السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في موريشيوس للشباب

المحور اليوم لمقالنا هو السياحة في موريشيوس للشباب، وعادة ما يبحث الشباب عن أماكن جديدة ومثيرة لقضاء أوقات ممتعة، وأحد تلك الأماكن المهمة هي موريشيوس، وهي جمهورية مؤلفة من جزر عديدة، وتقع في المحيط الهندي، وتعتبر واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم، نظرا لجمال شواطئها ونقاء مياهها، بالإضافة إلى طقسها المعتدل في معظم الأوقات، وسنسلط الضوء في هذه الموسوعة على أهم المناطق السياحية في موريشيوس.

جدول المحتويات

السياحة في موريشيوس للشباب

مدينة جراند باي

تعتبر واحدة من أبرز المدن في الجزيرة، وتتميز بكثرة أشجارها ومساحاتها الخضراء، بالإضافة إلى شاطئها المميز، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمياهه الصافية وممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص والصيد والتزحلق على الماء.

ومن أبرز معالم المدينة أنها تحتوي على عدد كبير من المحلات المحلية والعالمية الشهيرة، التي تباع فيها الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل وغيرها، بالإضافة إلى مطاعمها المميزة التي تقدم ألذ المأكولات المحلية والعالمية.

أرض السبعة ألوان

تعتبر أرض السبعة ألوان من أروع المواقع في الجزيرة، وتم اختيار هذا الاسم بناء على وجود كثبان رملية تتكون من 7 ألوان وهي الأصفر والأرجواني والأزرق والأخضر والبنفسجي والبني والأحمر، وتغطي مساحة تصل إلى 7500 متر مربع، وتعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية جذبا.

تم تخصيص ممر على طول السياج المحيط بالأرض للوقوف عليه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. لأنه ممنوع الوقوف على الأرض نفسها، يمكن للزوار الحصول على عينات من الرمال الموجودة في الأرض من خلال أنابيب صغيرة تباع في أكشاك بيع التذكارات، بالإضافة إلى التقاط صور تذكارية في هذا المكان الرائع.

أسعار الدخول:

200 روبية موريشي للكبار.

100 روبية موريشي للصغار.

أوقات الزيارة:

في فصل الشتاء، يجب أن تبدأ كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

وفي فصل الصيف، يكون الدوام يوميا من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء.

شلالات شماريل

تعتبر هذه الشلالات واحدة من أهم معالم الجزيرة وأجملها، حيث توجد على ارتفاع 83 مترا وتنبع من نهر سانت دينيس. يحيط بها نباتات خوانق النهر الأسود، وعند زيارتها يمكن للزوار الاستمتاع بالمياه الجميلة للشلالات والتقاط الصور بجوارها. كما يمكن للزوار السباحة بها وعند الوقوف في الجزء العلوي من شلالات شماريل يمكن رؤية الشلالات بشكل كامل ومشاهدة المياه تتدفق بين الصخور.

أوقات الزيارة:

كل أيام الأسبوع باستثناء الأحد من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

متنزه النهر الأسود

تعتبر هذه المنطقة حديقة وطنية تغطي مساحة 67 كيلومتر مربع من الجزيرة، وتعتبر واحدة من المناطق الطبيعية الرائعة، حيث تحتوي على بحيرات صغيرة وشلالات، بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات والطيور النادرة مثل الغزلان الوردية والحمام الوردي وغيرها.

في المنتزه تم تخصيص مكان للزوار للاستمتاع برحلة جميلة في مناظر طبيعية وهواء نقي، ومن خلال المسارات الموجودة هناك التي يصل طولها إلى 60 كيلومترا، يمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة القنوات المائية المنتشرة في كل مكان، وأيضا الحيوانات والطيور والمساحات الخضراء الشاسعة.

ومن أبرز مميزات المنتزه وجود جبال مغطاة بالخضرة تنساب منها شلالات المياه، مما يمنح منظرا طبيعيا رائعا، ويمكن للزوار تسلق هذه الجبال والاستمتاع بمشاهدة المنتزه بأكمله من الأعلى.

أسعار الدخول:

دخول المنتزه مجاني لكل الأعمار.

أوقات الزيارة:

من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء.

مواعيدي يومي السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى