السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في روسيا في الشتاء

إن السياحة في روسيا في فصل الشتاء من الأشياء الممتعة التي يفضلها الكثير من عشاق قضاء عطلاتهم فيها وسط أجواء جميلة، فالمعروف عن هذه الدولة أنها تحتوي على العديد من الأماكن الرائعة التي يفضل عدد كبير من السياح زيارتها للاستمتاع بالأجواء الطبيعية، حيث يمكنك استكشاف المعالم السياحية، فعلى الرغم من البرودة الشديدة خلال فصل الشتاء إلا أنها الفترة المناسبة لزيارة روسيا

فلنذهب في جولتنا إلى هناك ونتعرف على أبرز معالم السياحة في روسيا للشباب من خلال مقالنا اليوم في الموسوعة.

السياحة في روسيا في الشتاء

رحلة بقطارات روسيا

باستخدام شبكة القطارات، يمكنك القيام برحلة من الغرب إلى الشرق داخل روسيا والاستمتاع برؤية جزء كبير من البلاد وتاريخها العريق، والمناظر الطبيعية الخلابة، والتقاليد المحلية الموجودة هناك.

مسارح روسيا

تستقبل المسارح في روسيا الزوار ابتداء من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس من كل عام. تقدم المسارح العديد من العروض المسرحية الجديدة، بالإضافة إلى عروض الباليه المشهورة عالميا وعروض الأوبرا.

بحيرة بايكال

تتميز هذه البحيرة بمساحتها الشاسعة التي تعادل مساحة بلجيكا، وتتجمد بالكامل خلال فصل الشتاء مكونة طبقة كبيرة من الجليد، وبالتالي يمكنك ركوب الخيل على الزلاجات الموجودة على سطح البحيرة، وهي واحدة من أفضل الأماكن للرحلات الشتوية في روسيا.

كاريليا

تقع هذه المنطقة بالقرب من سان بطرسبرج، وتحتوي على العديد من الأماكن التي تتحول في الشتاء إلى مناظر طبيعية رائعة، يمكنك فيها صيد الأسماك من الجليد أو ركوب الكلاب عبر الزلاجات الخاصة بها.

مطعم AnderSon

يتواجد العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى الأطعمة في روسيا والمدن الموجودة بها. يمكنك تناول الأطعمة الروسية خلال فصل الشتاء، مثل طبق البيلميني وهو فطيرة لحم، أو البرش الروسي المشهور، والاستمتاع بشرب الشاي الساخن.

من بين المطاعم الشهيرة هناك مطعم اندرسون، والذي يعد واحدا من أفضل عشرة مطاعم في موسكو من بين حوالي 12,922 مطعم، حيث يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء وأيضا وجبة البرنش.

ويفتح في الساعة التاسعة صباحا ويغلق في العاشرة مساء، ويمكنك الاطلاع عليه وعلى قائمة الطعام من خلال موقعهم الإلكتروني عبر هذا الرابط، فننصحك بزيارته أثناء رحلتك إلى روسيا.

متاجر روسيا

يعتبر الشتاء الموسم الأفضل لتحقيق المبيعات الكبيرة في روسيا، حيث يمكنك التسوق والشراء من المتاجر المشهورة هناك، بما في ذلك مصنع الخزف في سانت بطرسبرج ومتجر مجوهرات أنانوف.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شوارع تجارية وساحات تقدم خصومات كبيرة على الهدايا التذكارية المختلفة.

ففي هذا المكان، الأسعار والتكاليف سواء للإقامة أو الأنشطة بأنواعها المختلفة تكون رخيصة جدا خلال فصل الشتاء.

الأماكن السياحية في سان بطرسبرغ

على الرغم من وجود العديد من المدن في روسيا، إلا أن مدينة سانت بطرسبرغ تعتبر واحدة من المدن الرائعة التي يرغب في زيارتها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم. لقد أطلقوا عليها لقب فينيسيا الروسية بسبب طابعها وجمالها الذي يشبه مدينة البندقية الإيطالية.

ويمكننا أن نقول بأن هذه المدينة تعتبر عاصمة ثقافية مرمقة، فهي تضم الكثير من المباني الفريدة، والجميلة، بالإضافة إلى وجود عدة متاحف تاريخية، ثقافية، ومنها يعود تاريخه إلى مئتي عام.

يمكنك زيارتها في فصل الصيف أو الشتاء، وننصحك بزيارة الأماكن التالية في سان بطرسبرغ

متحف هيرميتاج

يعتبر من أكبر المتاحف على مستوى العالم، حيث دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من اللوحات والقطع الفنية. يتمتع بمكانة كبيرة في أوروبا وعلى مستوى العالم، ويحتوي المتحف على ثلاثة ملايين قطعة فنية مميزة.

أما بالنسبة لتصميمه، فإنه ذو طراز فريد ومبدع، ويحتوي على العديد من الغرف حيث يصل عددها إلى 365 غرفة مخصصة كمساحات عرض.

يمكنك أيضا زيارة قاعة معرض الخزانة حيث تحتوي على معروضات فضية وذهبية، ويعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي.

فلا تفوت فرصة زيارة هذا المتحف التاريخي، ويمكنك أن تصطحب مرشد سياحي لتتعرف على المزيد من المعلومات حول القطع الأثرية الموجودة في المتحف.

قلعة بطرس وبولس

عند زيارتك لهذه المدينة الرائعة، لا تنسى زيارة قلعة بطرس وبولس التي هي أول مبنى تم بناؤه في سان بطرسبرغ عام 1703، وكانت في الماضي سجنا للسياسيين، أما الآن فقد تحولت إلى معلم سياحي رائع يتم زيارته من قبل العديد من الزوار سنويا.

وتتميز بالعديد من المناظر الجميلة والخلابة، فعند الصعود إليها يمكنك رؤية المدينة والأماكن المميزة فيها.

يمكنك التنزه والاستمتاع بالأجواء حول القلعة، وستجد داخلها صورا تجسد جميع الأحداث التي شهدتها هذه القلعة.

بالإضافة إلى ما ذكر سابقا، يمكنك زيارة العديد من المعالم الأخرى في روسيا، حيث يمكنك زيارة المدن الروسية التالية: موسكو، كازان، فلاديفوستوك، سوتشي، فلاديمير، لاستكشاف الكثير من الأماكن المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى