السفرالسياحة

دليل أبرز معالم السياحة في روسيا للشباب

سنتناول في مقالنا اليوم أهم معالم السياحة في روسيا للشباب. تتميز روسيا بالعديد من العوامل التي جعلتها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية والأثرية الهامة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجميلة. وهذا يجعلها مناسبة للشباب لقضاء إجازتهم فيها. وسنتعرف في هذه المقالة في الموسوعة على أفضل أماكن السياحة في روسيا التي ينصح بزيارتها.

جدول المحتويات

السياحة في روسيا للشباب

موسكو، العاصمة الروسية، تعتبر واحدة من أشهر الأماكن التي تحتوي على معالم سياحية مميزة في روسيا، ومن بين هذه المعالم نذكر ما يلي:

حديقة نيسكوشني

تعتبر حديقة نيسكوشني، الموجودة على يمين نهر موسكو، من بين الأماكن الأكثر زيارة من قبل السكان المحليين والسياح، فهي أقدم حديقة تم إنشاؤها في العاصمة الروسية، وتحتوي على تشكيلة متنوعة من النباتات التي يقدر عددها بآلاف الأنواع والتي تم جلبها من حديقة سوليكامسكو، بالإضافة إلى الطيور والحيوانات الأخرى النادرة، وتهتم الحديقة أيضا بزراعة العديد من أنواع الفاكهة مثل العنب والأناناس.

يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي والجري في المساحات الخضراء الواسعة، وممارسة الأنشطة الجماعية مثل التنس أو كرة القدم، واستئجار قارب للاستمتاع برحلة في النهر، وتحتوي الحديقة أيضا على عدد من المعالم التاريخية مثل منزل الكونت أورلوف التاريخي الذي تم تحويله إلى مكتبة عامة لزوار الحديقة.

برج أجراس إيفان الكبير

برج أجراس إيفان الكبير هو أحد أقدم معالم العاصمة الروسية، وأطول برج في قصور الكرملين، يستقطب زوار المدينة بتصميمه المعماري المستوحى من العصور الوسطى.

يحتوي البرج على مجموعة من الأبراج الثقيلة التي يصل عددها إلى 20 جرسا، ويصل وزن بعض الأجراس إلى 60 طنا، بالإضافة إلى أنه يضم أيضا القطع الأثرية والفنية النادرة التي تم حفظها لسنوات طويلة، والتي يمكن من خلالها معرفة الأحداث التاريخية في المدينة.

يوفر البرج إطلالة بانورامية على المدينة عند الصعود إلى القمة، مما يجذب الزوار لالتقاط صور تذكارية لشروق الشمس أو غروبها.

متحف الدولة التاريخي

من أبرز المعالم السياحية في روسيا هو متحف الدولة التاريخي، وتم بناؤه على الطراز القوطي المعماري، ويعبر عن فنون العمارة في العصور الوسطى في روسيا.

يحتوي المتحف على تشكيلة متنوعة من القطع الأثرية النادرة والهياكل العظمية والأحافير التي تعود تواريخها إلى آلاف السنين، ويمكن لزوار المتحف أن يتعرفوا على تاريخ روسيا القديمة والحديثة من خلال مجموعة القطع التي تملكها حكام روسيا والتي تتوزع على طوابق المتحف وتروي أهم فترات التاريخ في الدولة.

أوقات الزيارة: المتحف مفتوح يوميا من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الثامنة مساء.

حرم الكرملين

من أهم ما تتميز به روسيا هو حرم الكرملين الواقع في وسط العاصمة الروسية أمام الميدان الأحمر، وهو مجموعة من القصور التاريخية التي تم بناؤها منذ أكثر من 500 عام، وكانت تستخدم كمقرات لحكام الدولة قبل أن يتم تحويلها إلى متاحف تاريخية.

ومن خلال زيارة الكرملين يمكن للزائرين للمدينة أن يتعرفوا على الثقافة والعادات والتقاليد الروسية وتاريخ روسيا القديم، وذلك عند دخولهم متحف الكرملين ومشاهدة اللوحات والقطع الفنية النادرة، وأقدم المخطوطات التاريخية الخاصة بالرؤساء والملوك الروسيين والتي يعود تاريخها لأكثر من 500 عام.

أوقات الزيارة: من الجمعة إلى الأربعاء من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، مع استثناء يوم الخميس كونه عطلة.

الميدان الأحمر

يشتهر الميدان الأحمر الموجود في وسط المدينة بإقامة الفعاليات الفنية والاحتفالات المختلفة، سواء كانت ترفيهية أو سياسية أو عسكرية، مما يجذب آلاف الزوار.

يعود سبب تسمية هذا المكان إلى وجود المباني الحمراء المميزة التي تحيط به والتي تمثل تاريخ الاتحاد السوفيتي. ويحتوي الميدان أيضا على العديد من وجهات الترفيه مثل الحدائق والملاهي والأسواق التجارية التي تعرض منتجات لأشهر الماركات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى