السفرالسياحة

كم تبلغ تكلفة السياحة في ماليزيا

يتساءل بعض الناس عن تكلفة السياحة في ماليزيا، خاصة لأن ميزانية الرحلة إلى ماليزيا تأتي في المقدمة للأشخاص الذين ينوون السفر إليها. وتتحدد الميزانية بناء على العديد من العوامل، بالإضافة إلى ضرورة تخصيص ميزانية للحالات الطارئة. وسنتعرف على ذلك من خلال هذه المقالة في الموسوعة.

جدول المحتويات

تكلفة السياحة في ماليزيا

  • السياحة في ماليزيا تتمتع بتكلفة مرنة تعتمد على تفاوت المصروفات في جميع مدنها، وتعتبر مناسبة للخدمات التي تقدمها لضيوفها وتأخذ في الاعتبار الظروف الاقتصادية التي قد يواجهها بعض المؤسسات أو المرافق السياحية وغيرها.
  • وبطبيعة الحال، كلما ابتعدنا عن الإقامة في العاصمة أو وسط المدينة، زادت المصروفات. وكلما كانت الإقامة استثنائية للاستمتاع بالرحلة، كانت النزل أو الإقامة العشوائية أو حتى الفنادق ذات الثلاث نجوم مثالية لتخفيض المصروفات.
  • بالإضافة إلى الاعتماد على المشي أكثر من استخدام وسائل النقل، أو الاعتماد على الشبكة المترو المتاحة، فإنه يسمح بالتنقل بين المدن بأسعار أرخص.
  • عند التخطيط للسفر إلى ماليزيا، ينصح بالبحث عن شركة موثوقة وعروضها التي تتضمن تكلفة معقولة ولا تبالغ فيها. ينصح أيضا بالقراءة والاطلاع والاستفسار عن السياحة في ماليزيا، ثم التخطيط للسفر والحجز عبر الإنترنت، حيث أصبح ذلك سهلا للغاية.

تكلفة السفر الى ماليزيا شهر العسل

  • أولا، مصاريف الرحلات إلى ماليزيا تحدد بناء على عوامل هامة، ومنها:
  1. الوقت، أو الموسم.
  2. عدد المسافرين.
  3. شركة الطيران التي سيسافرون عن طريقها.
  4. سعر الفيزا أو تأشيرة السفر.
  5. نوعية المواصلات التي سيعتمدون عليها.
  6. كما يمكن اختيار نوع الإقامة، سواء فنادق أو شقق أو نزل .
  7. الوجهات التي سيتجهون إليها.
  8. الفترة التي سيقضون فيها رحلتهم.
  • أمر آخر يتعلق بالاعتماد على شركة تنظم رحلات خارجية، وفي هذه الحالة يجب عليك دفع التكاليف أو توفير التأشيرة فقط وأي مصاريف أخرى (مثل الرحلات المقترحة أو التنقلات الإضافية) وهكذا.

  • وبناء على ذلك، فإن تكلفة رحلة السفر لزوجين في شهر العسل إلى ماليزيا، وفقا لأحدث برامج الرحلات، تبلغ ما يلي:
  1. تتراوح تكلفة الإقامة من 300 ريال إلى 600 ريال لليلة الواحدة في فنادق الأربع نجوم والخمس نجوم على التوالي.
  2. بالإضافة إلى إشارة إلى أن تكلفة رحلة الطيران للفرد الواحد تبدأ من 300 أو 500 دولار للشخص الواحد.
  3. أما بالنسبة لوسائل النقل فهي متاحة بأسعار معقولة بسبب وجود شبكة المترو التي تربط بين المدن، أما بالنسبة لسيارات الأجرة فمن الأفضل استخدامها عند الحاجة، وفي حالة زيارة الأماكن القريبة وهي متاحة بأسعار معقولة.
  4. فيما يتعلق بالمطاعم والمقاهي، لا يوجد انتشار أكبر من المطاعم العربية والعشبية في ماليزيا، وهي أرخص من المطاعم الفاخرة بالطبيعة.
  5. فيما يتعلق بالتكاليف الإجمالية للرحلة، فإنها تتراوح بين 12 إلى 15 ألف ريال لمدة 15 يوما إذا كانت الرحلة اقتصادية. وقد يصل سعر الرحلة إلى 21 ألف ريال إذا استمرت لمدة 20 يوما.

تكلفة السفر الى ماليزيا لشخصين وطفل

  • وفقا للحسابات المعيارية السابقة ، تكلف رحلة شخصين وطفل إلى ماليزيا ما بين 7800 ريال كحد أدنى و 11700 ريال كحد أقصى لمدة تصل إلى ثمانية أيام.
  • إذا استمرت الرحلة لمدة ستة أيام فقط، ستصل التكلفة الإجمالية إلى 3295 ريال.

تكلفة السفر الى ماليزيا لعائلة

  • باستناد إلى توقع عدد أفراد العائلة المسافرين إلى ماليزيا (5 بالغين وطفل)، ومدة الرحلة 20 يوما، فإن تكلفة الرحلة بالكامل تتراوح بين 32 إلى 40 ألف ريال.
  • أما إذا كان عدد الأفراد 4، فإن سعر الرحلة يتراوح بين 20 إلى 25 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى