ زايد بن خليفة. يعتبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مثالا مشرفا للعائلة بسبب أصالته ونبله. تم تربية الشيخ خليفة بن زايد على حفظ القرآن الكريم وكان يرافق والده الشيخ زايد بن خليفة حتى يتعلم الصفات الحميدة ومكارم الأخلاق، وخاصة الشجاعة والكرم. يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عبر موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

صفات الشيخ خليفة بن زايد

نشأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة، وكانت هذه المدينة ثاني أكبر مدينة في إمارة أبوظبي وتعتبر قاعدة كبيرة للقبائل المحلية، وقد تيسرت للشيخ خليفة بن زايد فرصة رائعة للتعرف على الناس وفهم همومهم وتطلعاتهم منذ صغره، وهذا الجو الذي تربى فيه الشيخ خليفة بن زايد ساهم في تحقيق التقدم الكبير الذي حققه للمواطنين فيما بعد، وكان الشيخ زايد آل نهيان يدعم ويساند ابنه في العديد من المهام .

شخصية الشيخ خليفة بن زايد

الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، هو قدوة رائعة تحظى بالاحترام من الجميع، فهو يتميز بتواضع لا مثيل له، وجعله محبوبا للجميع، وبذلك أصبح قريبا من الجميع، فتصرفه السامي جعله صديقا لكل مواطن، حيث يستقبلك بابتسامة جميلة تنير وجهه بالكامل وتشعرك بأنك تعرفه منذ زمن بعيد.

يستقبل الجميع بحفاوة وترحيب غير مسبوق في العالم، لا يعاملك بناء على منصبك أو عائلتك، بل يهتم بك بغض النظر عن هويتك ويستمع لك بكل انتباه وتفهم، يعود هذا السلوك الرائع إلى تربيته مع والده الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، حيث تلقى تعليمه وثقافته وفكره، يحبه الناس جميعا بسبب الكرم والجود الذي يتمتع به الشيخ خليفة بن زايد، ولديه عقل كبير وفاهم، نشأ سموه في ظروف قاسية خلال الخمسينيات والستينيات عندما كانت الثقافة والتعليم في مستويات منخفضة، وكانت الأوضاع بسيطة.

اهتمامات الشيخ خليفة بن زايد

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يستمتع بصيد السمك في وقت فراغه، ويمارس النشاط الرياضي بشغف، وقد تعلم الصبر من خلال هواية صيد الأسماك، وكان الشيخ خليفة بن زايد قريبا جدا من والده الراحل، وتم توليه منصب ولي العهد عندما بلغ الحادية والعشرين من عمره.

كان مستعدا تماما لإدارة مهامه والقيام بها، ورحبت الأسرة بأكملها بهذا التعيين بناء على صفات الشيخ خليفة بن زايد الرائعة من الجودة والكرم والطيبة والتواضع، وفي عام 1969م قام الشيخ خليفة بن زايد ببناء كيان لدولة الإمارات العربية المتحدة وكان التطور سريعا جدا وملحوظا بشكل كبير، وكان الشيخ خليفة بن زايد يحمل عبئا كبيرا كونه ولي العهد للشيخ زايد بن خليفة، وتعلم في تلك الفترة الصبر من والده وإدارة الأمور بشكل صحيح والتعاطف مع الآخرين .

 المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى